ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

محافظ القليوبية يتفقد إحدى مزارع المانجو والنخيل على مساحة 38 فدان بالقناطر (صور)

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:45 م
Advertisements
محافظ القليوبية يتفقد إحدى مزارع المانجو والنخيل على مساحة 38 فدان بالقناطر (صور)
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق
Advertisements
محمد نبيل
 
Advertisements
تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم إحدي مزارع المانجو والنخيل التي تقع على مساحة 38 فدان بقرية البرادعة بالقناطر الخيرية، والتي تستخدم أحدث اساليب الري الحديثة التي توفر المياه بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام والمهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية وعادل عامر عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر.


وأشاد المحافظ بالإنتاج المتميز الذي يتم زراعته لأول مرة بالمحافظة دون استخدام أي مبيدات كيماوية، مشيدًا بجودة وأنواع التمر والمانجو المزروعة التي تنافس في السوق المحلي وتصلح لتصديرها لدول أخرى.


وأكد المحافظ توجه الدولة نحو الترشيد في استخدام المياه وتطبيق أساليب الري الحديثة على مستوى الجمهورية لتحقيق محاور إستراتيجية إدارة الموارد المائية والري في مصر في ظل محدودية الموارد المائية وزيادة الطلب على المياه.


وقال محافظ القليوبية، رئيس الوحدة المحلية بباسوس وشلقان بالقناطر الخيرية بسبب المخالفات على البناء ولإهمالهما وتقاعسهما عن العمل وعدم تصديهم لظاهرة البناء المخالف على الأرض الزراعية مما أدى إلى انتشار المخالفات بنطاق وحداتهم المحلية.


جاء ذلك خلال جولته قبل قليل لقرى الوحدة المحلية بباسوس وشلقان حيث تلاحظ وجود أعمال بناء مخالفة على الأرض الزراعية وعلى الفور أصدر المحافظ توجيهاته بإيقاف أعمال البناء ومصادرة المعدات المستخدمة والتحفظ على مواد البناء وإزالة المخالفة على نفقة المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.


وأمر المحافظ رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية بتشكيل لجنة لحصر جميع المخالفات بالوحدة من تعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة وإشغال طريق وإعداد تقرير للعرض عليه لاتخاذ اللازم قانونًا حيال هذه المخالفات الصارخة.

وفي سياق آخر أكد محافظ القليوبية، أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية مستمرة في استرداد أملاك الدولة وأنها لن تتهاون مع من قاموا بالتعدي عليها منذ سنوات.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده أول امس مع الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام وأعضاء لجان التقنين بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الأجهزة المعنية فيما يخص جهود التقنين وتوقيع أكبر عدد من العقود لتحصيل حقوق الدولة وتحقيق النسب المستهدفة.


وأشار المحافظ الي أنه خلال الاجتماع تم عرض جهود المحافظة فيما يخص عمل اللجان المشكلة لتقنين الأراضي والمبالغ التي تم تحصيلها وعدد الحالات التى تقدمت للتقنين وكذلك جهود المحافظه والأجهزة المعنية فيما يخص الموجة الثالثة عشر لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وعدد الحالات التى تم استردادها سواء الأراضي الزراعية والمباني وعدد إذونات رسوم الفحص والمعاينة التى تم تحريرها وعدد الطلبات التى تم إرسالها للمتغيرات المكانية وتم الموافقة عليها.


ووجه المحافظ  بضرورة الاستمرار في تحسين الأداء خلال الفترة المقبلة على مستوى كافة المدن والمراكز وتسهيل الإجراءات على الراغبين في تقنين الأراضي وحل أي مشكلات فيما يخص عمليات التقنين.


وشدد على أنه لا تهاون في التعامل مع أي مخالفات أو تعديات على أراضي وأملاك الدولة، مطالبا باستمرار عمل قوات إنفاذ القانون والأجهزة الأمنية المعنية والتعامل بكل حسم مع كافة حالات التعدي المستهدف إزالتها لإعادة حق الدولة كاملًا.


كما أعلن المحافظ أنه سيتم عقد اجتماعات على مدار الأسبوع لمتابعة ملف تقنين واسترداد الأراضي مع كافة رؤساء المراكز والمدن والمسئولين فى الأحياء وجهات الولاية ومسئولي التقنين وأملاك الدولة والمساحة لإزالة أي معوقات أو مشاكل والعمل على سرعة حلها لتحقيق المستهدف والانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضي بالتنسيق مع اللجان المختصة بديوان عام المحافظة، وسرعة استرداد حقوق الدولة من المتعدين على الأراضي التى لم يتقدم واضعي اليد عليها بطلبات تقنين.



Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك