الطالع الفلكى الأحد 8/9/2019..مَصْدَر الثِّقَة!

بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الجدى.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 17 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 3 نَسِيئ قبطى، 8 أيْلول رُومى، 9 مُحرَّم ، ميمُون للغاية، يوم مُكرّس فى ثقافة قدماء المصريين للدّعاء لله تَعَالى للحماية من شرورالأبالسة.

قال الحكيم المصرى: (مَؤلْتِليش مين واسْطِتَكْ) –والله واسْطِتْنَا رَبِّنَا.(نجيب الرّيحانى من فيلم لعبة الست-1948)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

الشّمس فى العذراء تربيع المُشترى فى القوس -غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ

الشمس تربيع المُشترى نصف محبّة أو نصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير ، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الخامسة و 26 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

الشمس/الأنا/الإيجو ترغب فى الظهور وإثبات ذاتك وتسليط الأضواء عليك حتى لو كان على حساب المُشترى/الثروة من خلال بقشيش مُبَالَغْ فيه أو شراء سلع باهظة للتباهى والفشخرة الكدّابَة ، أو هواية تجميع لأغراض معيّنة وكلها قد تكون وسائل للتغطية أو مُداواة لشعور قديم بالنقص أوالحرمان من فترة الطفولة.

هذا الإتصال ينصحك أن توفّر قرشك الأبيض لنفسك ولأسرتك وليومك الأسمر ، كما أنّه قد يتسبب فى ضربة حظّ أو باب رزق من خلال مقابلة وظيفيّة تنجح فيها بمشيئة الله تَعَالى وتوفيقه ، ينصحك هذا الإتصال بألا تتمادى فى شعورك بالأنا/ الشمس أمام مديرك الجديد وتتمسّك بالوظيفة الجديدة/المُشترى فاحتماليّة هرب هذا الحظ من يدك مرتفعة بوجود ثقة مُفرطة بالنفس ، هذا ما يحدث للاعب الألومبياد الحاذق عندما يُفرط فى الثقة فى نفسه ، فمصدر الثقة الحقيقى هو الثقة بالله تعالى وتوفيقه وليس كفاءتك بمفردها والتى قد تخونك فى أىّ وقت.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لابديل عن الإجتهاد والعمل الشّاق، نوع من الناس يمرض إن شعر بالراحة المُفرطة وأنت من هذا النوع ، إسْعَ ياعَبْدْ.

برج الثور: إن أتيحت لك الفرصة لإستعادة علاقة عاطفيّة مُتضرّرة فلا تركب رأسك ،العناد أو الدّلع قد تندم عليه لاحقاً، يكفيك إعتراف الطرف الآخر بخطئه.

الجوزاء: ترتيب الأولويّات وتنظيم العمل يوفر الكثير بمشيئة الله تَعَالى، المثل الأجنبى يقول غُرزة فى التوقيت الصحيح توفر تسعة غُرز فى التوقيت الخاطئ.

برج السّرطان: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة والتصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الأسد: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب،تذكر تلك الحكمة قبل أن تفتح فمك فى موقف لايحتاج لتدخلك من الأساس،مُعظم النّار من مُستصغر الشّرر.

برج العذراء: الحظ على كتفك على شكل فرص لوظائف إضافية لزيادة دخلك بالحلال بمشيئة الله تَعَالى، إشترِ هديّة مناسبة للخطيبة-الزوجة وتصدّق على فقير.

برج الميزان: تشعر بالثقة لتمكنك من الإنفاق على الضروريات وتوفير ما يُمكن توفيره ، هكذا ينظر إليك باقى الأبراج ، نَاصِحْ ومُدبّر.

برج العقرب: الخط البيانى لك بدنياً ونفسياً فى الإرتفاع بمشيئة الله تَعَالى ، وظف نشاطك لإنهاء الأعمال التى تجدها ثقيلة فى الأيام العادية.

برج القوس: إن بدأت اليوم بتجنيب أموال إحتياطية للطوارئ أو لمستقبل الأولاد المالى فقد تتفاجأ بسرعة تراكم المال وحجم الراحة التى تجلبها الودائع المالية.

 برج الجدى: لا تضع نفسك فى مقارنة مع الآخرين أو بالنظر فى طبق غيرك فلكلٍ رزقه المقسُوم ، رَكّز على لقمة عَيْشِكْ.

برج الدّلو: أنت لست موظّفاً لتسلية الآخرين أو الترفيه عنهم ، من كَثُرَ كلامُه كَثُرَ خَطَؤه و قَلّت هَيْبَتُه.

برج الحوت: أحدهم قد يطلب مساعدتك وعندما تمد يدك فقد يستغل عطفك لآخر رمق، قدّم ماتستطيع  دون الإنغماس فى مشاكل الآخرين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا