Advertisements
Advertisements
Advertisements

لأول مرة مرة.. زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن فترة إصابة عمر الشريف بـ الزهايمر

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، ووزير الآثار الأسبق، إن الفنان عمر الشريف كان يرى أنه موهوبًا في التمثيل، نظرًا لأنه كان يراه يقدم أفلام تسجيلية عن الآثار، فأعجب بأدائه.

وأشار "حواس"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، إلى أن الأفلام التسجيلية التي قدمها جعلت العالم يعجب بالآثار المصرية، مثمنًا الأدوار التي أداها عمر الشريف، متسائلاا: لماذا لم يحصل عمر الشريف على جائزة الأوسكار؟"، معربًا عن سعادته لحصول اثنين من المصريين على جائزة الأوسكار.

وأضاف أن لم يترك الفنان عمر الشريف منذ إصابته بمرض الزهايمر، معقبا: "مسبتش عمر االشريف في فترة مرضه، وكنت كل مكان اتحرك فيه كنت باخده معايا.. وكنت الوحيد اللي عمر الشريف عارف شكله بس مش عارف أنا مين، ولما اسمي يتقال له كان بيعد يستناني".

وكشف وزير الآثار الأسبق، أنه التقى مع فنانة عالمية الشهر الماضي وأخبرته أنها عندما التقت باالفنان عمر الشريف المرة الأخيرة لم يكن طبيعيا، حيث أنهم أخبرهم أن عمره يبلغ 8 آلاف سنة، مضيفا: "عزمت عمر الشريف على االعشاء في مطعم ابنه بالزمالك وإحنا أعدين قاالي في واحد صاحب هنا بحبه أوي بس مش فاكر اسمه، قولتله بيشتغل إيه قالي بيشتغل في حاجات قذرة، قولتله اسمه زاهي حواس، قالي هو ده.. ومن يومها قررت ألا أتركه".

ولفت إلى أن كل أصحاب عمر الشريف الذين ظهروا على شاشات التليفزون وقالوا أنهم أصحابه لم يكونوا أصحابه، معقبًا: "كانوا صحابه وهو كويس.. وبعد ماا جاله الزهاايمر مكنش حواليه حد غيري أنا وابنه طارق"، منوهًا بأن مرض الزهاايمر أخطر من مرض السرطان، حيث ظل عمر الشريف 5 أيام بدون طعام أو شراب.

ونوه بأن سبب قلة المعزيين في جنازة عمر الشريف، أن ابنه طارق أخفى خبر وفاة والده عمر الشريف على الجميع حتى لا يحدث معه ما حدث في تابوت والدته فاتن حمامة، معقبًا: "صحفي سألني هو عمر الشريف كان مسلم ولاا مسيحي.. قولتله لو عمر الشريف كان موجود دلوقتي كنت هتسمع منه شتيمة تبهدلك، احمد ربنا انه مات".

Advertisements