Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتبه للفرامل والموتور.. نصائح لابد من اتباعها عند شراء السيارات الجديدة والمستعملة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
نصائح شراء سيارة

كثير من الأشخاص يلجأون لشراء سيارات مستعلمة خلال الوقت الحالة فمع الارتفاع الكبير والمتتالى الذي تشهده اسعار السيارات في مصر يتجه الكثير من المستهلكين لشراء سيارات مستعملة لتلبية احتياجاتهم بأقل التمكاليبف نظرا للاهيمة الكبيرة التى تمثلها السيارات في حياة البعض في تسيير حياتهم اليومية وقضاء احتياجاتهم ىفلا تقتصر اهمية السيارة على استخدامها في التنقلات فقط وإنما هناك بعض المستهلكين الذين يعتمدون على السيارات في كسب رزقهم، ونظرا لهذه الأهمية لابد من اتخاذ التدابير اللازمة عند اللجوء إلى شراء سيارة مستعملة لضمان عدم الوقوع في فخ أو التعرض للنصب وفيما يلي نستعرض بعض النصائح الهامة التى لابد من مراعتها عن شراء سيارات مستعملة أو سيارات جديدة وإن كانت السيارات الجديدة لا تحمل نفس مخاطر السيارات المستعملة نظرًا لأنها عند الشراء تكون مازلت في ضمان الشركة، وجاءت الارشادات على النحو التالي:
 
انتبه للفرامل والموتور.. نصائح لابد من اتباعها عند شراء السيارات الجديدة والمستعملة

 أولًا نصائح شراء سيارات مستعملة 

1- في البداية لابد من تحديد المبلغ المحدد لشراء السيارة ومراجعة كافة اسنواع اليسارات واسعارها على المواقع الالكترونية المختلفة لمعرفة السيارات التى تناسب طلبك والتى تتناسب مع الميزانية التى وضعتها.

2- عادة ما ينصح بأنه لابد من عدم شراء سيارة مستعملة من معرض سيارات وذلك لان من الممكن أن تكون السيارة تعانى من الكثير من الأعطال ولكن نتيجة لعلاقاتهم من المصلحين من الممكن أن يتم إصلاحها بشكل وقتى  فقط.

 3- لابد من فحص عدد الكيلو مترات التى قطعتها السيارة مع الحذر من إمكانية تعديل عداد السيارة وتقليل عدد الكيلو مترات التى قطعتها السيارة.

4- ادرس اسعار السوق بشكل جيد اولا قبل الاتجاه لشراء السيارة وحتى وإن أعجبتك ووجدت سعرها مناسب فلابد من وجود الاقل سعرا

5- لابد من فحص السيارة التى تقدم على شرائها بشكل جيدا جدا وفحص كل اجرائها حختى تكون مطمئن قبل الشراء

6- عند شراء سيارة وبالأخص ان كانت مستعملة فمن المفضل أن تصطحب معك شخص متخخصص في السيارات وصيانة السيارات حتى وإن كان صديق لك.

7- من اهم الاجراءات التى لابد من فحصها في السيارة عن الاطلاق هو جسم السيارة الخارجى وما ان كانت يوجد طلاء حاجة أو لا  والاماكن التى من الممكن ان تعانى من الصدأ ولابد من فحص بعناية إلى الزوايا والأماكن الغير ظاهرة  والمدادات الجانبيه وعتبة الآبواب وتجويف الإطار.

 8- لمعرفة إن كانت هذه السيارة قد تعرضت للحادث أم لا  فعادة ما يمكن التعرف على ذلك  من خلال إختلاف اللون فى بعض مناطق السيارة المستعملة وأيضآ أثار رش الدهان المتبقية على البرواز المطاطى للأبواب، كذلك أثار اللحام عن أرضيات السيارة وتجويف وحواف القوائم والإطارات.

9- من الممكن أن تستخدم مغناطيس عند الكشف على السيارة وذلك للتاكد من عدم وجود طبقات سميكة من معجون السمكرة 

10- يعتبر محرك أهم جزء في السيارة عن الاطلاق لذلك لابد من فحصه جيدا والانتباه إلى صوت المحرك عند سماع صوت السيارة أو وجود زارات معدنية بزيت المحرك على غطاء وفتحة التزويد وكذلك خروج فقاقيع من ماء المبرد بإستمرار يشير إلى عدم إحكام ربط كتلة رأس المحرك.

11- فحص ميكانيكا السيارة الفرامل- المقود-الآزرار .

12-قم بفحص فرش السيارة جيدًا.

13- تأكد من أن كل أزرار اللمبات، التابلوه والصالون تعمل.

14-فحص كراسى السيارة المستعمله جيدآ 

15-من الأمور الهامة أيضًا هى التأكد من سلامة حال الإطارات، مع العلم بأن عمق تجويف الإطار الجديد 7 مليمترات.

16- تأكد من انك إستلمت جميع نسخ مفاتيح السيارة.. فى السيارات الحديثه نسبيآ والتى تتطلب مفاتيحها برمجه للإحتياط، كذلك يمكنك تغيير جهاز الإنذار أو تركيب جهاز إن لم يوجد.

17-لابد من زيارة مركز خدمه متخصص وذلك لتغيير زيوت المحرك وكذلك فحص البطاريه من حيث حجمها ومحرك السياره وأى أمور أخرى ضرورية.

انتبه للفرامل والموتور.. نصائح لابد من اتباعها عند شراء السيارات الجديدة والمستعملة

 نصائح شراء السيارة الجديدة
هناك بعض النصائح الهامة التى لابد مراعتها عند الاقبال على شراء سيارة جديدة حتى وإن كان كما ذكرنا سالفًا إحتمالية الخطأ في سيارة جديدة ضعيف للغاية نظرا لتواجدها في ضمان الشركة وجاءت الارشادات على النحو التالى:

أولاً: يجب الكشف على فرامل السيارة، لأنها إيضًا تعتبر من عيوب بعض السيارات حتى الجديدة.

ثانيًا: يجب تليين السيارة، وتعتبر فترة التليين بعد 2000 كم وليس 1000 كم كما يعتقد البعض.

ثالثًا: تجربة التكييف صيفًا أو شتاء حسب فصل السنة الذي سوف تشتري فيه السيارة.

رابعًا: وتلك الخطوة تشمل سيارات الدفع الرباعي، فينصح بعدم الذهاب إلى الطرق الوعرة إلا بعد مرور 5000 كم الأولى بعد شراء السيارة.

خامسًا: يجب متابعة الصيانة الدورية للسيارة، ويجب ألا تهمل الصيانة، وفي حالة الشك بوجود عطل ما فمن الأفضل التوجه إلى التوكيل، وقبل فعل أي شيء يجب قراءة دليل السيارة (كتالوج السيارة).

 

Advertisements