Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الجُمعَة 11/10/2019..ضَوْء هِنْدِى!

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى السّادسة و45 دقيقة صباح غدٍ الأحد بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى السّادسة و56 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 23 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الصّرْفَة من 3 أكتوبر - 15 أكتوبر.

اليوم 1 بَابَة قبطى ، 11 تِشْرين أوَّل رُومى، 12 صَفَر ، ميمُون للغاية ، أداء العبادات بإخلاص ومُساعدة الفقراء والمُحتاجين مُشدّد عليه اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: - دَنَا ضَليع فاللغة الهنديّة ، سُمّا أنا واكل مَنْجَة هندى ، مِسْتَحَمّى فَحَمّام هندى ، شارب تمر هندى.(فؤاد المهندس من فيلم رجل فى العالم-1972)


*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.



*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة،سيريس،نجم ألفا،سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاثعلى شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم،بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

اليوم بمشيئة الله تَعَالى هو أول يوم لثانى شهرمن مُوسم الغَمْرفيضان النّيل ، بابه قد تكون التسمية منسوبة للكلمة بى نِتْ رِتْ وتعنى بالمصريّة القديمة خَالِقْ الزّرع سُبْحَانَهُ وتَعَالى ، حيث تبدأ الأرض بالإخضرار بعد فيضان الشهرالفائت ، كما أن التسمية قد تكون منسوبة لبتاح وتعنى (مُهندس عمارة الكون/المُهندس الأعظم سُبْحَانَهُ وتَعَالى) يتوجّه المصريّون بالشكرللخالق على ماصَنَعَهُ لنا من هندسة إعجازيّة والوقت مُناسب لنا للبدء بأعمال البناء والتشييد بعد أن قمنا بسقى الأرض بالماء وفى إنتظار نموّالزّرع ، من أمثلته المصريّة إن جَهْ بابَه أدخل واقفل البوّابة ، دلالة على بدء الشتاء والبرد ، أشهر محاصيله الرّمّان.


*اليوم 11 أكتوبر
يُوافق ذكرى ميلاد نجم السّينما الهنديّة أميتاب باتشان ليتم بمشيئة الله تَعَالى 77 عاماً فكل عام وهو بألف خير ، باتشان إبن لشاعر من ولاية أوتار براداش ووالدته من البنجاب و دخل لمجال الفن بتشجيع من والدته التى درست المسرح لكنها فضلت أن تكون رَبّة منزل ، له شقيق واحد ومتزوّج من الفنانة جايا بهادورى وله إبن فنان /أبيشاك باتشان والمتزوّج من الفناة وملكة جمال الهند والعالم أشواريا راى ، وإبنة واحدة تُسمّى سويتا هى زوجة لرجل أعمال، تبرّع بـ 61000 دولار لدفع ديون المُزارعين الغارمين وتحريرهم منها وقام بسرد مشاكلهم فى العديد من أفلامه، 37000 دولارلجمعيّة رعاية الأطفال الصغار الإناث ، كما أنه الوجه الرّسمى لحملة إنقاذ النمور الهنديّة ، أميتاب تعنى الضّوء الذى لاينطفئ ،هذه هى الأسماء المُسَاوية للقِيَم الحسابيّة لإسم أميتاب هارفانش راى باتشان وإسم الشهرة أميتاب باتشان ، مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات توجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(خيال)،(ساحر)،(حياة غيرعاديّة)،(مُعتدل ومُتوازن)،(خاتم ذهبى)،(أسد ونعجة) ،(قبلات بالفم)،(تمّوز)،(لامع)،(مسائل رياضيّات)،(إبن نجمة الصباح)، (الحياة درسٌ فى الحُبّ).

 
*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: السّكينة والهدوء فى منزلك تنعكس على بقية جبهات حياتك ، إلتماس الرضا من الوالدين والدعوات الصالحات منهما ترفع معنوياتك عالياً.

برج الثور: إستعمل الحسّ الفكاهى وروح المرح لتلطيف الأجواء السّاخنة بين أفراد العائلة أو الأصدقاء المتخاصمين، بعيداً عن الإنتقاد اللاذع.

برج الجوزاء: مشترواتك فى جولة التسوّق المسائيّة ناجحة بمشيئة الله تَعَالى فأنت ناصح وتعرف أين ومتى تنفق القرش، لاتلعب لعبة المُقارنة بين الحبيبة وغيرها.

برج السّرطان: فرصة لجرد إسطواناتك القديمة وترتيب الكتب والألبومات والصور الفوتوغرافية، هذا يشمل مُكالمة هاتفية لشخصيات قديمة عزيزة على قلبك.

برج الأسد: مساعدة واردة تتلقاها من كبار شيوخ العائلة فاحرص على توظيفها بالمكان الصحيح، إن كنت مريضاً فتناول الدّواء فى موعده لتتعافى سريعاً.

برج العذراء: إحترس من تشويش العاطفة لصفاء ذهنك خاصةً عند إتخاذك لقرار طويل الأجل ، توقيع عقود أو مشتروات ثقيلة ،إحرص على وجود خبير موثوق.

برج الميزان: صيانة وتجديد لأثاث ومفروشات منزلك ولو بإعادة ترتيب أماكنها فقط والهدف الأساسى هو تحسين حالتك الذّهنيّة وتزيين بيتك.

برج العقرب: الترتيب والنظام والأولويّات مُفردات عليك تبنّيها اليوم إن كنت ترغب فى إنهاء واجبات متراكمة، قم بأداء الأهم فالمهم حسب الأهميّة.

برج القوس: تبدو مُتفرّغاً لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وَصِلَة الرّحِمْ،لاتنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب،ولو هاتفياً.

برج الجدى: لا تسمح لفرصة مكوثك فى المنزل أن تكون مناسبة لصنع مشاكل لا لزوم لها مع أفراد الأسرة، على العكس حاول أن تصنع جوّاً من السعادة.

برج الدّلو: قد يأتى الضرر من أصحاب النوايا الطيبة، لذا لاتقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج الحوت: ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر هو فطريات عفنة ، لا تلق بنفسك فى علاقة بكل ثقلك قبل أن تفحص الشخص محل العلاقة.
Advertisements