وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يشهدان تحية العلم

Advertisements
Advertisements
شهد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة وجمع كبير من طلاب الجامعة، تحية العلم الوطني أمام قبة جامعة القاهرة، تلاها طابور عرض لحملة الأعلام وعزف النشيد الوطني على أنغام الموسيقي العسكرية.

ورحب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  لحضوره اجتماع مجلس عمداء الجامعة، الذي عُقد صباح اليوم بقاعة أحمد لطفي السيد لمتابعة استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2019/2020. 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة انتهت من جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، من حيث استكمال تجديدات البنية التحتية أو منظومة الكهرباء، وتوزيع الجداول الدراسية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية، وتوزيع الطلاب على مجموعات الشعب الدراسية، مشيرًا إلى نجاح الجامعة في التعامل مع الأعداد الهائلة من الطلاب الذين تقدموا للتنسيق بمقره بجامعة القاهرة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة للتطوير داخل الجامعة شملت، تجديد مباني كليتي العلوم والاقتصاد والعلوم السياسية.

وأضاف د. الخشت، أن الجامعة أطلقت عدة مبادرات من بينها مبادرة "الفن في الشارع" والتي تهدف لتحسين المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة المحيطة بالجامعة ومنطقة بين السرايات بتصور جديد أقل تكلفة، إلى جانب مبادرة "خذ كتاب وضع كتاب" والتي تهدف إلي زيادة الوعي لدي الطلاب من خلال الاطلاع على مختلف الصحف ومصادر المعلومات، مؤكدًا اهتمام الجامعة بالعمل على نماذج المحاكاة لاستقطاب الطلاب وتوعيتهم بالقضايا المحلية والدولية وإعداد صف ثان قادر علي الاندماج والتفاعل مع مختلف القضايا.

ومن جانبه، أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتقدم الكبير وغير المسبوق الذي حققته جامعة القاهرة في التصنيفاتِ الدولية، قائلاً : " إن جامعة القاهرة هي الجامعة الأم بما تمتلك من أصالة وعراقة وكفاءة أعضاء هيئة التدريس مما يجعلها دائما سباقة"، وأشاد بانتظام الدراسة من أول يوم دراسي وحضور جميع قيادات الجامعة.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لابد من الاهتمام بالأنشطة الطلابية بجميع جوانبها، وأن يتضمن العام الجامعي مجموعة من الندوات الثقافية والفنية لرفع الوعي القومي لدي الطلاب والارتقاء بالذوق العام لديهم، مؤكدًا أهمية دور مجالس الأقسام في الانضباط والالتزام بنصوص القانون وتطبيقها بكل سهولة ويسر.

على جانب آخر، أكد الدكتور محمد الخشت، ماتقوم به الجامعة من جهود في مختلف الملفات ومن أهمها مكافحة الفساد وعدم الانتظام في جميع مواقع الجامعة ، مشددًا على اتخاذ الإجراءات لمواجهتها.
Advertisements