ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

محافظ الفيوم يبحث مع مسئولي الطب البيطري الحفاظ على الثروة الحيوانية ورفع كفاءة المجازر

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 04:07 م
Advertisements
محافظ الفيوم يبحث مع مسئولي الطب البيطري الحفاظ على الثروة الحيوانية ورفع كفاءة المجازر
Advertisements
ريهام على
 
Advertisements
عقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع الدكتور محمد عقل، مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، والدكتور إبراهيم جاد، رئيس القافلة البيطرية، التي تضم كل التخصصات: في مجال صحة الحيوان ورعايته، لمناقشة كيفية الحفاظ على الثروة الحيوانية، وتنميتها ورفع كفاءة المجازر القائمة، وإنشاء مجازر جديدة، وذلك بحضور اللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

خلال اللقاء تم استعراض الخطوات الخاصة برفع كفاءة المجازر القائمة، والتوسع في إنشاء مجازر جديدة، وكيفية الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأشار محافظ الفيوم، إلى ضرورة التوسع في عمل القوافل الطبية البيطرية في المناطق التي بها أعداد كبيرة من رؤس الماشية، والأماكن الأكثر احتياجًا، والأكثر فقرا،ً وتقديم كافة الخدمات البيطرية مجانًا مثل التحصينات ضد الأمراض الوبائية والكفاءة التناسلية للحيوان، والكشف عن الأمراض الوبائية، والباطنية، والجراحة.

وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة قيام القوافل البيطرية بتوعية الفلاحين بجميع المراكز والقرى، وتعليمهم كيفية تدوير المخلفات الزراعية لعمل العلف الحيواني، فضلًا عن توعية الفلاحين بأهمية التأمين على الماشية بالوحدات الصحية ومديرية الزراعة، وذلك من خلال مرور مندوبين من صندوق التأمين على الماشية ومسئولي الطب البيطري، على الفلاحين لإقناعهم بفكرة التأمين على رؤوس ماشيتهم.

حيث قام مسئولو مديرية الطب البيطري بالفيوم بمختلف الأدارات البيطرية تحت إشراف ومتابعة الدكتور محمد عقل وكيل الوزارة مدير عام المديرية بشن حملات مكثفة على منافذ بيع اللحوم والأسواق بمختلف أنحاء المحافظة، وتشديد الرقابة على منافذ دخول وخروج الماشية من وإلى المحافظة إضافةً لسيارات بيع اللحوم المتنقلة، بجانب حملات التحصين وحملات إعدام الكلاب الضالة وذلك حفاظًا على صحة المواطنين.

وكما قامت إدارة الطب الوقائي بالاستعدادات اللازمة لبدء الحملة القومية للتحصين التي انطلقت يوم السبت الموافق 7/9/2019م، ضد مرضى طاعون المجترات الصغيرة، إضافة لعمل الاختبارات الدورية لمرض البروسيلا لعدد 360 حيوانا، واختبارات الدرن لعدد 320 حيوانا من خلال إدارة الأمراض المشتركة.

ويأتي ذلك بجانب عمل إدارة الخدمات التي قامت بالتفتيش على 7 عيادات ومراكز بيطرية وترقيم 700حيوان واستخراج 1068 بطاقة، وقامت إدارة الرعاية والعلاج بالكشف على 1910 حيوان وعلاج 19 حيوانات منزلية، وقامت إدارة الدواجن بتحصين 3658ط طائر بلقاح انفلونزا الطيور وترخيص عدد 1 مزرعة دواجن بناحية كوم أوشيم مركز طامية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري المصري الممتاز
نادي مصر
-
x
15:00
-
الجونة
إنبي
-
x
17:30
-
الانتاج الحربي
مصر المقاصة
-
x
17:30
-
المصري البورسعيدي
بيراميدز
-
x
20:00
-
سموحة