Advertisements

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 1/10/2019..شَهر السَّعَادَة!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
Advertisements
*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 23 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزّبرَة من 20 سبتمبر - 2 أكتوبر.

اليوم 21 تُوت قبطى، 1 تِشْرين أوَّل رُومى، 2 صَفَر ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - بنت كويسة ، لطيفة ، ظلّها خفيف.(محمود ياسين من فيلم حب أحلى من حُب-1975) 

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*تِسْريتُو، شهر التفاؤل
تِسْرِيتُو بالبَابلية القديمة أو تِسْريتُوم، تِشْرِى قديم/أول وتِشْرِى حرَاىْ/الثانى تعنى بالعربية شَرَعَ أو بَدَأ، وبالبابلية والسّريانية تعنى حرث الأرض قبل مجيئ الشتاء ، كانت السّنة البابلية القديمة شمسيّة ، واحدة مدنيّة رَسميّة تبدأ فى شهر تشرى قديم حيث يكون الفلاح قد باع محصول الصيف وسدّد ديونه وأعدّ نفسه بالبذور والمؤونة لفترة الشتاء، والقصد أن يبدأ مواطن بابل فى حماية ماوفّره لنفسه طوال فترة الصّيف من كدّه وعمله ، هذا مايقوم به المواطن الرّومانى أيضاً فالإستعداد للشتاء القادم قد تمّ بالفعل عبر صوامع الغلال المُمتلئة لكنّ هناك نشاطٌ آخر وجب البدء به وهو حماية ما تَمّ توفيره من مَؤونة، أمّا السّنة الدينيّة فتبدأ فى شهر نيسان أبريل مع بداية عودة تمّوز للحياة بعد موته طيلة الشتاء أو بمعنى آخر مع بداية ولادة برج الحَمَل مع الإعتدال الرّبيعى الجديد.



*أكتوبر 1973 ، شهر الكرامة العربيّة على الطّريقة المصريّة
 بنتجرام/بنتاجون من كلمة بِنْ وتعنى قلم وفى اللاتينيّة تعنى خمسة حيث القلم نمسكه بخمسة أصابع ، أوكتوجرام- أوكتو- أوكتوبُوس من كلمة أوكتو وتعنى فى اللاتينيّة ثمانية فأوكتوبوس أو الأخطبوط له ثمانية أرجل، تمّ تسمية شهر أكتوبر إشتقاقاً من كلمة أوكتو اللاتينيّة والتى تعنى ثمانية لأنّ الشهر هو الثّامن فى السّنة الرّومانيّة قبل إضافة شهرىّ يناير وفبراير، لكن الواقع أنّ أكتوبر هو الشهر الثامن فعلاً على الفَرَضِيّة البابليّة والفرعونيّة التنجيميّة أن نهاية السّنة التنجيميّة آخر برج الحوت يكون بنهاية فبراير الشهر رقم 12 و بداية برج الحَمَل يكون فى شهر مارس وهو أول الشهور الرّومانيّة وأول الدورة الجديدة للأبراج من جديد، وعليه فشهر أكتوبر هو شهر 8 وليس شهر 10 ، يحمل شهر أكتوبر ذكرى غالية على قلب كل مصرى وعربى ففيه إنتصرت مصرعلى العدوّ واستردت الأرض الغالية،لا تبخل بقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبطال البَوَاسِل الذين سالت دماؤهم على أرض سيناء الطّاهرة فهم لم يبخلو بدمائهم علينا لنتمتّع بما نحن عليه الآن من أمان.


والآن إلى جولة لأهم محطّات عبور الكواكب عبر الأبراج وإتصالاتها خلال الشهر على الطريقة الغربيّة وتأثيرها عام شامل على مواليد جميع الأبراج بتوقيت القاهرة.

(3 أكتوبر)عطارد ينتقل للعقرب ، وقت مناسب لعمليات التعارف بقصد الزواج وأيضا الإنخراط فى كورسات لغات أو تحديث لمهنتك فى وقت فراغك.

(4 أكتوبر) المريخ ينتقل للميزان ، طفرة فى المشاريع الفنية كأعمال الديكور وتصميم اطلزياء والمجوهرات بكل نشاط.

(8 أكتوبر) الزهرة تنتقل للميزان ، جهز نفسك لشهر عسل إن كنت متزوجا أو مشروع خطبة لفتاة جميلة مع تركك مساحة لتسيّد الزهرة/العروسة لزمام العلاقة ولاعيب فى ذلك طالما بالحلال.

(13 أكتوبر) القمر بدرٌ مكتمل فى برج الحمل ، وفت اكثر من مناسب لأداء أعمالك الشاقة بأقل شعور بالإجهاد والبدء بالمشاريع العاطفية والتجارية الجديدة.

(23 أكتوبر) الشمس تنتقل للعقرب  ، الانتباه لحياتك الزوجية وتأمين نفقاتك المنزلية مع الانتباه لعدم إثارة غيرة الزوج/ة بحجة تحريك المياه الراكدة.

(28 أكتوبر) يُولد الهلال الجديد فى برج العقرب مع طفرة واردة لنشاط زوجى مرتفع مايُبشر بشهر عسل تنتهى معه سحابة  صيف عابرة بين زوج وزوجة.

الأوّل من أكتوبر يوافق
ذكرى ميلاد البريطانية جولى آندروز لتتم 85 سنة والتى حصلت على أوسكار أحسن مُمثلة عن دورها بفيلم صوت المُوسيقى بالعام 1965 ، تم تمصير الفيلم بمسرحية مُوسيقى فى الحى الشرقى  وفيلم حب أحلى من حب ، كما أن قرينها الفلكى الفنان الرّاحل أمين الهنيدى رَحِمَه الله فلا تبخل عليه بالفاتحة.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: قم باستشارة أكثر من طبيب ، وزيارة أكثر من معمل تحاليل ، لامجال للتوفير عندما يتعلق الأمر بالصحّة ، درهم وقاية..

برج الثور: فكر فى إسم خطيبتك/زوجتك قبل أن تنطقه ، إنتقِ ألفاظك مع مديرك فى العمل ، وفر على نفسك المشاكل بالتمهّل والهدوء.


برج الجوزاء: قد تواجه موقفاً غير مُشجّع لزميل مُخطئ ، فى حقك أو فى واجبات وظيفته ، لاتُبالغ فى ردّة فعلك خصوصاً إن كان بالإمكان إصلاح الخطأ.

برج السّرطان: مجهود فى معاونة زميل العمل ، تعاونك بتواضع مع الآخرين يزيد من شعبيّتك فى قلوبهم ويرفع من تعاون من الزملاء معك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: لاتُجبر نفسك على الدخول لمكان أو موقف لاترتاح له لمجرّد إرضاء الآخرين، لاتتلهّف على الحبّ فقد تفقد رزانتك فى عينىْ الحبيب.

برج العذراء: لاداعى لتتغافل عن الفحص والتدقيق وأنت تشعر فى قرارة نفسك بعلامات الشك، إحذر من عدوّك مرّة واحذر من صديقك ألف مرّة.


برج الميزان: نجاحك فى عملك يعنى تصفيتك لديون ومشاكلك الماليّة،عملك هو صمام الأمن والأمان ووثيقة التأمين الماليّة لأسرتك فاهتمّ بلقمة عيشك.


برج العقرب: كن لطيفاً مع شخص يطلب مساعدتك ، مهارات النّاس ليست بنفس المستوى وعليك مُساعدة الآخرين كلما أمكنك ذلك.


برج القوس: توضيح مشاعرك أولا بأول سواءً بالرضا أو الرفض يضمن سير العلاقة فى العمل أو العاطفة بسلاسَة خاليةً من الضغائن بمشيئة الله تعَالى.

برج الجدى: لست من النوع الذى يستمتع بالتحسّر على نفسه أو ممارسة دور الشهيد ،لذا عليك أن تبدأ فصلاً جديداً من حياتك العاطفيّة.

برج الدّلو: الحظ حليفك وأعند الأقفال ينفتح أمامك بمجرد لمسه بمشيئة الله تَعَالى ، وظّف موجة الحظّ فى إنهاء أعمال ثقيلة أو تحتاج لمجهود مرتفع.

برج الحوت: أحدهم قد يميل عليك طالباً إقتراض بعض المال ، تأكد من جدّيّة الطلب وأنه لايقوم باستغلالك لأن نظارتك الشمسيّة ثمينة ،ضع إحسانك فى مكانه الصحيح.
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads