Advertisements

النائب العام الألماني: كان إطلاق النار المميت في هاله هجوما إرهابيا

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
وكانت شرطة هالي قد ذكرت في وقت سابق أن هجوم الأربعاء أسفر عن مقتل شخصين وجرح اثنين آخرين.
وبحسب ما ورد ألقيت قنبلة يدوية على مقبرة يهودية.

قال النائب الفيدرالي الألماني، إن الرجل الذي يشتبه في مهاجمته للمعبد اليهودي في شرق ألمانيا يوم الأربعاء أراد ارتكاب مذبحة في بيت العبادة اليهودي وإلهام الآخرين على ارتكاب هجمات مماثلة.

وأضاف، أن: "ما عانينا منه بالأمس هو الإرهاب. وطبقًا لنتائجنا، فإن المشتبه به ستيفان بالييت كان يطمح في ارتكاب مذبحة. المشتبه به يبدو أنه صنع العديد من أسلحته وأنه تم العثور على متفجرات في السيارة".

تم إطلاق النار بالقرب من معبد يهودي في مدينة هاله الألمانية من قبل ستيفان بالييت،
وفقا لتقارير وسائل الإعلام الالمانية.

وقالت شرطة هاله، إن هجوم الأربعاء أسفر عن مقتل شخصين وجرح اثنين آخرين. وبحسب ما ورد ألقيت قنبلة يدوية على مقبرة يهودية.

واعتقلت الشرطة المسلح المشتبه به. وعقب الهجوم، عززت الشرطة الإجراءات الأمنية في محطات القطارات والمطارات والمعابد في جميع أنحاء ألمانيا.

وقع الهجوم خلال يوم الغفران، أحد الأعياد الرئيسية في اليهودية، والذي تم الاحتفال به من الثلاثاء إلى الأربعاء من هذا العام.

وقد صرح وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر مساء اليوم الأربعاء (التاسع من أكتوبر 2019) بأنه من المرجح أن يكون هجوم مدينة هاله ذو دوافع يمينية متطرفة. وأضاف الوزير: "وفقا لتقديرات المدعي العام، فإن هناك أدلة كافية تفيد باحتمال وجود خلفية يمينية متطرفة للهجوم". ووصف زيهوفر إطلاق النار قرب المعبد اليهودي في المدينة بأنه كان "هجوما معاديا للسامية".

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الدلائل تشير إلى أن منفذ هجوم مدينة هاله ألماني الجنسية ويدعى "شتيفان ب." ويبلغ من العمر 27 عاما ويسكن في ولاية سكسونيا آنهالت بشرق ألمانيا. وأن السلطات الألمانية ترجح أنه ارتكب الجريمة لدوافع يمينية متطرفة.

وكانت الشرطة قد أعلنت إلغاء تحذيرها من وجود وضع خطر شديد في المدينة بعد الهجوم الذي وقع بإطلاق الرصاص قبالة معبد يهودي في المدينة في وقت سابق من اليوم. وكتبت الشرطة على تويتر:" بإمكانكم الخروج مرة أخرى إلى الشوارع، فقد تم رفع التحذير"، وقالت إنها لم تعد تصنف وضع التهديد في المدينة بأنه شديد.

Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads