Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماذا قال رؤساء البنوك عن قرار البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة

Advertisements
طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي
Advertisements

 علق عدد من رؤساء البنوك العاملة في مصر، اليوم الخميس، على قرار البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة، بأنة يتماشي مع السياسية النقدية الحكيمة للبنك المركزي، والتى نجحت في السيطرة على معدلات التضخم بالبلاد،  وتحسين ثقة المستثمرون في الأقتصاد المصري.

 وأعلن البنك المركزي اليوم بتخفيض أسعار الفائدة على الايداع والاقتراض بنسبة 1.5%، لثاني مرة منذ نوفمبر 2016 بعدما بدأ تشديد السياسة النقدية.

وتستعرض "الفجر" من خلال التقرير التالى أهم التصريحات التى أدلى بها رؤساء البنوك عقب قرار البنك المركزي :

 


Related image

محمد الأتربي رئيس بنك مصر :


أكد محمد الاتربي رئيس بنك مصر على أن قرار تخفيض أسعار الفائدة إيجابي على الحكومة لتخفيضة قيمة خدمة  الدين التى شهدت ارتفاعات الفترة الماضية، وعلى المستثمرة لتخفيضة قيمة تكلفة الاقتراض لتوسيع حجم استثماراتة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة بالدولة.

 

وشدد الاتربي خلال تصريحات صحفية لـ" الفجر" على أن القرار جاذبية المصريون لشراء شهادات الاستثمار، والتى مازالت تتمتع بارتفاع اسعار فوائدها مقارنة بمستويات التضخم الحالية.

 Related image

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد :

أكد اشرف القاضي على أن الاقتصاد المصري  مازال جاذب للمستثمرين الأجانب، رغم خفض أسعار الفائدة اليوم وهو ما سيتبعة خفض على اسعار أدوات الدين التى يستثمر فيه الأجانب.

 

وأضاف  القاضي خلال تصريحات صحفية أن خفض أسعار الفائدة يدعم مصالح المصنعين والمنتجات المحلية عبر خفض تكاليف التمويل، وهي خطوة ضمن مسيرة المركزي النجاحة في إدارة السياسة النقدية بحرفية واتخاذ القرارات المانسبة فى التوقيت السليم

 

Related image

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى:

أعلن هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى عن تخفيض أسعار الفائدة للشهادات الاستثمارية ثابتة العائدة  التى سيطرح  البنك ، بعد قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة.


وقال عكاشة خلال تصريحات صحفية  إن لجنة الخصوم والأصول بالبنك الأهلى المصرى المعروفة اختصارا باسم "أليكو" اجتمعت بشكل استثنائى اليوم، وقررت خفض أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية ثابتة العائد ذات أجل 3 سنوات بنسبة 1 % لتصبح 14% و 14.25% بدلا من 15% و15.25%، وخفض معدل الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بنسبة 1.5% لتصبح 14.5% بدلا من 16%، وخفض فائدة الشهادات الخماسية 1%.

 

Image result for ‫السيد القصير رئيس البنك الزراعي :‬‎

السيد القصير رئيس البنك الزراعي :

 قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، إن قرار البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة يعكس مدى احترافيته في إدارة السياسية النقدية.

وأضاف القصير لـ" الفجر" " أن  قرار اليوم يؤكد قدرة المركزي على احتواء الضغوط التضخمية، ويتماشي مع اتجاة معظم البنوك المركزية في تخفيض أسعار الفائدة." وأرجع البنك المركزي تخفيض أسعار الفائدة إلى احتوائة الضغوط التضخمية بالهبوط بمعدلات التضخم الاساسي والعام إلى أدنى مستويات في أربع سنوات، بجانب تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى

Advertisements