Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدًا.. المعهد المصرفي يطلق مشروع "محاكاة القطاعات الاقتصادية المصرية" بمكتبة الأسكندرية

Advertisements
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
Advertisements
يعقد المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري بالتعاون مع البورصة المصرية، مشروع "محاكاة القطاعات الاقتصادية المصرية" بمكتبة الأسكندرية في دورته الثانية على التوالي، بتنسيق من المبادرة الشبابية "أفاد"، وذلك في إطار حرص المكتبة على تشجيع الشباب والعمل على تنمية مهاراتهم.

ويعد مشروع "محاكاة القطاعات الاقتصادية المصرية" نشاطًا معرفيا يقوم على دراسة الاقتصاد المصري بقطاعاته الثلاثة (المصرفي، البورصة، الشركات).

ويهدف المشروع إلى تخريج مجموعات من الشباب على دراية بآليات العمل داخل كل قطاع، من خلال مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية المتخصصة في مجال الاقتصاد، يقدمها متحدثون ومحاضرون متخصصون.


كما سيتعلم المشاركون كيفية الاستفادة من مصادر المعلومات المختلفة المتاحة بالمكتبة في هذا المجال، إلى جانب القيام ببعض الزيارات الميدانية لبنوك وشركات ذات صلة بأهداف البرنامج. 

تم تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام ١٩٩١ ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له  ليطبق أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي برؤية تستهدف أن يصبح المعهد المركز المعرفي الرائد للخدمــات الماليـــة في مصــر والمنطقة المجــــــــاورة من خلال التميز في تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفيــــة المتكاملــــة للقطــــاع المالي، والمساهمة في نشر الوعي المالي في المجتمــــــع.

الإعتماد الدولي ACCET
حصل المعهد المصرفي المصري على الإعتماد الدولي لمدة ٥ سنوات من مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب (ACCET) في أبريل ٢٠٠٩ كتأكيد للإلتزام بمعايير الجودة العالمية ليصبح بذلك المعهد التدريبي الأول المعتمد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في ديسمبر ٢٠١٤، تم تجديد الاعتماد لمدة خمس سنوات أخرى تنتهي في عام  ٢٠١٩، كما حصل على الإعتماد للمرة الثالثة لمدة 5 سنوات أخرى تنتهي في ٢٠٢٤. يقدم المعهد أيضاً وحدات التعليم المستمر (CEUs) التي تستخدم على نطاق واسع دولياً، وتمكن المتدربين من مواصلة تعليمهم في جميع أنحاء العالم.

الشبكة العربية (ABTN)
في مبادرة لتكوين شبكة عربية قوية تجمع معاهد التدريب المثيله في الوطن العربي، قام المعهد المصرفي المصري بتأسيس الشبكه العربية للتدريب المصرفي (ABTN) بهدف تبادل الخبرات وتكثيف التعاون بين هذه المعاهد في المنطقة العربية وبعض الدول الافريقية . ويفخر المعهد بعضويته في رابطة التدريب المصرفي الافريقية (AAIOB) والشبكة الأوروبية للتدريب المصرفي (EBTN).

 

إنجازات المعهد المصرفي المصري:

أكثر من 50 الف متدرب سنوياً
أكثر من 600 مدرب
أكثر من 60 ألف ساعة تدريبية سنوياً
أكثر من 3 آلاف برنامج تدريبي سنويا


برامج التدريب و خدمات التطوير


كمؤسسة معتمدة دولياً  تسعى لتطبيق المعايير الدولية في مجال التدريب، يوفر المعهد المصرفي خدمات التدريب بالإضافة إلى خدمات و أنشطة نشر المعرفة في البحوث و التوعية وخدمات التقييم وخدمات الدعم الفني والاستشارات التي يقدمها للشركاء و الأعضاء.

ففي مجال التدريب ، يقدم المعهد المصرفي المصري برامج المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات، علاوة على وحدتين متخصصتين للتدريب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة و حوكمة الشركات، كما يقدم المعهد ايضا برامج تأهيلية وتعاقدية وشهادات تمثل كل منها خلاصة مجموعة من المهارات وأنواع المعرفة التي تتماشى مع المعايير الدولية.


خدمات ما وراء التدريب:

الأبحاث و التوعية…

تأسست إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي المصري في عام ٢٠٠٣؛ لتعزيز المناقشات بين القطاع المصرفي و القطاعات الاقتصادية و المالية الأخرى لرفع مستوى الوعي حول مواضيع ذات أهمية لصناعة الخدمات المالية المصرية.

تقدم إدارة البحوث والتوعية مجموعة متنوعة من الندوات والحلقات النقاشية  ومؤتمر سنوي لإلقاء الضوء ومناقشة أحدث الموضوعات التي تهم العاملين بالقطاعين المصرفي والمالي.

خدمات التقييم…

يهدف المعهد المصرفي المصري إلى دعم وتطوير الكوادر البشرية بالقطاع المصرفي لذلك تم إنشاء وحدة خدمات التقييم والتطوير للمؤسسات، نظراً لزيادة طلب البنوك المصرية في الآونة الأخيرة الحصول على خدمة تقييم المهارات والقدرات للمرشحين سواء الجدد أو من داخل البنك لشغل الوظائف الجديدة أو الشاغرة واتخاذ القرارات الخاصة بتعيينهم أو ترقيتهم بمنهجية علمية وحيادية تامة ، تقدم خدمات التقييم بمختلف صورها وأهدافها، سواء بغرض التعيينات أو الترقيات أو لتحديد البرامج التدريبية اللازمة لتطوير العاملين، مما يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة وتعظيم الميزة التنافسية لها، وذلك من خلال أدوات التقييم المختلفة التي يتم استخدامها سواء عن طريق لمعهد أو الشركاء الدوليين والمتخصصين في هذا المجال.

تقوم الإدارة بعمل دراسة لإحتياجات العميل قبل بدء المشروع ، كما تقدم خدمات التقييم باللغتين العربية و الإنجليزية لتحقيق الأهداف المرجوة من التقييم

البرامج التعاقدية:
يقدم المعهد المصرفى المصرى لعملائه امكانية تصميم الدورات التدريبية الخاصة لتلبية احتياجات الأعمال المتغيرة حيث يقوم فريق من ذوي الخبرة بتصميم المناهج التدريبية التي تلبي متطلبات محددة والتحديات التي يواجها العملاء. وهذا يسمح للعميل إلى تحديد محتوى الدورة ومدتها وتوقيتها والمكان.
Advertisements