ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

أسهل طريقة للسفر إلى 4 دول أوروبية بفيزا شنجن وبتكاليف أقل من 12 ألف جنيه؟

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 04:45 م
Advertisements
أسهل طريقة للسفر إلى 4 دول أوروبية بفيزا شنجن وبتكاليف أقل من 12 ألف جنيه؟
سلوفاكيا
Advertisements
 
Advertisements

دائمًا بنحاول نلاقي حلول علشان نسافر إلى أوروبا بأرخص التكاليف، دائمًا قبل ما نسافر بتيجي أسئلة في بالنا بتكون سبب أننا نأجل سفرنا، يعني مثلا بنقول "هنكلف أد أيه"؟ .. "هنجيب الفيزا إزاي"، لو حطيت الأسئلة دي قدامك عمرك ما هتسافر، بس لو دورت بجد هتقدر تسافر 4 دول أوروبية وتاخد فيزا شنجن بتكاليف أقل من 15 ألف جنيه.

هنبدأ رحلتنا بأكثر دول قبولا لفيزا شنجن للمصريين في 2018 "سلوفاكيا"؟


تقدم 399 مصري للحصول على فيزا من سلوفاكيا وحصل بالفعل 370 شخص على الفيزا، فيما رفضت السلطات 29 فيزا فقط.


سلوفاكيا هتكون أول محطة لينا في السفر علشان هي أسهل الدول اللى ممكن تدينا فيزا شينجن، وعلشان تكون طريقنا للسفر إلى باقي البلاد الأوروبية.


أكثر حاجة هتكلفنا في السفرية دي رحلة الطيران من وإلى سلوفاكيا لأن أرخص طيران هيكون في فبراير 2020 وهتكلف 7 آلاف جنيه ذهابا وعودة وممكن علشان نقلل التكاليف شوية نخلي السفر القاهرة إلى سلوفاكيا والعودة مثلا من باريس إلى الغردقة.



5 أماكن تستحق الزيارة في سلوفاكيا؟


منتجعات التزلج .. لأن الزيارة ستكون في الشتاء فستستمتع في منحدرات التزلج المنتشرة بجميع أنحاء البلاد، إذ تشتمل منتجعات التزلج على جميع المعدات اللازمة.


البلدة القديمة في براتيسلافا .. تعد من أهم الوجهات السياحية فى سلوفاكيا فهى إلى جانب كونها عاصمة البلاد فهى مدينة تاريخية و يظهر ذلك فى ملامح شوارعها و المعالم الأثرية القديمة، كما تنتشر المقاهى على جوانب الطرقات فأجلس بأحدها و تناول مشروب.


وتضم قلعة براتيسلافا تم إنشائها فى القرن التاسع الميلادى، تتميز القلعة بإطلالتها الرائعة على نهر الدانوب مما يزيد من جمالها، القلعة على هيئة مربعة فى كل جهة برج للمراقبة بالإضافة إلى بوابتين يطلق عليهما إسم بوابة النصر إلى جانب الساحة الموجودة أمام القلعة فهى ساحة كبيرة و تسمى ساحة النصر، كما تضم القلعة المتحف الوطنى و متحف سلوفاكيا.


بوينيتسي .. واحدة من أجمل وأشهر المدن التاريخية التي تشتهر بقلعتها الأسطورية الواقعة في الجزء العلوي من وادي نهر نيترا، وعلاوة على ما تشهده من توافد كثيف للسائحين، تستضيف القلعة أيضا العديد من المهرجانات السينمائية الدولية والفعاليات كل عام.


حديقة سلوفاكيا باردايس .. عندما تذهب إليها ستشاهد الشلالات الرائعة التى تتدفق بقوة على الصخور بالإضافة إلى كهف دبشينسكا الجليدي فهو من أجمل المعالم السياحية بالحديقة و نظرا لأهميته وضعته منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي.


بلدة ليفوكا .. توجد فى شرق البلاد و هى من المناطق السياحية الهامة حيث يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر كما أنها موجودة ضمن مواقع التراث العالمى نظرا لأهميتها التاريخية فبها الكثير من المبانى التى يرجع تاريخها إلى عصر النهضة فعليك بزيارتها و إلتقاط الصور التذكارية بها تخليدا لهذه اللحظات الجميلة.

 


الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنجن؟


شهادة تحركات سفر المتقدم من وإلى البلاد فى فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر، ويتم استخراجها من مبنى المجمع ميدان التحرير الدور الأرضى، وتستغرق حوالى 30 يومًا.


كشف حساب بالرصيد البنكى وحركة السحب والإيداع من البنك التابع لجهة العمل عن آخر 6 أشهر



استخراج شهادة تأمين صحى لتغطية طوال فترة الإقامة ويجب أن يكون الحد الأدنى للتغطية 30.000 يورو، ويمكن الحصول عليه من إحدى شركات التأمين بمبلغ بسيط، يبدأ من 10 جنيهات لليوم الواحد وتكون قيمة التأمين متغيرة على حسب سن المتقدم ومدة الزيارة


خطاب من جهة العمل يتضمن تاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهرى والدرجة الوظيفية، مترجم باللغة الإنجليزية يجب إحضار خطاب من جهة العمل مثبت به الاسم كما هو مدون بجواز السفر


أصل البطاقة الضريبية والسجل التجارى مترجم إلى الإنجليزية أو على حسب لغة السفارة الأساسية إذا كان المتقدم يعمل فى جهة خاصة.


جواز سفر سارى المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء مدة الزيارة للبلد المطلوب الحصول على تأشيرته، واحتوائه على صفحتين فارغتين.


إرفاق الطلب بـ2 صورة شخصية يجب أن تكون الصور الشخصية على خلفية بيضاء واضحة.


تحديد سبب الزيارة ما إذا كانت للسياحة أو للعمل أو لتغطية أحد الفعاليات أو المؤتمرات.


تعبئة بيانات فيزا شنجن "Schengen Visa"، على موقع سفارة الجهة المقصودة على شبكة الإنترنت التى ينوى السفر إليها، أو قضاء أكثر عدد من الليالي بها، ودفع التكلفة المطلوبة من خلال الفيزا.


طيب الـ 3 دول الآخرى اللي ممكن نروحها هتبقى فين؟ ممكن تشوف الموضوع ده "إزاي تسافر إلى فينيسيا وباريس وبرشلونة 8 أيام بأقل من 5 آلاف جنيه" وتخلي الـ 3 مدن دي هي خطواتك بعد ما تروح سلوفاكيا

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
-
x
19:00
-
إيرلندا الشمالية
مصر
-
x
19:00
-
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أوكرانيا
-
x
20:45
-
البرتغال
فرنسا
-
x
20:45
-
تركيا