ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

أشهر أسئلة المقابلة الشخصية وأجوبتها

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 02:42 م
Advertisements
أشهر أسئلة المقابلة الشخصية وأجوبتها
صورة أرشيفية
Advertisements
ترجمة منار طارق
 
Advertisements
في المقابلات الوظيفية، هناك بعض الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها عادة يصرف النظر عن المكان الذي تتقدم إليه، من خلال معرفة الإجابات الجيدة على أسئلة المقابلة الشائعة، ستقلل من التوتر الذي قد تتعرض له أثناء المقابلة وستزيد من فرصتك في الحصول على الوظيفة.

وذلك نظرًا لأنه من الصعب التفكير عندما تكون متوترًا فإن معرفة إجابات أسئلة المقابلة الشائعة ستساعدك بالتأكيد على أن تكون أكثر استرخاء أثناء مقابلة العمل.

فيما يلي قائمة بأسئلة المقابلة الشائعة وإجاباتها:

السؤال 1: أخبرنا عن نفسك؟
هذا هو السؤال الأكثر شيوعًا في اي مقابلة، لكن بعض الناس يشعرون بالقلق والقلق عند سماعهم هذا السؤال. إن أفضل إجابة على سؤال المقابلة هو وصف نفسك باختصار ثم شرح موجز لتجربة عملك دراستك. سيكون من المثالي دراسة إجابة هذا السؤال بجد قبل الذهاب إلى المقابلة حتى تجيب عليها بثقة.

السؤال 2: ما هي الفائدة التي سنحصل عليها من توظيفك؟
الهدف من هذا السؤال هو أن مدير المقابلة يريد أن يعرف ما إذا كنت مناسبًا للوظيفة أم لا. من أجل أفضل إجابة على هذا السؤال، حاول أن تفرق بينك وبين منافسيك (الباحثين عن عمل الآخرين) من خلال وصف قدراتك الفريدة المرتبطة بهذا النوع من الوظائف. على سبيل المثال، إذا كانت الوظيفة مرهقة، فيمكنك القول أنه يمكنك العمل تحت مستويات شديدة من التوتر (بالطبع يجب ألا تكذب، هذا مجرد مثال)

السؤال 3: لماذا تريد أن تترك شركتك السابقة؟
هذا أحد أكثر أسئلة المقابلة شيوعًا كما أنه أحد أكثر الأسئلة صعوبة. يخطئ الكثير من الناس في قولهم إنهم يغيرون وظائفهم بسبب انخفاض الراتب الذي اعتادوا الحصول عليه أو بسبب الطبيعة الروتينية لوظائفهم القديمة.
فقط ضع نفسك في مكان المحاور، فهو يعلم أن كل وظيفة تصبح وظيفة روتينية بعد بعض الوقت ويعرف أنه يمكنك دائمًا العثور على راتب أعلى في مكان آخر.
عند الإجابة على هذا السؤال، حاول أن تجد شيئًا فريدًا عن شركته واخبره بها. مثال على ذلك هو "لأن شركتك هي المكان الوحيد الذي يسمح لي بالقيام "ب..." أذكر أي شيء فريد عن الشركة.

السؤال 4: ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟
يمكنك استخدام هذا السؤال لصالحك بقول بعض نقاط الضعف التي يمكن اعتبارها نقاط قوة. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول "إحدى نقاط ضعفي هي أنني أشعر بطموح مفرط، وأحيانًا أشعر بخيبة أمل".
لقد ذكرت للتو قوة أخرى ولكن بطريقة مختلفة. لا تنتهى من القيام بهذا وإلا فإن القائم بإجراء المقابلة سوف يشك في أنك تحاول تضليله.

السؤال 5: أخبرنا عن مشكلة كبيرة حلتها من قبل
الفكرة وراء هذا السؤال هي أن القائم بإجراء المقابلة يريد أن يعرف ما إذا كان بإمكانك التعامل مع مشاكل العمل. للإجابة على هذا السؤال بشكل مثالي، يجب أن تكون مستعدًا بقصة أو اثنتين تظهر صفاتك ومهاراتك الجيدة (مرة أخرى لا تكذب)

السؤال 6: أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟
الغرض من هذا السؤال هو معرفة ما إذا كنت طموحًا أم لا. الجواب لن يهم طالما أنك تبدو واثقا أثناء قوله.

السؤال 7: ما هو المبلغ الذي تتوقع كسبه؟
إذا كانت وظيفتك الأولى، فيمكنك محاولة تجنب هذا السؤال بقول شيء مثل "أنا خريج جديد وهذه هي وظيفتي الأولى لذا لست على دراية بنطاقات الرواتب"
إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، فلن يدفعك أحد للإجابة عليه، ولكن عادةً ما يتكرر السؤال وسيقول القائم بإجراء المقابلة إنه يريد رقمًا. إذا حدث ذلك، فتأكد من تحديد نطاق وليس رقم واحد. بالمناسبة، قد يعني هذا السؤال أنك اجتزت المقابلة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
كاشيما انتلرز - اليابان
1
x
12:30
1
جوانجزو إيفرجراند - الصين
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس
-
x
18:55
-
توتنهام هوتسبير
كلوب بروج
-
x
18:55
-
جالطة سراي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
ريال مدريد
بايرن ميونيخ
-
x
21:00
-
سرفينا زفيزدا
أتلتيكو مدريد
-
x
21:00
-
يوفنتوس
شاختار دونيتسك
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
باير ليفركوزن
-
x
21:00
-
لوكوموتيف موسكو
دينامو زغرب
-
x
21:00
-
أتلانتا