"دموع الفنانين وعودة مينا مسعود".. أبرز مشاهد مهرجان الجونة السينمائي (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements

 أفتتح مهرجان الجونة السينمائي في عامه الثالث على التوالي أمس الخميس، والتي تستمر فعالياته حتى 27 سبتمبر الجاري، وخلال حفل الافتتاح قدمت المطربة السورية فايا يونان أغنية بنلف للراحل بليغ حمدي رثاءا لنجوم الفن الراحلين عن عالمنا.

 

الدموع أبرز ردرد الفعل على أغنية "بنلف"

 

شاركت المطربة السورية فايا يونان لأول مرة في مهرجان الجونة السينمائي بأغنية "بنلف" للفنانة سميرة سعيد وألحان الراحل بليغ حمدي، إذ أهدت إدارة المهرجان الأغنية هذا العام رثاءا لنجوم الفن الراحلين عن عالمنا خلال عام 2019 .

 

وصاحب المطربة فيديو عرض على شاشة ضخمة خلفها يضم صورًا لنجوم رحلوا عن عالمنا العام الحالي تاركين أثرًا وإرثًا فنيًا كبيرًا (ممثلين، مخرجين، كتاب، مهندسو ديكور) وسط تأثير شديد من الحضور وأبرزهم السيناريست تامر حبيب ، والفنانة الكبيرة يسرا حين وقفت عقب انتهاء الأغنية لتحيي عظماء الفن الجميل .

 

أبرز الراحلين عن عالمنا

 

أنطفأت نجوم في سماء الفن المصري عن عالمنا هذا العام وبكى مهرجان الجونة على رحيلهم بأغنية "بنلف" ومن أبرز الذين عرضوا أثناء الأغنية ( الفنان عزت أبو عوف، فاروق الفيشاوي، محمود الجندي، محمود إسماعيل، أحمد عبد الوارث، حسن كامي) ، بالإضافة إلى المخرج عمر الشيخ، والسيناريست جابر عبدالسلام، ومهندسة الديكور أمل سليمان.

 

فعاليات المهرجان

 

وافتتح مهرجان الجونة السينمائي فعاليات الدورة الثالثة بحفل ضخم، حضره عدد كبير من النجوم، وبدأ الحفل بعرض استعراضي قدمه مجموعة من الشباب، مصحوبا بأغنية قدمها الفنان أكرم حسني بعنوان "سيما سيما".

 

عودة النجم العالمي مينا مسعود لوطنه

 

أعاد مهرجان الجونة النجم العالمي مينا مسعود إلى مصر بعد غياب أكثر من عشر سنوات على أخر زيارة قام بها النجم لموطنه الأصلي، ومن المعروف أن مينا مسعود هو ممثل كندي من أصل مصري، ولد في 17 سبتمبر 1991.

 

وفي يوليو 2017، استقرت شركة ديزني عليه للعب دور علاء الدين في النسخة الواقعية للفيلم، ولد “مينا” بالقاهرة لأبوين مصريين، وترعرع في أونتاريو بكندا، حيث هاجرت عائلته إليها عندما كان في الثالثة من العمر، ولديه شقيقتان تكبرانه سنا.

 

 

جوائز مهرجان الجونة السينمائي

 

ويشارك في المهرجان هذا العام، 80 فيلمًا في المسابقات الرسمية، وهي الأفلام القصيرة، والأفلام التسجيلية، والأفلام الروائية، تتنافس جميعها على جوائز مالية تبلغ 224 ألف دولار أمريكي.

 

ووقع اختيار إدارة المهرجان على فيلم «Ad Astra» ليكون فيلم الافتتاح، وهو من إخراج جيمس جراي، وبطولة براد بيت، تومى لى جونز، روث نيجا، دونالد سثرلاند، جيمي كينيدي، وتدور أحداثه عن مهندس تابع لفصيلة عسكرية يبحث عن والده المختفي في المجرة، بعدما اختفى قبل 20 عامًا خلال مشاركته في مهمة بحث فضائية.

 

وحصلت المخرجة الفسطينية مي المصري على جائزة الإنجاز الإبداعي عن مجمل أعمالها، وعرض المهرجان فيلما قصيرا عنها قبل أستلامها الجائزة من يد المخرج الفسطيني هاني أبوأسعد.

 

وشهد مهرجان الجونة السينمائي حضور الفنان محمد رمضان لأول مرة منذ انعقاده عام 2017 بالإضافة إلى الصلح الذي جمع كلا من محمد رمضان والفنانة بشرى وإعلان الثنائي عن فيديو كليب يجمعهما قريبا.

 

وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من نجوم الفن، منهم "نيكول سابا، شريف منير، يسرا، منى زكي، ليلى علوي، إلهام شاهين، صبا مبارك، تامر حبيب، درة، مروان حامد، شيكو، مي عمر، المخرج محمد سامي، نور، أمينة خليل، أحمد الفيشاوي، أحمد داووي وزجته علا رشدي، ألمطرب أبو".

 

 

 

Advertisements