Advertisements

الطالع الفلكي السّبت 14/9/2019..أسْفَار نَاجِحَة!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
Advertisements
*القمر بدرٌ مُكْتَمِلْ فى السادسة و32 دقيقة صباحاً ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الثانية عشرة و32 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الثانية عشرة و41 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 17 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 4 تُوت قبطى، 14 أيْلول رُومى، 15 مُحرَّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - رَجَعَ أخيراً بعد نجاحه فى الرّمال البعيدة.(من فيلم هيدالجو-2004)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج الحُوت- غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
إصطفاف واحد مرّة كل شهر والقمرهذا الشهر فى الحُوت فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس فى العذراء ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقُومَا معاً بإمطارنا بطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر،اليوم يكتمل الكوب عن آخره بطاقة القمر لنشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ،حساسية مُفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تَعَالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى السّادسة و 32 دقيقة صباحاً بإمطارنا بطاقة مُكثّفة من بُرج الحُوت ، ماذا يعنى هذا ؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمرهو إنعكاس لما قمنا بزراعته وعمله فى الماضى منذ بداية الشهر ، منذ ولادة القمر يتم شحن أجسادنا بطاقة كهرومغناطيسيّة وتصل ذروة إرتفاعها بأجسادنا عند إكتمال البدر ليتمّ إطلاقها لنحصد اليوم ثمار ما زرعناه منذ بداية الشهر القمرى من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته، زارع الورد يحصد الورد، وزارع الشّوك يُدْمِى يَدَاهْ، البدر فى  برج الحوت يُعضّد ويُساند الأسفار بغرض العمل أو نيل الدرجات العلميّة العليا ، العثورعلى أغراض مفقودة ، توفير الخيال الخصب للمُؤلفين والأدباء ، قطع علاقتك بأشخاص سيئى الطباع والبدء بعلاقة جديدة نظيفة بأشخاص جُدد بصفات أخلاقية ومكانة إجتماعية راقية.

*(القمر بدرٌ مُكتمل فى بُرج الدّلو- هنديّاً- سيديرَالْ سِيسْتِمْ)
القمر بدرٌ مُكتمل فى نفس التوقيت لكنّه على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون القمر فى برج الدّلو وبالتوازى تكون الشمس فى مواجهتها للقمر 180 درجة فى برج الأسد  ، ماذا يعنى هذا؟
 
القمر أمومى الصفات يقوم بعكس أشعة الشمس/الأنا من بيتها برج الأسد مرّة واحدة فى السنة ، هذا الضوء مفيد لتنويرنا وكشف عيوبنا أمام أنفسنا وبشكل لطيف لنقوم بعمل مراجعة لتصرفاتنا واسلوبنا الذى نتبعه مع الآخرين وعمل الإتزان المرغوب بين تحيق ذواتنا ورغباتنا/الشمس/الأنا فى الأسد ، وبين تعاملنا مع الآخرين/الدّلو ، فإن كنا معتادين على التضحية بأنفسنا لمصلحة الآخرين/ الدلو فعلينا أن نتذكر مصالحنا/الشمس فى الأسد ولاعيب فى ذلك ، القمر البدر يحل فى المنزلة القمرية الهندية بُورفا بهادْرَا وترجمتها صاحب القدم المحظوظة ، وشكلها فى النجوم رجل بوجهين وتغطى بُردى الدّلو والحوت و ترمز للجسر أو المعبر بين العقل والقلب ،الجسد والروح ، الرجل والمرأة ، الشدّة واللين ، مصلحة الأنا/الشمس فى الأسد ومصلحة المجموع/القمر فى الدّلو ، هذه المنزلة فى ثقافة التنجيم الهندى ترمز لنجاحنا فى الوقوف بقدمنا عند المنطقة الوَسَط التى تضمن الإتزان فى العاطفة أو المال أو الأسرة ..إلخ، تحقيق مصلحتنا الخاصة ورعاية مصالح الآخرين لنضمن الإنسجام والتناغم مع الآخرين ، بمشيئة الله تَعَالى.

*بدر شهر سبتمبر
فى ثقافة قبائل الجنكان السّكان الأصليين لأمريكا الشمالية يُسمّى بَدْر الذّرة أو بَدْر الشّعير/بدر الحَصَاد ، ففى شهر سبتمبر تكون عملية الحصاد والدّرْسْ خصوصاً المحصولين الشهيريْن الذّرة والشعير ، فى إنتظار تخزينهما إستعداداً لشهور الشّتاء التى على الأبواب.

*إلى الطّوالع اليوميّة...

برج الحمل: قد تبدو مُتطفّلاً وراغباً فى التدخّل فى شئون الآخرين، إبتعد عن أىّ تصرّف يُعرّضك للإنتقاد، احتفظ بآرائك لنفسك،إمشى عِدِل يحتار عدوّك فيك.

برج الثور: عليك إستعمال مهارة إدارة الوقت لإنهاء أكثر من عمل بسلاسة دون لخبطة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج الجوزاء: لا تحجب معلومة عن موظف أو لقمة عن جائع أو فرحة عن طفل صغير ، ما قد تعتبره مصروفاً تافهاً قد يكون ثروة لغيرك.

برج السّرطان: ضع أكثر من صنّارة فى أكثر من مكان ، بذلك تزداد فرصتك فى صيد وظيفتك الإضافيّة التى تبحث عنها بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: رُبّما قمت بدورالطيب الذى يرغب بإسعاد الجميع دون الإلتفات لنفسه ، لكن بالتوازى ركّز على نشاط نافع لنفسك وأسرتك لأنّ فاقد الشبئ لايُعطيه.

برج العذراء: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثور على وظيفة ، مفتاحها تفكيرك الهادئ وإستشارة كبار شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك.

برج الميزان: بإمكانك أن تتحمّل الملل أما متاعب الخسارة فقد تتحمّلها أسرتك بأكملها فحافظ على نفسك بعيداً عن المشاريع الهلاميّة المشبوهة.
 
برج العقرب: أحد الأيام التى يكون الخط البيانى لك بدنياً ونفسياً فى الإرتفاع ، وظف نشاطك لإنهاء أكبر جزء من الأعمال التى تجدها ثقيلة فى الأيام العادية.

برج القوس: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة، تخفيض الدهون والسكريات، إيقاف التدخين والسّهَر، أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.

برج الجدي: تمسّك بثباتك الإنفعالى إن واجهت ظروفاً مستفزّة،الغضب يزول سريعاً لكن كلماتك الغاضبة قد لاتزول بنفس السّرعة فتأكد من ضبط لسانك.

برج الدّلو: كن معتدلاً فى طعامك وبالتوازى معتدلاً فى علاقتك مع الحبيب ، القرب الزائد والإبتعاد الزائد كلاهما آثاره سيئة، خيرالأمور الوَسَطْ.

برج الحوت: وقت لإزالة المؤثرات السلبيّة التى تحيط بك، تنظيف مكتبك ، التخلص من علاقة مؤذية ، وحتى تجميع الخردوات وإنهاء وجودها من منزلك.
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads