ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

فى ذكرى ميلاد خالد النبوي تعرف على أبرز أسراره الذي كشف عنها مؤخرًا

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 04:15 م
Advertisements
فى ذكرى ميلاد خالد النبوي تعرف على أبرز أسراره الذي كشف عنها مؤخرًا
خالد النبوي
Advertisements
هبة أحمد
 
Advertisements
يحتفل اليوم الفنان خالد النبوي بعيد ميلاده 53، ويُعتبر خالد من أهم وأمهر الفنانين فى الوسط الفني، وفي السطور التالية نرصد أسرار حياته وأبرز محطات مشواره الفنى.

نبذه عن نشأته

ولد الفنان خالد النبوي في يوم 12 سبتمبر عام 1966 ،وذلك بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989.

دخل مجال التمثيل عن طريق الصدفة فإلتحق بعد انتهاؤه من الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي وكان ضمن فرق التمثيل الذي يقوم بالأعمال المسرحية، فشاهده لجنة من كبار الفنانين الذين أعجبوا بأدائه مما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية. أول مشاركاته السينمائية كانت في فيلم "المواطن مصري" للمخرج صلاح أبو سيف.

لديه 5 أشقاء هم :وليد وإيمان وشريف وإيناس ووائل، وهو أكبرهم.

أعماله الدرامية والتلفزيونية

شارك فى العديد من الأفلام منها:"المواطن مصري"،"المهاجر"، "المصير"، "فتاة من إسرائيل"، "تايه في أمريكا"، "ليلة عسل"، "زي الهوا"، "حسن طيارة"، "الديلر"، "المسافر"، "إسماعيلية رايح جاى"، "دخان بلا نار"، "خطة بديلة".

كما شارك فى العديد من المسلسلات منها: "إبن موت"، "نحن لا نزرع الشوك"، "مسألة مبدأ"، "رجل طموح"، "راجعلك يا إسكندرية"، "حديث الصباح والمساء" ،"تشينو كافيه"، "صدق وعده"، "بوابة الحلواني"، "مريم"، "سبع أرواح"، "واحة الغروب".

أسرار من حياته الشخصية

صرح خلال لقائه مع الفنان أشرف عبد الباقي فى برنامج" دارك" أن والده كان يريده أن يدخل كليه الطب لكى يصبح دكتورا،وكان يريد أن يدخل أخيه الثانى كليه الهندسة لكى يصبح مهندسا وكان يريد أن يصبح ابنه الثالث طيار وأن تصبح أخته دكتورة كيميائية، فرص هالد قائلا :"لكن خذلناه، واتصدم لما قررت ادخل أدبي"، فضلًا عن تصريحه في أحد لقاءاته، أن شخصية خالد النبوي ؛نتيجة لتعليم والده له ولشقيقاته.

حصل خالد النبوي على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرج عن فيلم "المهاجر"، كما شارك في الفيلم الأمريكي "مملكة السماء" للمخرج العالمي ريدلي سكوت في دور أحد قادة جيش صلاح الدين.

كما قام بتقديم برنامج "دنيا" في تلفزيون أبوظبي لمدة سنة ونصف خلال 5 أيام في الأسبوع.

نُصب سفيرًا لبنوك الدم بالهلال الأحمر، وقال عن ذلك إنها مسؤولية، وإننا نحتاج في العام الواحد 3 ملايين كيس دم.

وصرح خلال برنامج معكم منى الشاذلي عن معاناته مع مشكلة نقص الدم، لأن شقيقه كان مصابًا بمرض خطير وكان يحتاج لنقل دم لمدة 8 سنوات.

كما تقاضى 1900جنيه أجرًا عن دوره في مسلسل "بوابة الحلواني"، وأوضح فى" برنامج معكم منى الشاذلي" عن حزنه نتيجه لاحتلال مصر المركز الثاني عالميًا في تصنيف نسبة التحرش، لذلك أطلق حملة "مصر محدش يتحرش بيها".

وصرح ايضا أنه وافق على مسلسل "واحة الغروب"، بالرغم من قلة الأجر مقارنة بآخر أجر عُرض عليه، وبرر ذلك قائلًا: "لأنني كنت قرأت الرواية في السابق وأعجبت بها".

وأصيب خلال تصوير "واحة الغروب"، بكسر في العمود الفقري، وذلك عقب سقوطه من فوق الحصان،وأوضح أنه صور باقي مشاهده في المسلسل تحت تأثير المخدر، لكي يستطع الحركة وصرح قائلا : " أن ذلك جاء في صالح العمل، لأن أحداث الرواية تتطلب تعرض البطل للنحافة بعض الشيء".

ويشارك خالد فى فيلم "لما بنتولد"وكان من المقترح له اسم "يوم مصرى" والفيلم بطولة كلا من خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، ودرة، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة العيلي، وشادي أسعد، والعمل من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للإنتاج الفني،ويشارك الفيلم فى فعاليات مهرجان الجونة السينمائى الذى تنطلق فى الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر الجارى، حيث يشارك الفيلم فى مسابقة الأفلام خارج المسابقة الرسمية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
أفضل أفلام عيد الأضحى 2019؟!
ads
الدوري السعودي
الحزم
0
x
17:50
3
الإتفاق
الفيصلي
0
x
19:10
0
الفتح
الدوري الفرنسي
موناكو
-
x
21:00
-
مارسيليا
الدوري الإنجليزي الممتاز
واتفورد
0
x
17:30
2
آرسنال
بورنموث
3
x
15:00
1
إيفرتون
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيجو
0
x
16:00
2
غرناطة
الدوري الإيطاليي
روما
3
x
18:00
0
ساسولو
هيلاس فيرونا
0
x
20:45
0
ميلان
الدوري الألماني
هوفنهايم
0
x
15:30
3
فرايبورج
بادربورن
1
x
18:00
0
شالكه 04
كأس الكونفدرالية الإفريقية
ماليندي اف سي - تنزانيا
1
x
15:15
4
المصري البورسعيدي - مصر