ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

اعرف خطوات التسجيل الإلكتروني في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020 لتعيين 120 ألف معلم (صور)

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 01:54 م
Advertisements
اعرف خطوات التسجيل الإلكتروني في  مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020 لتعيين 120 ألف معلم (صور)
البوابة الإلكترونية للتسجيل في وظائف "التربية والتعليم"
Advertisements
أحمد سيد
 
Advertisements
فتح الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم لمسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم في الوزارة باب التسجيل منذ قليل، ويمكن للمتقدمين الآن الدخول على الموقع وتسجيل بيانتهم في وظائف وزارة التربية والتعليم، وحرصًا من بوابة "الفجر" الإلكترونية على تقديم الخدمات للقراء الأعزاء، سنقدم لكم فيما يلي خطوات التسجيل في مسابقة التربية والتعليم، وهي كالأتي:

1- الدخول على البوابة الإلكترونية المخصص للتسجيل في مسابقة التربية والتعليم:

قم بالدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل في مسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم في وزارة التربية والتعليم من هنا، وستظهر لك الصور الآتية.

خااااااااااص

2- تسجيل طلب جديد:

اضغط على جملة "تسجيل طلب جديد" كما موضح في الصورة أعلاه، وسيظهر لك شروط وتعليمات استخدام للبوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية كما موضح بالصورة الآتية.

خااااااااااص

3- شروط استخدام البوابة الإلكترونية:

إقرأ شروط استخدام البوابة الإلكترونية للتسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم، ومن ثم اضغط على "أوافق على جميع الشروط و القوانين"، وستظهر لك نافذة استمرار اضغط عليها كما هو موضح بالصورة.

خااااااااااص

4- إنشاء حساب على البوابة (البيانات الشخصية):

بعد الضغط على كلمة استمرار ستظهر لك نافذة تسجيل البيانات الشخصية وإنشاء حساب على البوابة، كما موضح بالصور التالية، ثم قم بلمئ البيانات.

خااااااااااص
خااااااااااص

5- الرقم السري:

عند وضع "الإيميل" الشخصي اضغط على كلمة "إرسال الرقم السري"، وسترسل البوابة الرقم السري على "الإيميل"، تطلع عليه من "إيميلك" وأكتبه  كما هو موضح في الصورة، وإن واجهتك مشكلة في إرسال الرقم السري قم بالضغط على إعادة ارسال الرقم السري وانتظر دقيقة، وعند الإنتهاء اضغط على كلمة حفظ.

خااااااااااص

6- بيانات العنوان:

وهكذ قد سجلت حساب في البوابة بعد التسجيل البيانات الشحصية، ومن ثم ستظهر لك نافذة تسجيل بيانات العنوان قم بملئ البيانات وفقًا لإقامتك واضغط على كلمة حفظ، كما موضح بالصورة.

خااااااااااص

7- الوظيفة التي تود التقدم بها:

ستنتقل بعد ذلك إلى مرحة الوظيفة التي تود الإلتحاق بها، قم بملئ بيانات الوظيفة وفقًا للمربع السكني للإدارات التعليمية القريبة من عنوانك، واضغط حفظ كما موضح بالصورة.

خااااااااااص




8- بيانات المؤهل الدراسي:

وبعد ذلك ستنتقل إلى مرحلة بيانات المؤهل الدراسي، قم بملئ البيانات مع إرفاق صورة ضوئية من شهادة التخرج واضغط حفظ، كما موضح لك في الصورة التالية.

خااااااااااص

9- بيانات الدراسات العليا:

ستنتقل إلى مرحلة بيانات الدراسات العليا، قم بملئ البيانات جيدًا مع إرفاق صورة ضوئية من الشهادة واضغط على حفظ، كما موضح لك بالأسفل.

خااااااااااص

10- بيانات الهوية:

بعد ذلك يتطلب عليك الانتقال إلى بيانات الهوية، وهي عبارة عن إرفاق صورة شخصية لك والصورة الأمامية لبطاقة الرقم القومي على تكون سارية لمدة سنة وأيضًا الصورة الخلفية للبطاقة واضغط حفظ، كما موضح لك في الصورة.

خااااااااااص

11- بيانات صحيفة الحالة الجنائية:

ثم انتقل إلى بيانات صحيفة الحالة الجنائية (الفيش)، وإرفق صورة ضوئية من صحيفة الحالة الجنائية صادرة حديثة بتاريخ يبدأ من يناير 2019 واضغط حفظ كما موضح بالصورة.

خااااااااااص

12- السيرة الذاتية الـ(CV):

انتقل إلى السيرة الذاتية في الخطوة التالية وقم بإرفاق ملف بالسيرة الذاتية لك بصيغة بي دي اف "pdf"، ويمكنك اختيار "لا يوجد لدي سيرة ذاتية" في حال عدم توافرها، كما موضح بالصورة.

خااااااااااص

13- مستندات إضافية:

والخطوة الأخيرة هي المستندات الإضافية، حيث يمكنك إرفاق مستندات داعمة لملفك مثل، (فترات التدريب والعمل السابقة - فترات التطوع السابقة)، وفي حال عدم توافرها اضغط على "لا يوجد لدي ملفات إضافية"، واضغط حفظ في الحالتين كام موضح لك بالأسفل.

خااااااااااص


14- متابعة حالة الطلب

وبهذه الخطوات قد انتهيت عزيزي المتقدم على وظائف وزارة التربية والتعليم، من تسجيل حسابك على البوابة وملئ وتسجيل كافة بياناتك في المرحلة الأولى من مسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم في وزارة التربية والتعليم، على أن يتم الإعلان على نتائج الفائزين في مسابقة التربية والتعليم للتوظيف، ويمكنك الإطلاع على بيانتك أو تعديلها من خلال البوبة عبر الضغط على جملة "متابعة حالة الطلب"، وستظهر لك نافذة تسجيل الدخول عبر الرقم القومي الخاص بك والرقم السري، كما موضح بالصور التالية.

خااااااااااص

خااااااااااص

ويذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن الإثنين الماضي في مؤتمر صحفي عن إطلاق أكبر بوابة للتوظيف بالوزارة، وفتح التسجيل اليوم الأربعاء، في إطار مسابقة 120 ألف معلم، للتعيين في وظائف التربية والتعليم، وأشار "شوقي" إلى أن البوابة ستكون متاحة لمن يريد التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وسيتم الاستعانة بكل التخصصات التي تحتاجها الوزارة من معلمين وإداريين، وأيضًا عماب، لافتًا إلى أن التقديم على مسابقة المعلمين لتعيين 120 معلم في وظائف وزارة التربية والتعليم سيكون إلكترونيًا.

مدة انتهاء التسجيل وموعد ننتيجة مسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم في وظائف التربية والتعليم

وقال محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم للمعلمين إن البوابة سوف تتيح فترة ثلاث شهور لاستكمال البيانات المطلوبة لمن تم اختياره ليصبح معلمًا، أما من لم يستكمل بياناته خلال المدة المسموح بها لن يتم استكمال إجراءاته، ويؤخذ من يليه على البوابة الإلكترونية.

خاصية للرد على الاستفسارات.. وموعد التظلمات على ننتيجة مسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم في وظائف التربية والتعليم

وتتيح البوابة خاصية الكول سنتر، والواتس آب للردود على كافة الاستفسارات بدءًا من اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر، وقال نائب وزير التربية والتعليم للمعلمين إن هناك مرحلة لتلقى التظلمات، لافتًا إلى أن نظام البوابة مصمم لعمل عملية تنقية أولًا بأول للبيانات غير الصحيحة، وهناك مساحة مخصصة لرفع السيرة الذاتية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
أبها
1
x
17:05
1
الفيحاء
الفيصلي
0
x
19:00
0
الحزم
الدوري الفرنسي
مارسيليا
0
x
21:00
0
ستراسبورج
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر يونايتد
1
x
17:30
1
ليفربول
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إسبانيول
0
x
16:00
1
فياريال
أتلتيك بيلباو
1
x
18:30
1
بلد الوليد
إشبيلية
0
x
21:00
0
ليفانتي
الدوري الإيطالي الدرجة A
ساسولو
3
x
12:30
4
انتر ميلان
سامبدوريا
0
x
15:00
0
روما
ميلان
0
x
20:45
0
ليتشي
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هوفنهايم
2
x
18:00
0
شالكه