ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

تعرف على أخطر الفواكة على صحة الإنسان.. بعضها يسبب الوفاة للأطفال

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 02:30 م
Advertisements
تعرف على أخطر الفواكة على صحة الإنسان.. بعضها يسبب الوفاة للأطفال
أرشيفية
Advertisements
محمد طه
 
Advertisements
ينصح الكثير من الأطباء في بعض الحالات المرضية بتناول بعض أنواع من الفاكهة خاصة أطباء التغذية أثناء اتباع برامج غذائية بعينها لإنقاص الوزن كونها ليس لها أي آثار جانبية، ولكن هذا لا يعني أن عليك أن تخلط كل الفواكه معًا وفي حالة خلط بعض الفاكهة مع بعضها البعض يتسبب في أضرار جسيمة على صحة الإنسان، لأنه قد ثبت مؤخرًا أن من خلال خلط أنواع مختلفة من الفواكة والخضروات، يمكنك الإضرار بشكل خطير لصحتك، فيوجد بعض تركيبات المواد الغذائية التي يجب تجنب تناولها أو القدوم عليها.

أخطر 6 أنواع فاكهة خطرًا على صحة الإنسان

أكد خبراء التغذية أن تناول كل نوع من الفاكهة بمفرده سواء قطع أو عصائر أمر مفيد للغاية ويمنح الجسم العديد من الفيتامينات الهامة للنمو ولكن قد يرغب البعض في خلط بعض الفاكهة كتغيير للطعم أو المذاق المعتاد ولكن ثبت أن بعض الفاكهة لا تصلح في هذا الخلط نظرا لاتحاد بعض العناصر فينتج مواد ضارة للجسم تعرف عليها:-


خلط عددًا من الفاكهة والخضروات


يتطلب ألا تجمع الفواكة والخضروات معا، لأن الفواكه غنية بالسكر ومن الصعب هضمها، وتظل في معدتك لفتره أطول من الزمن، وبهذا يحدث تفاعل يسبب الهياج بالمعدة ويتم تكوين بعض السموم، وهذه السموم يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي والاحساس بالصداع وغيرها من المشكلات الصحية الخطيرة على صحة الإنسان.

أضرار خليط الموز والجوافة

يعد خلط الموز والجوافة أكثر مسببات الداء الحمضي وهذا بسبب مزج عناصر في تلك الفاكهة معا، وهذا قد يجعلك تعاني من آلام في البطن والدوخة والتعب والصداع والارتباك وزيادة معدل نبضات القلب وحالة من الدوار.

خليط الموز والحلوي

بصرف النظر عن كونها صعبه جدا لهضم فهذا المزيج يحفز إنتاج السموم في الجسم والتي سوف تبطء نمو عقل البالغين، وفي حالة الرضع يمكن أن تكون سببا في الوفاة بصفة مفاجأة.

أضرار خليط البرتقال بالجزر

يعد خليط البرتقال والجزر هو مشروب شعبي جدا في العديد من المحلات؛ فإنه يمكن أن تكون مسئولة عن التسبب في حمض الجزر، وقد ذكر بعض الباحثين أيضا أن مزيج من البرتقال والجزر يسبب تلف الكلى وغيرها من الأعضاء الخاصة بالجهاز التناسلي "البولي".

أضرار خليط البابايا بالليمون

في حالات خليط البابايا والليمون معا، فأنت تتعرض لخطر الإصابة بفقر الدم وعدم توازن نسبة الهيموجلوبين في الدم، والجمع بين هذين الفاكهتين الاستوائيتين خطير بشكل خاص بالنسبة للأطفال ويسبب بعض الأعراض للكبار.


أضرار خليط الأناناس واللبن

ثمرة الأناناس غنية بمركب البروميلين، وفي حالة مزج هذا المركب مع الحليب فإنه من الممكن أن يسبب الصداع الشديد وآلام حادة في البطن والتهابات بمناطق متفرقة من الجسم والاصابة بالإسهال والغثيان لوقت طويل.

وعليك عزيزي المواطن قبل قدومك على خلط الفاكهة مع بعضها البعض يجب الاستفسار من طبيب الأغذية الخاص بك في حالات الأطفال سواء الرضع أواالبالغين وهذا حرصا على صحتهم وعدم تعرضهم لأي مشكلات صحية بل الاستفادة من الفيتامينات بتلك الفاكهة عوضا عن عدم توفرها ببعض الأطعمة الآخرى أو قلتها في لبن الرضاعة فلا بد من استشارة الطبيب.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
ads
الدوري الأوروبي
كارباغ اغدام - إذربيجان
-
x
18:55
-
إشبيلية - إسبانيا
بازل - سويسرا
-
x
18:55
-
كراسنودار - روسيا
خيتافي - إسبانيا
-
x
18:55
-
طرابزون سبور - تركيا
رين - فرنسا
-
x
18:55
-
سيلتك - إسكوتلندا
بي إس في آيندهوفن - هولندا
-
x
18:55
-
سبورتينج لشبونة - البرتغال
روما - إيطاليا
-
x
18:55
-
إسطنبول باشاك شهير - تركيا
مانشستر يونايتد - إنجلترا
-
x
21:00
-
وولفسبيرجر - النمسا
إسبانيول - إسبانيا
-
x
21:00
-
فرينكفاروزي - المجر
جلاسكو رينجرز - إسكوتلندا
-
x
21:00
-
فينورد روتردام - هولندا
الدوري الأوروبي
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
ضمك
-
x
17:50
-
الشباب
الرائد
-
x
19:20
-
التعاون