ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

إيران ومحاولات الهروب من سجن العقوبات

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 05:34 م
Advertisements
إيران ومحاولات الهروب من سجن العقوبات
ارشيفية
Advertisements
 
Advertisements
يحاول النظام الإيراني بشكل دائم اتباع سياسات الالتفاف والتهرب؛ من أجل خداع المجتمع الدولي وعدم الوقوع تحت طائلة المحاسبة الدولية.

لا سيما وأن النظام الإيراني لا يلتزم بأي مواثيق أو عهود دولية، الأمر الذي تسبب في فرض عقوبات واسعة ضد طهران خلال الفترة الماضية .

السياسات الالتفافية التي تعود النظام الإيراني على تنفيذها ظهرت بشكل جلي في واقعة احتجاز الناقلة ” غريس 1″ ، حيث غيرت هذه الناقلة وجهتها واسمها ؛ لتفادي العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على سوريا ، الحليف الأبرز لحكومة طهران .

وحسب تقرير أعدته "مباشر قطر" إن الناقلة التي تم احتجازها لدى مشاة البحرية البريطانية قبالة جبل طارق في البحر المتوسط في شهر يوليو الماضي ، انطلقت من مكانها مؤخرا تحت اسم جديد يُدعى ” أدريان داريا 1 ” إلى وجهة غير معلومة ، إذ لم يظهر للناقلة الإيرانية أثر بعد مغادرتها منتصف ليل الأحد في اتجاه جنوب شرق المياه الدولية بالمنطقة .

المحاولة الالتفافية الأخيرة التي لجأت إليها إيران ؛ من أجل التهرب من العقوبات الدولية ، تأكيد جديد على نهجها القائم على عدم الالتزام بالاتفاقيات والعهود الدولية ، وهو الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي تحركا واسعا ؛ لتحجيم هذه المحاولات الالتفافية ورصدها بشكل يمنع تكرارها مستقبلا .
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك