ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
أخر الأخبار
Advertisements

ننشر موعد تقليل الاغتراب للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية 2019

السبت 07/سبتمبر/2019 - 06:03 م
Advertisements
ننشر موعد تقليل الاغتراب للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية 2019
التنسيق
Advertisements
رضا سلامة
 
Advertisements
بدء مكتب التنسيق في صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة العربية من يوم الأربعاء الموافق 24/7/2019 وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، واستمر العمل في قبول أوراق الطلاب حتى الانتهاء من استلام كافة ملفات الطلاب المتقدمين ومراجعتها.

عدد الطلاب المتقدمين للشهادات المعادلة العربية

بلغ عدد الطلاب المتقدمين (11127) طالب وطالبة من جميع الشهادات العربية.

حالات الاستنفاد

استنفد عدد (539) طالب نظرا لتدوينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم الاعتباري والحد الأدنى المعلن وسيتم فتح الموقع أمامهم لإبداء رغبات  جديدة تتناسب مع الحد الأدني المعلن.

إجراءات العمل بالمرحلة

التزم المكتب عند ترشيح هؤلاء الطلاب بشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات منها (الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب علي اساسها المجموع الاعتباري للطالب – المواد المؤهلة – النسبة المقررة لكل دولة - رغبات الطلاب - المجموع الاعتباري لكل طالب).

مرحلة تقليل الاغتراب 

تيسيرا علي أبنائنا الطلاب سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لمرحلة تقليل الاغتراب (المناظر وغير المناظر) وفى حدود النسبة المقررة، وذلك وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن في الفترة من يوم الاثنين الموافق 9/9/2019 حتى يوم الثلاثاء الموافق10/9/2019 



ومن جهة أخرى، ينتظر طلاب الثانوية العامة، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، حيث أغلق باب التقديم للموقع الالكتروني لمكتب التنسيق، حيث أنهي التنسيق أعماله لطلاب المرحلة الثالثة والمتخلفين عن المراحل السابقة الأربعاء 4 سبتمبر، كما تقدم طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الثالثة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي وقطاع التعليم برئاسة أستاذ سيد عطا، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن الأعداد بتنسيق المرحلة الثالثة في التقديم والقبول بالجامعات وصل الي 186 ألف متقدم من الطلاب والطالبات من طلاب الثانوية العامة 2020-2019.

وأكد رئيس قطاع التعليم الأستاذ سبد عطا المشرف العام علي التنسيق أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019، خلال ال24 ساعة القادمين حيث انه من المقرر اعلان النتيجة غد الاحد الموافق 8 سبتمبر 2019.

كما يفتح التنسيق موقعه الالكتروني لطباعة الاستمارة بالرغبات المسجلة، وسيبدأ تقليل الاغتراب عقب إعلان النتيجة، ويحق للطلاب التقديم من جديد في تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة بتنسيق 2019، والتي ستكون اخر فرصة لطلاب في تنسيق الجامعات 2019.

ويتوقف مكتب التنسيق عن أعماله وذلك للتأكيد من العملية الحسابية للأماكن الشاغرة بالكليات وفقا للأعداد المتبقية والأعداد المتقدمة من الطلاب لتنسيق المرحلة الثالثة 2019.

كما يعمل الآن مكتب التنسيق علي أعمال الترشيحات لطلاب الشهادات الفنية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية وذلك التي ستتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
1
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا