Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالورود والشيكولاته.. محافظ قنا يستقبل حجاج بيت الله الحرام

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بمطار الأقصر الدولي، حجاج الجمعيات الأهلية العائدين إلي ارض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج بالأراضي المقدسة، جاء ذلك بحضور الأستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

أوضح المحافظ ان اجمالي عدد حجاج محافظة قنا بلغ 386 حاجا، لافتا إلى أن عدد حجاج الفوج الأول 141 حاج والذين وصلوا في تمام الساعة الخامسة من مساء أمس بينما يبلغ عدد الفوج الثاني 245 حاج ووصلوا في تمام الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم.

وقام محافظ قنا بتهنئة الحجاج بتأدية مناسك الحج وعودتهم سالمين إلي أرض الوطن، وأشار الحجاج أنهم قاموا بالدعاء لمصرنا الغالية أن يحفظها الله من كل مكروه وسوء وان يدوم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

وأكد الهجان انه تم توفير كافة أوجه الرعاية لحجاج الجمعيات الأهلية من أبناء المحافظة أثناء تأدية مناسك الحج هذا العام وتم العمل على تذليل كافة العقبات وسرعة إنهاء إجراءات الوصول مؤكدًا حرص جميع الجهات المختصة علي بذل أقصى الجهود وأفضل الخدمات في سبيل أداء الواجب وخدمة حجاج بيت الله الحرام.

جدير بالذكر أنه ترأس اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماع مجلس إدارة المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا بحضور الأستاذ الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور عبد الفتاح تركي عميد المعهد وأعضاء مجلس الإدارة بالمعهد.

في بداية الاجتماع رحب المحافظ واعضاء مجلس الادارة بالأستاذ الدكتور يوسف الغرباوي وتهنئته لتوليه رئاسة جامعة جنوب الوادي، وخلال الاجتماع تم عرض والتصديق على الحساب الختامي لمشروع الميزانية للسنة المنتهية 2018/2019 وعلي جدول امتحانات تخلفات مرحلة البكالوريوس وعلى الخطة الدراسية للعام الجامعي 2019/2020 بالإضافة الي الموافقة على انتداب بعض اعضاء هيئة التدريس من الجامعة لدعم العملية التعليمية بالمعهد.

كما تم خلال الاجتماع عرض القرار الوزاري رقم 3630 بشأن استمرار تعيين الاستاذ الدكتور عبد الفتاح تركي عميدا للمعهد للعام الدراسي 2019/2020، كما وافق المجلس على اقامة المعسكر المنهجي لأعداد القادة الاجتماعيين للطلاب المتفوقين للفرقة الرابعة 2019/2020.

وأعرب المحافظ عن خالص تهنئته لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالعام الدراسي الجديد، وأكد على اهتمامه بدعم العملية التعليمية داخل المحافظة لتوفير مناخ دراسي جيد للطلاب من أبناء قنا والمحافظات الأخرى يساعدهم في تحقيق التفوق والتميز العلمي.

فيما قاد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء مجدي القاضي مساعد وزير الداخلية مدير امن قنا حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنجع سعيد مركز دشنا وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية وقوات الأمن وبحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

أكد محافظ قنا ان الحملة قامت بتنفيذ ازالة فورية لحالتين تعدى بالمباني على الارض الزراعية على مساحة 350 متر مربع وذلك باستخدام عدد من المعدات الثقيلة التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا.

وأكد المحافظ علي استمرار حملات الإزالة للقضاء على كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية بكافة قرى ومدن المحافظة موجهًا المسئولين بعدم السماح بعودة التعديات تحت أي ظرف والتعامل معها بكل حزم طبقًا للقانون.
Advertisements