23 أكتوبر.. مؤتمر بجامعة أسيوط لفريق سند للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
Advertisements
يقام المؤتمر العلمي والوطني الرابعِ والعشرين للاتحاد المصريّ لطلاب الصيدلة في رحابِ جامعة أَسْيوط العريقة تحت راية النقابة العامة للصيادلة ونخبةٍ من الشركاء العلميين، وسيتم في الفترة 23-26 أكتوبر 2019.

ويناقش المؤتمر علم الفلك، العلاج بالفن، التغذية الإكلينيكية، كتابة السيرة الذاتية، علم الوراثة الدوائي، أدوية دون الوصفة الطبية  (OTC)، الخطة الإستراتيجية، ماجستير لإدارة الأعمال.

كما يضم المؤتمر العديد من ورش العمل والمسابقات التي لها أهدافها الجليلة يتشرف المؤتمر بحضور كلًا من: عميد الكلية محمود محمد محمد شيحة قسم الكيمياء الدوائية، كلية الصيدلة، جامعة أسيوط، وكلاء الكلية: وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب: أحمد محمد أحمد عبد المولى قسم العقاقير، كلية الصيدلة، جامعة أسيوط.

كما يضم أيضا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: محمود البدرى عبدالمطلب عبدالرحمن قسم الصيدلانيات، كلية الصيدلة، جامعة أسيوط، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث: جيهان نبيل حسن فتيح قسم الصيدلانيات، كلية الصيدلة، جامعة أسيوط، ونتشرف أيضًا بحضور منى المهدي رئيسة الجمعية العمومية لطلاب كلية الصيدلة بأسيوط.

بدايةً، عزمَ أفراد الجمعية العلمية بأسيوط على توعية المجتمع بأمراضِ الجهاز التنفسيّ، وسَعوا جاهدين لنشر التوعية بين أهالي القُرى المجاورة، فكانت البدايةُ من قرية الخَوالِدة التابعةِ لمركز ساحل سليم، إلَّا أنّ افْتِقارها للموارد الأساسية للحياة جعلنا نشعر بحتميّة المسؤولية تجاه حمايتهم. وكتطبيقٍ للتوعية قاموا بتوزيع غطاءات تقيهم بردَ الشتاء، وحقائب رمضانِية لتغطية احتياجاتهم الغذائية.

لم يَغِب أطفال القرية عن ناظِرهم فقرروا إحياءَ البسْمة على شفاههم من خلال فقرات ترفيهية وتوزيع الأوعية على المحتاجين، تطوَّرت الفكرة وأصبحت مشروعًا وتمّ بناء أسْقفٍ لبيوت القرية، ثم شملت التغطية قريةً أخرى. وما زال مشروع سَنَد منارةً بالإحسان ترشدنا إلى فعل الخير.

ومنه اُختير اسم "سَنَد" ليكونَ انطلاقةً للمؤتمر العلمي والوطني الرابعِ والعشرين للاتحاد المصريّ لطلاب الصيدلة، أكبر تجمّع علمي وتنموي لطلاب الصيدلة في مِصر باستضافة أكثر من 35 جامعةٍ من مختلف أنحاء الجمهورية لمناقشة العديد من المواضيع العلمية والشيِّقة.

Advertisements