ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

بـ "بالمقشة والمطرقة".. معلمو البحر الأحمر يرفعون شعار "مدرستنا جميلة بأيدينا" (صور)

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 03:25 م
Advertisements
بـ بالمقشة والمطرقة.. معلمو البحر الأحمر يرفعون شعار مدرستنا جميلة بأيدينا (صور)
مدارس البحر الأحمر
Advertisements
محمد طه
 
Advertisements
رفع معلمي وومديري مدارس البحرالأحمر؛ شعار "مدرستنا جميلة" بأيدينا؛ وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد؛ لتجميل وتهيئة المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد؛ وذلك بطلاء الأسوار وجدران الفصول؛ ومسح الارضيات وتهذيب الفصول وفناء المدارس؛ وفيهم من تقمص دور العامل والصنايعي ومنهم الفنان لرسم جدران المدارس.

وتحول صابر عمار مدير مدرسة البحر بمدينة الغردقة؛ إلى صنايعي لحام ومعه من مدرسين المدرسة منهم من قام بدور النجار والرسام وعامل النظافة، لتجميل وتنظيف وتهيئة المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ووصفه البعض من زملائه بمدير مدرسة من الطراز الفريد يحب عمله ولا يكل أو يمل حتى في أيام الإجازة ومن الصباح الباكر يعمل ويكد لاظهار المدرسة في أحسن صوره لها.


وفي أقصى شمال المحافظة على أرض مدينة رأس غارب؛ تحديدا بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية المشتركة، تلك المدرسة التي صدرت صورة تعبر عن الحب والألفة بين العاملين الإداريين ومعلمي المدرسة مع نيفين سمير مديرة المدرسة، ووصفها الجميع؛ "بالمبدعة" وذلك بسبب نشاطها تحولت المدرسة إلى ما يشبه للمتحف ومكان ترفيهي وليست مدرسة يخطف أنظار مترددينها من أول وهلة؛ وذلك بفضل جهود معلمي وعمال المدرسة.

وفي لفته إنسانية مجتمعية تفاجأ معلمي المدرسة بمشاركة أسرة المديرة في عمليات تجميل وتهذيب المدرسة قبل بدء العام الدراسى الجديد؛ الأمر الذي استقبله الجميع بفرحة وسعادة.

وقالت "نيفين" مديرة مدرسة عثمان بن عفان الإعدادية المشتركة برأس غارب: "دائمًا ما نعلم ونغرس في نفوس الطلاب بأن المدرسة هي بيتك الثاني؛وبهذه الروح الجماعية في عمليات التجميل خصوصا قبل دخول العام الدراسي الجديد أكبر رسالة تتركز فى اذهان الطلاب بأن المدرسة فعلآ بيتك الثاني".

وأضافت مديرة المدرسة، مشاركة أسرتي في عمليات التجميل هي نابعة من إيمانهم بأن العمل التطوعي والجماعي أفضل رسالة تعبر عن روح الوطنية.


تطهير الخزانات وطلاء المدارس وتزويدها بالمقاعد أبرز استعدادات البحر الأحمر للعام الدراسي الجديد


تسابق محافظة البحر الأحمر الزمن استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، لتهيئة المدارس للطلاب بعد إجازة آخر العام، وذلك للانتهاء من عمليات الصيانة للمدارس وعمليات التوسع والإنشاءات الجديدة للمدارس المقرر دخولها الخدمة هذا العام.

ومن جانبه وجه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر للمديريات المختصة بالتعاون المشترك مع مديرية التربية والتعليم للاستعداد للعام الدراسى الجديد.

وقالت نورة فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم، إن هناك تعاونا مشتركا مع المديريات المختلفة وشركة مياه الشرب للاستعداد للعام الدراسى الجديد، مؤكدة أن ذلك جاء تنفيذًا لتعليمات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بالتنسيق لخدمة العملية التعليمية بالمحافظة.

وكشفت "فاضل"، لـ"لفجر"، هناك خطة تم وضعها الصيانة المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، وتشمل الصيانة البسيطة من حنفيات مياه كهرباء مراوح وغيره، والثانية خطة التخطيط وهى صيانة المدرسة بالكامل من أعمال ترميم وتجديد كامل.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر هناك توجيهات لإدارة المدارس بتنظيف المدارس وقص الأشجار والتأكد من سلامة المقاعد وخزانات المياه والكهرباء والمراوح داخل الفصول الدراسية، مؤكدة أن الأبنية التعليمية خصصت 500 ديسك لمدارس البحر الأحمر الجديدة المقرر دخولها الخدمة فى العام الدراسي الجديد، بجانب فرشها وتجهيزها.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
0
x
19:00
3
إيرلندا الشمالية
مصر
1
x
19:00
0
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أوكرانيا
-
x
20:45
-
البرتغال
فرنسا
-
x
20:45
-
تركيا