ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 16/7/2019..مَنْطِقَة الظّل!

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 01:02 م
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 16/7/2019..مَنْطِقَة الظّل!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

*القمر بدرٌ مُكْتَمِلْ فى الحادية عشرة و38 دقيقة ليلاً، القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى الحادية عشرة و18 دقيقة ظهر غدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الحادية عشرة و44 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو – 23 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الهَنْعَة من 16 يوليو - 28 يوليو.

اليوم 9 أبيب قبطى، 16 تَمّوز رُومى، 13 ذِى القِعدَة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - رَبِّنَا مَبْيِنْسَاش حَد ، وأبْل ما بِيِبْلى بِيْدَبّر.(زَكِى رُستُم من فيلم معلشّ يازَهْر-1950)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج الجدى - غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
إصطفاف واحد مرّة كل شهر والقمرهذا الشهر فى الجدى فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس فى السرطان ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقُومَا معاً بإمطارنا بطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر،اليوم يكتمل الكوب عن آخره بطاقة القمر لنشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ،حساسية مُفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تَعَالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى تمام الحادية عشرة و38 دقيقة بإمطارنا بطاقة مُكثّفة من بُرج الجدى ، ماذا يعنى هذا ؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمرهو إنعكاس لما قمنا بزراعته وعمله فى الماضى منذ بداية الشهر ، منذ ولادة القمر يتم شحن أجسادنا بطاقة كهرومغناطيسيّة وتصل ذروة إرتفاعها بأجسادنا عند إكتمال البدر ليتمّ إطلاقها لنحصد اليوم ثمار ما زرعناه منذ بداية الشهر القمرى من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته، زارع الورد يحصد الورد، وزارع الشّوك يُدْمِى يَدَاهْ، الجدى يرمز للتسلسل الهرمى فى العمل والعائلات والبدر فيه يعنى أن تتعاظم أهميّة إحترام المديرين فى العمل وكبار رجال العائلة ، لكن بسبب وقوع البدر فى منطقة ظل الأرض فسوف يحدث خسوف جزئى للقمر يبدأ الثامنة و43 دقيقة ليلاً ويبلغ ذروته الحادية عشرة و30 دقيقة وينتهى فى الواحدة بعد مُنتصف الليلة بتوقيت القاهرة ويكون مرئياً فى منطقتنا العربية ، فهذا (قد) يعنى إهتزاز فى مراكزنا الوظيفية للعمل أو غياب لأحد كبار شخصيّات العائلة فى وقت الضرورة ، لكن من وجهة نظر إيجابيّة فهذا مفيد لظهور شيئ أو شخصية أو قيمة كانت تقبع فى الظل فى الأوقات العادية وتظهر نادراً مع حدوث الكسوف أو الخسوف ، بالإمكان تعويض غياب أحد أفراد العائلة باعتمادنا على أنفسنا فى حل المشكلة ، قد نبدأ فى التعرف على وظيفة جانبية أو مجال هواية تقبع فى منطقة الظل لتتحول لتجارة مربحة كما تحول زكى رستم للتجارة بفيلم معلش يازهر بعد تشبّثه الشديد بالوظيفة طوال أحداث الفيلم.

*البدر المُكتمل فى الجدى مع حدوث الخسوف (قد) يتسبب فى مشاكل للعظام من كسور أو كدمات (زحل حاكم برج الجدى يرمز لمتانة العظام والأسنان فى جسم الإنسان) واكتشاف حبيب قديم أو شخص حولنا لكنه يتصف بالخجل ويكتم عاطفته يظهر عاطفته لنا بشكل مفاجئ غير متوقّع (السرطان بُرج العاطفة يحكمه القمر) ويكون من الحماقة إفلات الفرصة إن كانت مُناسِبَة للطرفين.
 
*(القمر بدرٌ مُكتمل فى بُرج القوس - هنديّاً- سيديرَالْ سِيسْتِمْ)
القمر بدرٌ مُكتمل فى نفس التوقيت لكنّه على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون القمر فى برج القوس وبالتوازى تكون الشمس فى مواجهتها للقمر 180 درجة فى برج الجَوْزَاء  ، ماذا يعنى هذا؟
القمر سيكون فى الدرجة الأخيرة من برج القوس ، والشمس فى المواجهة فى الدرجة الأخيرة من برج الجوزاء(تنتقل للسرطان فى الواحدة بعد مُنتصف الليلة) وجود كوكبين فى المواجهة وفى الدرجات الأخيرة للبُرجيْن يُسمّى فى ثقافة التنجيم الهندى "ساندهى" ويصف وقوفنا حائرين على مُفترق طرق فنحن نقف فى نهاية برج ولم ندخل بعد للبرج الآخر ، هذه الحالة تصف مشكلة عائليّة كالرغبة فى الزواج أو الطلاق أو الوقوف على أعتاب هجرة لأراضٍ بعيدة أو المكوث بأرض الوطن ، بحدوث الخسوف فربّما ظهرت معلومات هامّة نادراً ما تظهر أو حجب لتأثير عاطفى من المحيطين بنا، فيكون قرارنا موضوعى حيادى دون رجعة ، بمشيئة الله تَعَالى.

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة.

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى....

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة الهَقْعَة لتدخل الهَنْعَة ، والهنعة تعنى العنق المُلتوى وهى خمسة أنجم على شكل قوس بين كوكبة جبار/الثور وكوكبة الجوزاء وتُسمّى قوس الجوزاء(مقابلها 180 درجة بُرج القوس/للجوزاء أيضاً قوس) والهنعة أشدّ أيّام السنة حرارة وتقلّ فيها الرياح و يبدأ مُوسم الغوص عند العرب لصيد اللؤلؤ ، يُنْصَح في الهنعة بالإكثار من رَيّ المزروعات، وفيها آخر مايُزرع من مزروعات الصيف كالملوخيّة والذرة وبانتهاء الهنعة يبدأ باطن الأرض بالبرودة.

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى./سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: مكوثك فى منزلك والإستمتاع بالمُتَع الحلال أفضل لك من جلسة المقاهى التى لا تخلو من غيبة أو نميمة، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الثور: إن أتيحت لك الفرصة لإستعادة علاقة عاطفيّة مُتضرّرة فلا تركب رأسك ،العناد أو الدّلع قد تندم عليه لاحقاً، يكفيك إعتراف الطرف الآخر بخطئه.

الجوزاء: لا تنزعج إن عاملك أحد أفراد أسرتك بخشونة، إنها وتيرة الحياة التى تحدث فى كل أسرة فى كل بقاع العالم.

برج السّرطان: العين تعشق كل جميل ، عبارة تعنى إهتمامك بأناقتك فالعثور على نصفك الحلو قد يكون فى مناسبة غير متوقعة، وسعادتك إن كنت مُتزوّجاً.
 
برج الأسد: الثقة الزّائدة بالنفس قد تتسبّب فى ضياع فرص من بين أصابعك ، تَحَلّ بالهدوء والإتزان فى العمل لتحصد المكاسب بعيداً عن الطمع أوالتكبّر.

برج العذراء: حافظ على مصالحك وأموالك بيعداً عن المغامرات غير المحسوبة مهما كانت الإغراءات معسولة بأذنيْك،إبتعد عن أحلام الإثراء السريع المشبوهة.
 
برج الميزان: قد يرغب كثير مِمّن حولك بمساعدتك بمحبّة دون مقابل فكن لطيفاً خفيفاً فى طلباتك، إن كان حبيبك عسل.

برج العقرب: تذكر المثل القائل أن النجاح هو واحد بالمائة إلهام و99% عرق وجهد ، رُبّما كانت ترقية لاتتوقّعها فى الطريق إليك ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: لا للبكاء على اللبن المسكوب، النظر للخلف بحسرة لن يفيدك لكن النظر للأمام يُخفّض من الآثار السلبيّة لأحداث الماضى السيئة، تفاءل خير.

 برج الجدى: مساعدة واردة تتلقاها من كبار شيوخ العائلة ، إن كنت مريضاً فحاول تناول الدّواء فى موعده لتتعافى سريعاً.

برج الدّلو: إستماعك لنصائح حبيبة لها صفات التنظيم ومهارات القيادة قد يسعادك على تفادى خسائر ثقيلة فلا تستخف بنصائحها.

برج الحوت: قد تتمكن من إستخدام قدراتك الكلامية فى إقناع أو إسترضاء أحدهم وإنهاء خلاف ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني
إسبانيول
-
x
19:00
-
إشبيلية
أتلتيكو مدريد
-
x
22:00
-
خيتافي
الدوري الإنجليزي
شيفيلد يونايتد
-
x
15:00
-
كريستال بالاس
تشيلسي
-
x
17:30
-
تشيلسي
الدوري الألماني
آينتراخت فرانكفورت
-
x
15:30
-
هوفنهايم
يونيون برلين
-
x
18:00
-
لايبزيج
نهائي مونديال اليد للناشئين 2019
مصر
-
x
18:00
-
ألمانيا
الدوري الفرنسي
رين
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان