تنفيذ مركز طبي جديد على مساحة 697 متر بدمياط الجديدة

أرشيفية
أرشيفية
صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الثلاثاء، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ مركز طبي بالمجاورة 30 بالحي السادس بالمدينة.

وأوضح "رئيس الجهاز" بأن المركز الطبي مقام على مساحة (697م٢) ومكون من طابقين وبتكلفة إجمالي نحو (2.690) مليون جنيهًا.

كما أكد "رجب" أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بالصحة من خلال تقديم حزمة من الخدمات الطبية للمواطنين، مضيفا أن الجهاز حريص على تنفيذ المنشآت التي تساعد في تحقيق التنمية وللارتقاء والإسهام في تطوير منظومة الخدمات الصحية بالمدينة وتخفيف العبء عن المستشفيات والمراكز الطبية القائمة حاليًا بعد الزيادة في الكثافة السكانية عقب تنفيذ عدة مشروعات في مجال الإسكان مثل (سكن مصر، دار مصر للإسكان المتوسط، جنة للإسكان الفاخر، الإسكان المتميز).

كما أكد "رجب" أن تشغيل هذا المركز الطبي يعتبر إضافة قوية وجديدة لمنظومة الخدمات الصحية بالمدينة.


ومن جانبه أعلن "رجب" إن المدينة تلقت 42 طلبًا للحصول على أراضي بآلية التخصيص المباشر التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرًا، وأن المساحة الإجمالية للأراضي المتقدم عليها بلغت 180 فدانًا، بأنشطة تعليمي "مدارس وجامعات"، ونوادي وعمراني متكامل وفنادق وتجاري وخدمي.

كما أنه تم تخصيص 5 قطع أراضي قيمتها 150 مليون جنيه، فيما يجرى دراسة الطلبات المقدمة على قطع الأراضي الأخرى.

وأشار رئيس جهاز المدينة، إلى أن نادي وادي دجلة حصل على قطعة أرض بمساحة 12 فدانًا بقيمة 110 ملايين جنيه، بينما حصل بنك مصر على قطعين أرضي بمساحة حوالي 850 مترًا، كما تم بيع قطعين أرض بنشاط تجاري إداري.

وكشف معاون وزير الإسكان المصري لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الشهر الماضي، عن تلقي 700 طلب للتخصيص المباشر لقطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة.

وقامت الهيئة قامت بالبت في 400 طلب حتى الآن، وسددت 200 شركة قيمة جدية حجز البالغة 10 بالمائة من قيمة قطع الأراضي.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان عاصم الجزار، على وضع آلية للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين للتخصيص المباشر لأراضي مدن الجيل الرابع، ومدن السادات وبرج العرب و15 مايو ومدن الصعيد، لإقامة أنشطة خدمية ومتنوعة.

وقال وزير الإسكان المصري عاصم الجزار في يونيو حزيران، إن هيئة المجتمعات العمرانية تلقت 512 طلبًا لتخصيص المباشر لقطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة.

كما تم تحديد سعر البيع لـ298 طلبًا منها، وتوفير قطع أراضٍ بمساحة إجمالية نحو 4400 فدان، وتبلغ القيمة التقديرية لتلك الأراضي نحو 42.64 مليار جنيه.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا