ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

عاجل.. تطورات جديدة في استقالة محافظ الإسماعيلية.. مصادر تؤكد: باق في منصبه

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 06:43 م
Advertisements
عاجل.. تطورات جديدة في استقالة محافظ الإسماعيلية.. مصادر تؤكد: باق في منصبه
محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان
Advertisements
هشام إسماعيل
 
Advertisements
أكد مصدر مسئول، مساء اليوم الثلاثاء، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لم يقبل الاستقالة التي تقدم بها اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، حتى مساء اليوم الثلاثاء.

يذكر أنه لم يصدر أي بيان رسمي من أي جهة حكومية عن استقالة محافظ الإسماعيلية حتى الآن، أو تولي محافظًا جديدًا خلفًا لللواء حمدي عثمان، كما مازلت جميع متعلقات الخاصة باللواء حمدي عثمان متواجدة في الاستراحة الخاصة به في شارع محمد على حتى الآن.

تعرض محافظ الإسماعيلية لحملات ومضيقات بسبب استرداد أراضي الدولة

وذكر المصدر في تصريحات خاصة لـ  "الفجر" أن اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، تعرض لحملات ومضيقات بسبب استرداد الكثير من أراضي الدولة المنهوبة والتي يبلغ حصيلتها المليارات، مؤكدًا أن اللواء حمدي عثمان حصل على حكم محكمة نهائي من محكمة القضاء الإداري بالدعوتين رقم 5734 و5735 لسنة 21 ق. باسترداد أرض الترانزستور وما عليها بقيمة مليار و600 مليون جنيه، وكان من المفترض أن يشارك محافظ الإسماعيلية علي رأس حملة مكبرة لتنفيذ القرار، وبذلك يصل قيمة ما استرده محافظ الإسماعيلية من أراضي الدولة نحو 4 مليارات جنيه.

رفض الطعن الشركة على قرار محافظ الإسماعيلية

وبعد رفض الطعن المقدم من الشركة على قراري محافظ الإسماعيلية رقمي 293 و294 لسنة 2016 المطعون فيهما، باستصدار قرار المحكمة بإلزام الشركة بإخلاء الأرض الواقعة بالجزء الجنوبي من مصنع الشركة بمساحة إجمالية قدرها 23 ألفا و940 مترًا مربعًا، وتسليمها لمركز ومدينة الإسماعيلية بحالتها وبما عليها.

استرداد 45 ألف متر من أملاك الدولة

كما تم إلزام الشركة بالقرار السابق بإخلاء الأرض الواقعة بالجزء الشمالي والمقام عليها المصنع، وبعض المباني الإدارية وبمساحة قدرها 20 ألف 459 مترًا مربعًا، وبهذا تصل إجمالي المساحة المستردة بالكامل إلى 45 ألف مترا مربعا جرى استردادها بالكامل والتحفظ عليها لصالح المحافظة، بقيمة مليار و600 مليون جنيه.

محافظ الإسماعيلية لن أسمح بالتهاون في حق الدولة

وأكد محافظ الإسماعيلية أنه لن يسمح بالتهاون أو التفريط في حق الدولة وعدم السماح بالتعدي على شبر واحد من أراضيها وفرض سيادة القانون، والحفاظ على حق الشعب والمصلحة العامة دون أي استثناءات لأحد على الإطلاق.

رحيل محافظ الإسماعيلية

وكان اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية غادر مكتبه بديوان عام المحافظة في وقت متأخر من مساء يوم الأحد، بهدوء وبشكل مفاجئ متوجهًا للقاهرة، وسط أنباء عن لقاء مرتقب بينه وبين قيادة رسمية بمجلس الوزراء.

أخر جولات محافظ الإسماعيلية

وكانت أخر جولات اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، يوم الأحد، إلى مدينة المستقبل، رافقه خلالها اللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة، ووائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، والمهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل، ومدحت عباس رئيس لجنة خدمات مدينة المستقبل، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وذلك لتفقد ومتابعة ما يجري تنفيذه من أعمال تطوير ورفع كفاءة جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق مدينة المستقبل السكنية ومتابعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإعادة الشيء لأصله بعد أن تم الانتهاء من مشروع محطة مياه الشرب الجديدة بالمدينة.

قرارات محافظ الإسماعيلية للمسئولين خلال أخر جولة 

وأكد محافظ الإسماعيلية خلال جولته على تكثيف ومضاعفة حجم العمل وتفعيل آليات منظومة النظافة بمدينة المستقبل خلال الفترة الحالية وتكثيف ومضاعفة حجم المعدات والآليات والعمالة المشاركة في تلك الحملة واستكمال منظومة النظافة العامة والتطوير والتجميل لشوارع مدينة المستقبل السكنية وصيانة أعمدة الكهرباء وكشافات الإضاءة وصيانة البلدورات والأرصفة والاستعانة بمعدات وآليات النظافة والعمال من مركز الإسماعيلية والتي تم الدفع بها إلى مدينة المستقبل، وذلك لتحقيق المستهدف من الحملة ورسم صورة جديدة للمدينة.


السيرة الذاتية للواء حمدي عثمان

ولد اللواء حمدي عثمان في مركز قويسنا بمحافظة المنوفية عام 1954، وتدرج في الوظائف القيادية بداية من ضابط بسلاح المدرعات ثم قائد فرقة مدرعة ثم رئيس شعبة عمليات جيش ميداني ثم رئيسًا لأركان إدارة المدرعات ثم مديرًا لسلاح المدرعات ثم مستشارًا لرئيس الجمهورية.

اللواء حمدي عثمان مدير المدرعات بالقوات المسلحة

شغل اللواء أركان حرب حمدي عثمان، مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، وهي إحدى إدارات وزارة الدفاع المصرية، ويعود تاريخ الإدارة إلى عام 1828 حين تم إنشاء سلاح السواري ثم تغير الاسم إلى سلاح الفرسان الملكي وبعد ثورة 1952 تغير إلى سلاح الفرسان، وتطور السلاح حتى وصل إلى شكله الحالي تحت اسم إدارة المدرعات.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك