ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

70 ألف مشرد.. ماذا خلفت الأعاصير التي ضربت دول العالم مؤخراً؟

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 06:51 م
Advertisements
70 ألف مشرد.. ماذا خلفت الأعاصير التي ضربت دول العالم مؤخراً؟
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements

 ضربت الأعاصير في الآونة الأخيرة، بعض بلدان العالم، وتسببت في تدمير مدن وقرى بأكملها، تصدرهم إعصار دوريان - أقوى إعصار ضرب جزر الباهاما على الإطلاق-، الذي أثارت قوته ذهول رواد فضاء في المدار نتيجة لقوة الأولية المجهولة، وخلّف وراءه 70 ألف شخص مشردين.

 

وضرب الإعصار الجزر لعدة أيام مع رياح بلغت سرعتها حوالي 185 ميلاً في الساعة، دمر خلالها المنازل والمدارس ومحلات السوبر ماركت والطرق والمطارات عبر الطرف الشمالي من جزر البهاما، تاركًا خلفه عشرات الآلاف من الناجين المنهكين والمرهقين تحت الأنقاض، وفئات أكثر يأسًا تلتمس اللجوء بصالات المطار والموانئ.

 

إعصار دوريان

 

ووصل نحو 250 شخصا - تم إجلاؤهم من جزر الباهاماس الشمالية بعد فقدان منازلهم من جراء العاصفة "دوريان"- إلى العاصمة ناسو خلال رحلة على متن عبارة استأجرتها الحكومة دامت 13 ساعة.

 

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية يوم الأحد، أن ركاب العبارة المعروفة باسم "سي ويند" انضموا بعد وصولهم إلى مئات الأشخاص الآخرين من جزيرتى أباكو و باهاما الكبرى الذين كانوا يائسين من الفرار من الظروف القاسية بالمنطقة.

 

وأعلنت الأمم المتحدة، أن ما لا يقل عن 70 ألف شخص على الجزيرتين فى جزر باهاماس يعيشون بلا مأوى من جراء إعصار "دوريان" الذي ضرب المنطقة الأيام القليلة الماضية.

 

كما أعلن وزير الصحة في جزر البهاماس، دوين ساندز، في وقت سابق ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار المدمر إلى ما لا يقل عن 43 قتيلا، ويقول مسئولون إنه من المتوقع أن ترتفع تلك الحصيلة.

 

إعصار فاكساي باليابان

 

ارتفع عدد ضحايا إعصار "فاكساي" الذي ضرب منطقة طوكيو الكبرى باليابان إلى ما لا يقل عن ثلاثة قتلى وأكثر من 50 مصابا- ويعد أحد أقوى الأعاصير التي ضربت منطقة كانتو شرق اليابان -، كما تسبب في تعطل حركة النقل، حيث أثر على ما يقرب من 3 ملايين مسافر وترك الآلاف عالقين في مطار ناريتا شرق العاصمة طوكيو، وفق ما ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، اليوم الثلاثاء.

 

وأوقفت شركة سكك حديد شرق اليابان جميع خطوط القطارات فى المناطق الحضرية والمناطق المحيطة بها قبل أن يصل إعصار فاكسى إلى اليابسة بالقرب من مدينة تشيبا.

 

وأفادت شركة مطار ناريتا الدولى فى اليابان بأن حوالى 14 ألف شخص كانوا محاصرين الليلة الماضية حيث تم تعليق تحركات جميع وسائل النقل العام التى تربط بين المطار ومنطقة العاصمة.

 

إعصار لينجلينج

 

وتسبب إعصار "لينجلينج" الذي ضرب كوريا الجنوبية مؤخرا في مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة 20 أخرين على الاقل بالإضافة إلى تدمير العديد من المباني وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل.

 

واجتاح الساحل الغربي لكوريا الجنوبية السبت، وتسبب في تعطيل مئات الرحلات الجوية بعد هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في جميع أنحاء البلاد. وتم إلغاء أو إعادة جدولة العشرات من الرحلات الجوية بسبب الإعصار كما تم إغلاق عدة طرق بسبب سقوط الأشجار وسوء الأحوال الجوية.

 

خسائر

 

وأعلنت وزارة الطواريء الصينية، اليوم، تضرر 455 ألف شخص وحدوث خسائر اقتصادية مباشرة تقدر بحوالي 131 مليون دولار نتيجة إعصار "لينجلينج" الثالث عشر الذي يضرب الصين هذا العام.

 

وذكرت في بيان، أن الإعصار تسبب كذلك في إعادة توطين ما يزيد على 2800 شخص في مقاطعات جيلين وهيلونججيانج وتشجيانج شمال شرقي الصين، مشيرة إلى أن الإعصار أدى أيضا إلى انهيار 44 منزلا وتضرر ما يزيد على 460 منزلا آخر، مع تأثر 215800 هكتار من المحاصيل الزراعية، ما تسبب في وقوع خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 930 مليون يوان "حوالي 131 مليون دولار".

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
0
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا