ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

شاهد.. فضيحة مدوية لقناة الجزيرة تكشفها أثيوبيا بشأن سد النهضة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 05:02 ص
Advertisements
شاهد.. فضيحة مدوية لقناة الجزيرة تكشفها أثيوبيا بشأن سد النهضة
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
كشفت قناة "Extra News" الفضائية، عن فضيحة مدوية لقناة الجزيرة القطرية، حيث اعتمدت في تغطيتها الإخبارية لأزمة سد النهضة على حساب مزور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يدعى "أثيوبيا بالعربي"، إلا أن الحساب الأصلي فضح القناة وتعجب مما فعلته.

واستغلت القناة القطرية الاتهامات التي وجهها الحساب المزور إلى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، وهاجمه وزعم أنه فرط في حقوق مصر المائية، وأنه وقع على اتفاقة تفيد بتنازله عنها، وهو ما نقلته القناة القطرية في تغطيتها الإخبارية. 

وجاء كشف الحقيقة على يد الحساب الأصلي لـ"أثيوبيا بالعربي"، والذي أعاد نشر الأخبار والتصريحات التي نقلتها القناة، وعلق عليها قائلا: "أكدنا أكثر من مرة أن هذا الحساب مزور ومنتحل لاسم وهوية حسابنا ويتعمد نشر تغريدات مسيئة للأشقاء في جمهورية مصر.. لذا نود أن نأكد لمتابيعنا أننا في حساب إثيوبيا بالعربي لا نتبنى هكذا نهج أو أسلوب في التغريد.. ومن المؤسف نشر مثل هذه التغريدة في قناة تدعي المهنية والدقة!".

يأتي هذا تزامنا مع تصاعد التوتر بين مصر وأثيوبيا بسبب بناء سد النهضة الأثيوبي، حيث أعلنت القاهرة منذ أيام أن المفاوضات مع الخرطوم وأديس أبابا، وصلت إلى طريق مسدود، وأن كافة مؤسسات الدولة المصرية تعمل على الحفاظ على حقوق مصر المائية، وأن القاهرة ترحب بالدعم الأمريكي للمفاوضات، ودعت مصر إلى وجود طرف رابع لتقريب وجهات النظر، إلا أن أثيوبيا رفضت مقترحات مصر دون مناقشتها.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads