Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير اقتصادي عن كارت "ميزة": "زمن الخزنة اللي بتقفل الساعة 12 وعذابنا انتهى"

Advertisements
الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي
Advertisements
كشف الدكتور علي الأدريسي، الخبير الاقتصادي، عن تفاصيل إطلاق الحكومة كارت "ميزة"، موضحًا أنه كارت ذكي تطلقه الدولة في إطار التحول إلى ميكنة الخدمات، حيث يستخدم الكارت في سداد المصروفات والرسوم الحكومية بشكل إليكتروني.

وأشار الدكتور علي الأدريسي، الخبير الاقتصادي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، إلى أن إلغاء التعامل النقدي خطوة إيجابية جدًا، لكنها تأخرت كثيرًا، وتتوجه الدولة بقوة الآن لإقرارها، منوهًا بأن هناك جهود كبيرة تبذل من البنك المركزي والمصارق لتطبيق تلك الخطوة.

وأوضح الدكتور علي الأدريسي، الخبير الاقتصادي، أن هناك 12 بنك يصدروا هذا الكارت، والبنك الأهلي يصدره بالمجان لمدة 6 شهور، ثم ستحدد رسوم إدارية لإصداره وستكون مخفضة جدًا، موضحا أن هناك عدة أشكال لكارت ميزة نظرًا لاختلاف البنوك، ولكن كل الكروت تخدم نفس الخدمات.

وأضاف الدكتور علي الأدريسي، الخبير الاقتصادي، أن مصر كانت لديها مشكلة في تطبيق الشمول المالي تتعلق بالمصروفات الإدارية، والثقافة المالية، ولكن الجهاز المصرفي توجه لنشر الثقافة المالية بين المواطنين وتخفيض الرسوم الإدارية ليتسع انتشار فكرة الشمول المالي بين المواطنين.

وتابع الدكتور علي الأدريسي، الخبير الاقتصادي، "زمن الخزنة اللي بتقفل الساعة 12 وعذبتنا كلنا.. انتهتى".

وأكد الدكتور علي الأدريسي، الخبير الاقتصادي، أن الشمول المالي وسداد المعاملات الإليكترونية إليكترونيا عبر كارت "ميزة" مفيد للدولة والمواطن.

وأوضح الدكتور علي الأدريسي، الخبير الاقتصادي، أن الاعتماد على الكروت البنكية تدريجيا سيصبح أسلوب حياة، فضلا على أنه سيجبر الاقتصاد غير الرسمي للانضمام للاقتصاد الرسمي، وهو من أكبر مزايا الشمول المالي الذي سيتحقق.
Advertisements