الدولار يواصل خسائره أمام الجنيه .. ويقترب من مستويات 16 جنيه

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements

سجلت أسعار الدولار خلال تعاملات الأسبوع الجاري، خسائر كبيرة أمام الجنيه، لتصبح قريبة من مستويات 16 جنيه الذي يتوقع العديد من الخبراء أن يحققها الدولار مقابل الجنيه قبل نهاية عام 2019.

 

الدولار يخسر 14 قرشًا بالبنك المركزي:

وكشفت أسعار صرف الدولار بالبنك المركزي أنه حقق خسائر بقيمة 13 قرشًا في تعاملات الأسبوع الجاري ليصل إلى مستويات 16.24 جنيه للشراء ونحو 16.34 جنيه للبيع نهاية الأسبوع الحالي مقارنة بنحو 16.37 جنيه للشراء و 16.47 جنيه للبيع الأسبوع الماضي.

أسعار الدولار بباقي البنوك :

وبلغ سعر الدولار نهاية هذا الأسبوع 16.51 جنيه للشراء ونحو 16.61 جنيه للبيع، وسجل في بنك الأسكندرية نحو 16.5 جنيه للشراء و16.6 جنيه للبيع، وبلغ في البنك الأهلى اليوناني نحو 16.26 جنيه للشراء و 16.36 جنيه للبيع، وفي بنك البركة وبنك مصر وبنك عودة سجل سعر 16.26 جنيه للشراء و16.36 جنيه للبيع.

 

تراجعات الدولار :

و يشهد الدولار ترجعات كبيرة مقابل الجنبه منذ 2019، مع تحسن استثمارات الأجانب في أدوات الدين والتى وصلت إلى نحو 18 مليار دولار نهاية أغسطس.

 

أجتماع هام للبنك المركزي :

ويعقد أجتماع هام للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي  الخميس المقبل لمناقشة أسعار الفائدة على الأيداع والأقتراض، وسط أ ختلاف توقعات االخبراء.

وقال محمد كامل مدير التداول بشركة الرواد للأوراق المالية، إنه يتوقع أن يقوم البنك المركزي في الأجتماع المقبل بموصلة خفض أسعار الفائدة، على غرار قيام العديد من البنوك المركزيه حول العالم بخفض أسعار الفائدة.

وتابع " كامل" خلال تصريحات صحفية لـ" الفجر"،  هناك توجة عالمي لدي البنوك المركزي بخفض أسعار الفائدة وهذا ما رأيناه في إجتماع الفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوربي الأخير. ولكن حنان رمسيس الخبيرة الاقتصادية توقعت، أن يتجه البنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة خلال الأجتماع المقبل عند مستوياته الحالية البالغة 15.25% و14.25% على الأيداع والاقتراض، قائلة: "الوضع الاقتصادي بالفعل مناسب لمزيد من خفض أسعار الفائدة، لكن أتوقع أن البنك المركزي سيثبت أسعار الفائدة الأجتماع المقبل كإجراء إجتماعى بالنسبة للموطنون الذين يستثمرون أموالهم في أوعية إدخارية بالبنوك".

 

وأوضحت "رمسيس" أن العديد من الموطنون يستثمرون أموالهم في أوعية إدخارية بالبنوك، لأنة  الأكثر أمانًا للأستثمار، ويعطي عائد دوري يستطيعون إنفاقه على شراء مستلزماتهم.

 

توقعات أسعار الدولار :

وتوقعت الخبيرة الأقتصادية عليا المهدي، أن تحقق أسعار الدولار مستويات 16 جنيه نهاية العام الحالى.

وأكدت " المهدي" أن استمرار عملية الأصلاح الاقتصادي سيدفع الدولار لمزيد من التراجع إلى مستويات 15 جنيه منتصف 2020.

Advertisements