ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

لجنة خبراء أجانب تزور "المنوفية" لتحسين الثروة الحيوانية

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 09:05 م
Advertisements
لجنة خبراء أجانب تزور المنوفية لتحسين الثروة الحيوانية
أرشيفية
Advertisements
أحمد الباهي
 
Advertisements
شهد مركز ومدينة بركة السبع التابعة لمحافظة المنوفية، اليوم عمل قافلة بيطرية بقرية الدبايبة، تحت رعاية محمد هنداوي رئيس مركز ومدينة بركة السبع، حيث تواجد خبراء أجانب متخصصون في الرعاية التناسلية للكشف المجاني لعلاج مشاكل العقم عند الحيوان وزيادة الثروة الحيوانية في الوحدة البيطرية بقرية الدبايبة.

وذلك في حضور نائب رئيس مجلس مركز ومدينة بركة السبع السيد حسن ووكيل الوزارة السيد عوض والمسؤول التنفيذي لمشروع تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة الإنتاج الحيواني (SASME)، علاوة على حضور كلًا من إبراهيم شعبان أبو الغار، وصبري الفخراني.

كما تواجد مدير الإدارة البيطرية ببركة السبع رفعت حماد ومشروع تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة الإنتاج الحيوانى منسق من مكتب منى محرز المسؤل البيطري بوزارة الزراعة وعبد الرشيد غانم.

وواصلت مديرية الطب البيطري جهودها، حيث تابعت لجان الرش بوحدتي الشهداء، وتحديدًا في "عزبة زهو، وحدة سلامون" ومقر اللجنة كفر الحلابطة، وبدأ بالإرشاد المسبق بإبلاغ الأهالي عن طريق مكبرات الصوت بالمساجد قبل وأثناء بدء عمل اللجان، هذا واستجاب الأهالي لنداءات اللجان وذلك بهدف الحد من انتشار الأمراض التي تنتقل بالحشرات وبعض الطفيليات الخارجية.

أما عن مكافحة أمراض الطاعون والسعار، فقد أكد مدير المديرية الدكتور السيد عوض على جدية المديرية في مواجهة تلك الأمراض، مشيرًا إلى تحصين الحيوانات الصغيرة ضد مرض الطاعون، وذلك بقرية "الجزار" التابعة لوحدة مركز السادات بالمحافظة.

هذا ولفت إلى مواصلة أعمال الإرشاد البيطري بإدارة الطب البيطري والإرشاد الزراعي بالإدارة الزراعية بشبين الكوم، وقد تناولت آخر الندوات عدد من الموضوعات وخاصة مرض "السعار" من حيث طرق العدوى والأعراض والعلاج والوقاية والتحدث عن مرض السل والبروسيلا وخطورتهما علي الإنسان وأعراض الحمي المالطية (المتموجة) في الإنسان، إضافة إلى الإعلان عن حملة تحصين المجترات والحملة بدأت من السبت الماضي وتستمر لمدة شهر، وهدفها التوعية بضرورة التحصين في الوحدات التابعة للطب البيطري.

كما رافقت إدارة الإرشاد البيطري فريق إدارة الرعاية والعلاج القادم من جامعة طنطا، ونفذوا ندوة إرشادية بقرية كفر الحمادية التابعة لمركز بركة السبع بالاشتراك مع إدارة بركة السبع البيطرية.

وفي مجال تنفيذ حملات ضبط اللحوم الفاسدة، فقد نسقت المديرية مع مدير عام المجازر وتفتيش اللحوم وودير إدارة المجازر وتفتيش اللحوم، قبل أيام، وبرفقتهم قوة من مباحث التموين، نجحوا خلالها في ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الأدمى فى إحدى الشوادر بشبين الكوم، وأخذت المديرية ضده الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدة على استمرار حملاتها بنطاق قرى ومراكز محافظة المنوفية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

كما ضبطت المديرية بالتعاون مع مديرية الصحة، أحد المخازن المجهولة والغير مجهزة لتخزين لحوم بها وبداخلها "لحوم وكبدة" مستوردة وغير صالحة للاستهلاك الادمى، وذلك قبل طرحها بالأسواق، واتخذت ضد صاحب المخزن أيضًا عمل الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
كاشيما انتلرز - اليابان
1
x
12:30
1
جوانجزو إيفرجراند - الصين
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس
2
x
18:55
2
توتنهام هوتسبير
كلوب بروج
0
x
18:55
0
جالطة سراي
باريس سان جيرمان
3
x
21:00
0
ريال مدريد
بايرن ميونيخ
2
x
21:00
0
سرفينا زفيزدا
أتلتيكو مدريد
2
x
21:00
2
يوفنتوس
شاختار دونيتسك
0
x
21:00
3
مانشستر سيتي
باير ليفركوزن
1
x
21:00
2
لوكوموتيف موسكو
دينامو زغرب
4
x
21:00
0
أتلانتا