ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

ممثل تنسيقية شباب الأحزاب يشيد بنموذج محاكاة مجلس الوزراء لطلاب جامعة عين شمس

الإثنين 15/يوليه/2019 - 11:55 ص
ممثل تنسيقية شباب الأحزاب يشيد بنموذج محاكاة مجلس الوزراء لطلاب جامعة عين شمس
اللقاء
Advertisements
اية حمروشي
 
Advertisements
شارك قرابة ١٥٠ طالبا وطالبة من مختلف كليات جامعة عين شمس، في تقديم نموذج محاكاة مجلس الوزراء، بحضور لفيف من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن فعاليات ختام مهرجان نماذج المحاكاة لطلاب جامعة عين شمس.

وتضمن النموذج خطة عمل لعدد من الوزارات والمجالس التابعة لمجلس الوزراء من بينها: وزارة التجارة ووزارة الهجرة ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي ووزارة البيئة والمجلس القومى للمرأة.

وتم تقديم اقتراح لوزارة التجارة  بمشروع بديل لإستيراد" التوكتك " بتصنيع سيارة "إجى تك"  وهى سيارة صغيرة وآمنه تصنع داخل مصر - وهو مشروع تم تجربته على أرض الواقع و ينقصه إستخراج التصريح. 

كما تم اقتراح حلول لقضية الهجرة الغير شرعية وتنسيقها مع الدول الراغبة في الأيدى العاملة المدربة حيث تقوم وزارة الهجرة بتدريب الراغبين فى السفر على الحرف والأعمال المطلوبه وفق لإتفاقيات تعاون تعود بالنفع على جميع الأطراف. 

كما قدم النموذج مقترح لوزارة الإسكان لتحسين المرافق والخدمات المقدمة فى المناطق العشوائية واقتراح آليات لتطبيق المقترحات وذلك بعد إستعراض إنجازات وزارة الإسكان فى الفترة الماضية.  

وكذلك إلقاء الضوء على مشكلة الزواج المبكر واستعراض جهود المجلس القومى للمرأة فى التصدى لهذه الظاهرة ومناقشة الأسباب الرئيسية الاقتصادية والثقافية والإجتماعية والحلول المقترحة لتأهيل المرأة حرفيا وتنمية مهاراتها وعمل ندوات توعوية لنشر الثقافة فى القرى والنجوع. 
وقدم النموذج محاكاة لوزارة النقل، حيث ألقي الضوء على جهود الوزارة في تحديث الطرق وبناء عدد جديد من الطرق، كما تم إقتراح تقديم تطبيق إلكترونى للتحكم ومراقبة وضبط  سعر تعريفة الاجرة فى مختلف خطوط المواصلات العامة.  

كما تناول النموذج  محاكاة لعمل وزارة الصحة من خلال تقديم  مقترحات لبعض التحديات التى تواجهها ومنها: رفع أجور الأطباء و تحسين الخدمة المقدمة فى مستشفيات التأمين الصحي. 

ولرفع الوعى والثقافة الصحية تم إقتراح إضافة منهج توعية صحية بالمدارس يشمل الإسعافات الأولية و التوعية بأهمية إجراء الكشف الطبي و التوعية بأهمية العلاج النفسى وإزالة الشعور بالعار لكل من يتلقى علاج نفسى. 

كما تم مناقشة مقترح وزارة البيئة و تضمن آليات متعددة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية والعضوية والزجاج.
 
كما تم مناقشة القاء الضوء على جهود وزارة  التعليم العالى وبعض إنجازاتها واقتراح آليات لربط الخريجين بسوق العمل.  

وفى ختام استعراض النموذج تحدث  د .حازم عمر ممثل عن تنسيقية الأحزاب والسياسين، مشيدا بجدية الموضوعات وعملية الأفكار والاقتراحات وكذلك التناغم والتنسيق بين الوزارات المختلفة.
   
وقد تم تكريم جميع المشاركين فى إعداد وتنظيم وتقديم النموذج.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
-
x
19:00
-
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
-
x
22:00
-
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
-
x
21:00
-
كراسنودار - روسيا