Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمشاركة 2620 محلًا.. كل ما تريد معرفته عن الأوكازيون الصيفي

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
بالتزامن مع استمرار العمل بالأوكازيون الصيفي، وارتفاع عدد المحال المشاركة إلى 2620 محل، لعرض المنتجات بأسعار مخفضة، تخفيفًا من معاناة المواطنين، فقد كثف جهاز حماية المستهلك، الرقابة على الأسواق.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت بدء العمل بالأوكازيون الصيفي، اعتبارًا من 26 يوليو المنصرم، ليتم عرض المنتجات بأسعار مخفضة، للتخفيف من معاناة المواطنين.

نشرة توعية حول الأوكازيون
أعد قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، نشرة توعية حول الأوكازيون الصيفي وأرسلها إلى مديريات التموين بشأن توعية المستهلك لعدم خداعه خلال شراؤه في فترة الاوكازيون وهي معرفه السلع قبل وبعد الأوكازيون مع ضرورة حصوله على فاتورة تؤكد ذلك وحتى تمكنه فى استبدال السلع خلال الفتره التى يحددها القانون.

وكذلك التاكد من جودة نسيج المنتج وثبات الألوان، وكذلك عمل جولة على المحلات قبل الشراء لاختيار افضل العروض، وكذلك اختبار المنتج من جميع الجوانب، وعند شراء ملابس الاطفال أحرص أن يكون فيها نسبه كبيرة من الأقطان وان تكون المنتجات المعروضة خلال الاوكازيون هى نفس المنتجات التى كانت معروضة قبل الاوكازيون.

عدد المحلات المشاركة
كما أعلن قطاع التجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفى إلى 2620  محلا حتى الآن، بهدف تشجيع المواطنين على المشاركة فى الاوكازيون والحصول على سلع بأسعار مخفضة.

موعد انتهاء الأوكازيون
ويستمر عمل الأوكازيون الصيفي حتى يوم 26 أغسطس الجاري، حيث تستمر مديريات التموين بالمحافظات المختلفة في تلقى طلبات المحلات والمولات التجارية للحصول على تصاريح للمشاركة في الأوكازيون لتقديم عروض فى تخفيضات الأسعار من أجل تخفيف العبء على المواطنين.

تكثيف الرقابة على الأسواق
في الوقت نفسه، أكد اللواء دكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، استمرار تكثيف الحملات الرقابية  على الأسواق، للتأكد من عروض تخفيضات  الأوكازيون الصيفي، وكذلك التـأكد من وجود تصاريح لدى المحلات المشاركة في الأوكازيون وجودة المنتجات على أن يتم تحرير محاضر لأي شخص يثبت تلاعبه فى العروض.

وأشار "عبد المعطي"، إلى أنه تم ضبط عدد من المخالفات خلال فترة الأوكازيون الصيفي، متابعا أنه يجب على المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي توضيح نسب التخفيض للمواطن بشكل جيد.

فيما يقوم الجهاز بتلقى الشكاوى من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس اب " المواطن رقيب" 01281661880 وايضا من خلال الموقع الإلكتروني للجهازWWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

Advertisements