Advertisements

الطالع الفلكي الجُمعَة 20/9/2019..مُوسِمْ التّزَاوُجْ!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الجَوْزَاء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزّبرَة من 20 سبتمبر - 2 أكتوبر.

اليوم 10 تُوت قبطى، 20 أيْلول رُومى، 21 مُحرَّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (لندن كانت برد) - عارف،إنما أولّى، كنت بتدفى نفسك هناك إزّاى يَانِمْس؟ (نبيل الهجرسى من فيلم عمل إيه الحُب-1980)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.(يُمكن رُؤيته للدول القريبة من خط الأستواء باتجاه الجنوب).

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى....

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ،ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تعالى الشمس من منزلة الجبهة لتدخل منزلة الزّبرة ، وهُما نجمان نيّران موجودان فوق عُرْف الأسد(الزُّبْرَة هى كاهل كتف الأسد والمقصود شعر فوق ظهر الأسد ينتصب عند إثارة الأسد) فيه يكون الإعتدال الخريفى لهذا العام بمشيئة الله تَعَالى فى 23 سبتمبر حيث تتساوى ساعات الليل والنهار تماماً لتبدأ بعدها ساعات النهار فى التناقص تدريجيّاً وساعات الليل فى التزايد ، تبدأ بمشيئة الله تَعَالى هطول الأمطار فى بلاد العرب ويُنصح فيها بزيادة سَقْى المزروعات وخصوصاً النخيل ، فى تلك المنزلة يبدأ الناس فى الرجوع لبيوتهم مُبكّراً مُفضّلين عدم الخروج مع هبوط الليل سريعاً ويُنصح فيه أيضاً بعدم النوم تحت السماء أو بمنزل ليس له سقف بسبب البرودة ليلاً، هذه المنزلة هى ختام مُوسم صيد اللؤلؤ فى خليج العرب ،تذكر بعض الرّسائل فى أعمال تلك المنزلة أنه يُحمد فيها الزواج والسفر والشراء وإبتداء الأعمال والصلح بين الأزواج المُتخاصمين ورجوع المُطلقين حيث يكون الإعتدال الخريفى مُناسب لمُوسم التزاوج تماماً مثل مُوسم الإعتدال الرّبيعى فى 21 مارس، تقول العرب (إذا طلعت الزّبرة طاب الزّمان وجنى البَسْر/التمر فى كل مكان).

**المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*اليوم يوافق 
ذكرى ميلاد النجمة الإيطالية صوفيا لورين لِتَتِمّ بمشيئة الله تَعَالى 85 سنة ، تزوجت من المُنتج السينمائى الإيطالى كارلو بونتى ولها منه ولدان كارلو وإدواردو ، حصلت على جائزة الأوسكار عن فيلمها الإيطالى إمرأتان1961 وهى أول إمرأة تحصد الأوسكار والإنجليزية ليست لغتها الأم ، هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم صوفيا فيلانى سكتشولونى والشهرة صوفيا لورين مع التنبيه أنها لا تُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(شهية جنسيّة مُرتفعة)،(شخصيّة مُسيطِرَة)،(ضوء مُبهر للعيون)،(الفهد الوردى) ،(تتراقص فى الهواء)،(عُملات نقدية من رُوما)،(زهرة الحياة).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: التطفل والتدخل الآخرين فى شئونك الخاصّة غلط تتحمل جزءاً منه ، كن حازماً و أوقف الآخرين عند حدودهم بلطف.

برج الثور: إتفاقات رسميّة بغرض الزواج واردة لك أو لأحد أفراد أسرتك ، تأكد من مُناقشة التفاصيل الصغيرة التافهة فمنها تبدأ المشاكل الكبيرة.

برج الجوزاء: لا تسمح لفرصة مكوثك فى المنزل أن تكون مناسبة لصنع مشاكل لا لزوم لها مع أفراد الأسرة، على العكس حاول أن تصنع جوّاً من السعادة.

برج السّرطان: أداء فروضك الدّينيّة مفيد لإستجلاب البركة و تنظيف هالتك المغناطيسيّة من تأثير سلبى قديكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.

برج الأسد: فرصة لجرد إسطواناتك القديمة وترتيب الكتب والألبومات والصور الفوتوغرافية، هذا يشمل مُكالمة هاتفية لشخصيات قديمة عزيزة على قلبك.

برج العذراء: مساعدة واردة تتلقاها من كبار شيوخ العائلة فاحرص على توظيفها بالمكان الصحيح، إن كنت مريضاً فتناول الدّواء فى موعده لتتعافى سريعاً.

برج الميزان: يوم مناسب لإستكمال بناء عش الزوجيّة أو إصلاح الضرر على جبهتك العاطفيّة ، وظّف مهارتك لتنقية الخلافات وبصورة نهائيّة.

برج العقرب: تبدو مُتفرّغاً لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وَصِلَة الرّحِمْ،لاتنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب،ولو هاتفياً.

برج القوس: قد تقع عينك على إعلان لكورس تعليمى يرفع من مهاراتك العلمية أو فرصة لتوظيف هوايتك التى تجيدها لحصد مكاسب بالحلال، فلا تتكاسل.

برج الجدي: لاتنجرف نحو عملية شراء ثقيلة لأرض أوعقار تحت مُسمّى القرش صيّاد فالسرعة فى التعاملات النقديّة غالباً تشوبها عملية إستغفال واردة.

برج الدّلو: إستعمل الحسّ الفكاهى وروح المرح لتلطيف الأجواء السّاخنة بين أفراد العائلة أو الأصدقاء المتخاصمين، بعيداً عن الإنتقاد اللاذع.

برج الحوت: فى تجمّع عائلى فوضعك لضوابط وحواجز على لسانك قبل التحدث يُنقذك من متاعب أنت فى غنىً عنها، لتقل خيراً أو لتسكت.
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads