Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسماعيل مختار ينفي شائعة الغاء الجهاز المركزي كادر الفنان بالبيت الفني للمسرح خلال أجتماعه

Advertisements
إسماعيل مختار
إسماعيل مختار
Advertisements
بعد أن تلقى الآونة الأخيرة العديد من التساؤلات حول ترقيات الفنانين بالبيت الفني للمسرح، اجتمع المخرج المسرحي إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، لمناقشة القانون رقم  81 لسنة 2016، وبيان تفاصيلة والرد على تلك التسؤلات.


وفي بداية الامر نفى "مختار"، ما تردد حول الغاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لكادر الفنان من الهيكل الخاص بالبيت الفني للمسرح، موضحًا أنه يمكن لأي فنان بالبيت الفني للمسرح الرجوع الى ادارة الموارد البشرية، لاستخراج بيان حالة لوظيفته، فسيجد وظيفته في بيان الحالة هي " فنان بكادر الفنانين".

كما أكد رئيس البيت الفني، على أن البيت الفني للمسرح معني في الأصل بالفنان، وانه لا وجود للبيت الفني للمسرح كمؤسسة و هو مؤسسة احترافية للمسرح بدون فنانيه، و يسعى دائما لوصول الفنان الى مكاسب أفضل  ، و هذا ما يحدث على أرض الواقع من خلال المقترحات التي يتقدم بها البيت الفني للمسرح الخاصة برفع مكافآت التميز و بدل السفر الخاص بالفنانين ، بدعم و مساندة كبيرة من الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة و التي وافقت على المقترحات ، بالاضافة لدعمها الدائم لتحقيق مزيد من التواصل ما بين البيت الفني للمسرح و الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة، و أيضا مقترح البيت الفني للمسرح الخاص بتحويل بإعادة الهيكلة ، مما يساعد من تحسين وضع الدرجات الوظيفية الخاصة بالفنانين.

وأضاف "مختار" ان البيت الفني للمسرح قام بتنفيذ القرار رقم ٦٥ لسنة ٢٠١٩ الصادر من الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة الخاص بالترقيات و الذي تضمن الترقية من الدرجات الأدنى الى الدرجة الأولى، و تضمن القرار  أن المستوى الأخير للترقية هو الدرجة الأولى "المستوى الأول أ" ، ولم ترد  الترقية لدرجة المدير العام ، و يتم استكمال باقي الترقيات فور ورود قرار الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة .

وفي سياق متصل أكد "مختار"  انه لم يحدث اى تغيير فى المسميات الخاصة بالدرجات الوظيفية للفنانين ، بمعنى ان الفنان الثالث مثلا مقسم الى ثلاث فئات وهو على الدرجة المالية الثالثة .

كما الاجتماع تم فتح باب التساؤلات للفنانين والتي تم الرد عليها من خلال قيادات البيت الفني للمسرح المتواجدة بالاجتماع، و التي تركزت حول تفسير مستفيض لبعض النقاط المتعلقة بما تردد بشأن كادر الفنانين بالبيت الفني للمسرح .

وقد وجه الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح الشكر و التقدير لجميع فناني البيت الفني للمسرح ، و الذين يبذلون مجهودا عظيما في مختلف ربوع الوطن لتصل الخدمة الثقافية لمستحقيها رغم الصعوبات التي يواجهوها، و هو ما تحاول وزارة الثقافة جاهدة تذليلها خلال الفترة المقبلة.

Advertisements