الأنبا باخوم يشهد افتتاح العام الدراسي بمدارس سان جورج بمصر الجديدة

بوابة الفجر
Advertisements
شهد الأنبا باخوم النائب البطريركي للاقباط الكاثوليك بمصر، أمس الثلاثاء، افتتاح ادارة مدراس سان جورج بمصر الجديدة العام الدراسي الجديد 2020 2019.

وترأس الأب يوسف أسعد، مدير عام المدارس، القداس الالهي بكنيسة قلب يسوع للسادة المدرسين، وتناول في كلمته التأمل في شخصية القديس يوحنا المعمدان الشاهد للحق والشجاع والمخيف لهيرودس الملك بالرغم من ضعفه إلا انه قوى لأنه حر لا يتسلط على قلبه شئ او شخص أو عادة.

واجتمعت أسرة المدرسة بمسرحها في لقاء مع صاحب النيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي للايبارشية، حيث قدمت هيئة التدريس التهنئة لسيادته بالسيامة الاسقفية.

وألقى نيافته كلمته التى شكر فيها الاب مدير المدارس على قيادته لهذا الصرح العظيم بنجاح يشهد عليه الجميع واثنى فيها على مجهود جميع العاملين معه اللذين بفضلهم تتقدم المدرسة وترجع لمكانتها التى تعب فيها كل الاباء السابقين وخاصة القمص إسكندر رزيق والاب موريس ينى رحمهما الله ثم القى حضرته محاضرة عن وثيقة الاخوة الإنسانية التى وقعها قداسة البابا فرنسيس مع الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في فبراير 2019 بدولة الإمارات العربية.

وأوضح أن الإيمان يحمل المؤمن على أن يرى في الآخر أخا له، فالأخر ليس خطرا وليس تحدي وليس معضله بل هو فرصة كي ينبت ايماني ثمارا ويحصد أفعال محبة.

ولفت الى أن المدرسة هي نموذج لأن نعيش هذه الاخوة فيما بيننا كاصحاب رسالة تربوية ومع ابناءنا الطلبة.

واختتم اللقاء بتهنئة الجميع بالعام الجديد وان يكون عام مثمر ومفرح لأسرة المدرسة.

ثم قام نيافته وبرفقته الأب مدير المدارس، بزيارة مباني المدرسة التى تم تجديدها هذا العام.

يذكر ان لأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، قد ترأس، السبت من شهر اغسطس المنصرم، صلوات تجليس وسيامة الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، بكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر؛ وذلك ليصبح أسقفا على الكرسي الإيبارشي ومعاونًا بطريركيا للطائفة الكاثوليكية في مصرن باسم الأنبا باخوم.

ويأتي ذلك بعد اعتماد البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان في يونيو الماضي، انتخاب سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية للأب هاني نصيف باخوم، أسقفا للدائرة البطريركية لشئون الإيبارشية البطريركية على كرسي كاباسا الفخرى، متخذا اسم الأنبا باخوم..

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا