ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
أخر الأخبار
Advertisements

نجوم بدرجة كومبارسات.. تعرف على أشهرهم في تاريخ السينما المصرية

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 12:48 م
Advertisements
نجوم بدرجة كومبارسات.. تعرف على أشهرهم في تاريخ السينما المصرية
حسن اتله
Advertisements
هبة أحمد
 
Advertisements

يتابع البعض مشاهدة الأفلام بشغف من أول الفيلم إلى آخره ولكنه يركز فقط على البطل الرئيسى والبطلة فقط ولا أحد يركز مع أسماء الكومبارسات الموجوده فى السينما المصرية الذين لا تتعدى مشاهدهم سوى مشهد أو ثلاث مشاهد، و المدهش أن معظم الجمهور يعرف فنانون الكومبارس بالشكل فقط و ليس بالأسماء، لذلك تكريما لبعض كومبارسات السينما نرصد لكم أسماء أهم كومبارسات السينما المصرية: 


حسن أتله
قام بأداء الأدوار المساعدة فى أفلام التسعينيات، وقام أيضا فى نفس النوع من الأدوار فى المسرح والتلفزيون ولد فى 28 مارس 1942 م.


من أدواره، مسلسل البرارى والحامول، وفيلم أبو زيد زمانه، وفيلم درب العوالم.


حسن أتلة ممثل مصري ولد في بورسعيد عام 1914 م،ظهر في بداية الخمسنييات بأدوار قصيرة يغلب عليها الطابع الكوميدى، كما قدم ثنائيا كوميديا بالإذاعة عرف باسم "حسن وحسان"، ولكنه انفصل عنه ولم تكتب له الاستمرارية فيه.


ومن أشهر كلماته "إنته نيلة أوى" و"منبه يا معنمي منبه" و"أنا عندي شعره ساعة تروح وساعة تيجي" رحل عن عالمنا في صمت. دون أن يشعر به أحد.


إبراهيم سعفان

حصل على البكالوريا، والتحق بكلية الشريعة تحقيقا لرغبة والده،عمل فى المسرح والإذاعة والسينما والتليفزيون.
من أشهر مسرحياته: الدبور، سنة مع الشغل اللذيذ، حركة ترقيات ، مين ما يحبش زوبة، 2على دبوس. وفى التلفزيون: مليون فى العسل، الهاربان، وجهان للحب، اللقاء، و أعماله السينمائية "مخيمر دايما جاهز" و"اللعب مع الشياطين".


جمالات زايد
البداية كانت من الإذاعة، حيث لمعت شخصية جمالات زايد التي اشتهرت في بدايتها بأدوار الساحرة الشريرة، لتنطلق بعد ذلك في مشوارها الإذاعي لتتألق في "ساعة لقلبك"، وأم علي في "عيلة مرزوق أفندي".. والمرأة " الثرثارة" والعانس، والخاطبة والخادمة والداية.


نصر سيف
صاحب شخصية "سمعة " أشهر صلعة فى السينما العربية، كثيرون شاهدوه شريرًا فى العديد من الأفلام السينمائية لكن القليل من يعرفه، كان أول من قدمه فى فيلم "عنتر يغزو الصحراء" عام 1960 والفيلم كان من نوعية ما أطلق عليه "أفلام الشيخ" حيث مغامرات البدو والصحراء.


محمود فرج

اشتهر الفنان الراحل بـ«مجانص»، وهو عفريت الفانوس السحري وكلمة «يا مصطفى»، وهو في الأصل بطلاً في الملاكمة وهو ما ساعده على دخول السينما ليقدم أولى أدواره كرياضي كدوره في "أيامنا الحلوة"، و "إسماعيل ياسين في البوليس الحربي" في دور "مجانص" وقيل إنه توفي متأثرا بحالة نفسية صعبة بعد قطع مالك العمارة بقطع المياه عنه لعدم دفع فاتورة كبيرة.


ليلى حمدى.. رفيعة هانم

الفنانة ليلى حمدى اشتهرت بتقديم دور المرأة السمينة بخفة دم شديدة، ومن أدوارها الشهيرة الخادمة السمينة فى «سكر هانم»، والتلميذة المشاكسة فى «شارع الحب»، وزوجة محمود المليجى فى « إسماعيل يس فى الأسطول» وغيرها من الأدوار.


اشتهرت ليلى حمدي بلقب رفيعة هانم، رغم أنها كانت أبعد ما تكون عن اللقب، فقد اعتمدت على ثقل وزنها فى الأدوار التى قامت بها.


محمد صبيح

ممثل مصري مشهور لا يعرف كثيرون أنه من قدم دور «المومياء» في فيلم «حرام عليك» مع إسماعيل يس، واستيفان روستي ومن أشهر أدوار أيضا دور "كتبغا "، قائد جيوش التتار، في الفيلم التاريخي "وإسلاماه" بعد أن اختاره المخرج الأمريكي من أصل مجري، أندرو مارتون، لتقديمه وكان سبب شهرته بمقولة "أكلم مين لما أحب".
عبدالمنعم إسماعيل.


كان يمتلك موهبة مختلفة أمام الكاميرا وبرز في أكثر من عمل منها "قنديل أم هاشم، والزوج العازب، وخان الخليلي"،لكن نهايته كانت مفزعة حيث ألقى بنفسه في مياه النيل ومات منتحرا بسبب الفقر وعدم قدرته على تحمل ظروف المعيشة ومصروفات أولاده في المدرسة.


سيف الله مختار

ممثل مصري اشتهر بكلمته «أوبا» له أدوار مميزة في السينما والمسرح وصاحب شائعة أنه شقيق الفنان أحمد رمزي، ومن أبرز أعماله "رجب فوق صفيح ساخن، و امرأة في السجن، رمضان فوق البركان، والراقصة والطبال".الأبطال ذو الأدوار الثانوية فى بعض الأحيان، ولكن لا أحد يركز على أسماء أشهر الكومبارسات الموجوده فى السينما المصرية الذين لا تتعدى مشاهدهم سوى اثنين أو ثلاثة مشاهد، ومن المدهش أن بعض الجمهور فى مصر والدول العربية يعرف فنانون الكومبارس بالشكل فقط و ليس بالأسماء، لذلك تكريما لبعض كومبارس السينما المصرية المعروفين بأشهر مشاهدهم فى الأفلام،

 والراقصة والطبال".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
أفضل أفلام عيد الأضحى 2019؟!
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
1
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
-
x
19:00
-
الاتحاد - السعودية
كأس محمد السادس للاندية الابطال
المحرق - البحرين
-
x
17:00
-
النادي الرياضي القسنطيني - الجزائر
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
-
x
18:55
-
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
-
x
18:55
-
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:00
-
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:00
-
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
-
x
21:00
-
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
-
x
21:00
-
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
-
x
21:00
-
لايبزيج - ألمانيا