ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

دعوة لمؤتمر دولي في ألبانيا للتخلص من نظام إيران

الجمعة 12/يوليه/2019 - 10:37 م
دعوة لمؤتمر دولي في ألبانيا للتخلص من نظام إيران
Advertisements
وكالات
 
Advertisements

دعت شخصيات سياسية وبرلمانية دولية مشاركة في المؤتمر السنوي لمنظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، المنعقد في العاصمة الألبانية، تيرانا، الجمعة، إلى دعم حراك الشعب الإيراني المطالب بإسقاط النظام.

وكان أبرز المتحدثين رودي جولياني، محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وعمدة نيويورك السابق، الذي قال في كلمته أمام المؤتمر إن النظام الإيراني يستمر في قمع شعبه.

وأضاف أن هذا النظام الثيوقراطي القمعي ارتكب جرائم في الداخل وفي العالم، ويجب علينا أن نساعد الإيرانيين على نقل السلطة.

من جهتها، قالت مريم رجوي، القيادية في “مجاهدي خلق” ورئيسة “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية” الذي أسسته المنظمة، في كلمتها أن “النظام غارق في أزمة سياسة التحريض على الحروب والإرهاب والعقوبات الدولية ويعيش مرحلة الانهيار”.

وأكدت أن المنظمة “رفعت منذ اليوم الأول وتحت شعار الحرية، راية النضال ضد الديكتاتورية الدينية وضد حكم ولاية الفقيه”.

أما السيناتور الأميركي السابق جوزيف ليبرمان، فقال إن العالم يجب أن لا يسمح للنظام الإيراني بالاستمرار بالمجازر والقتل واضطهاد شعبه.

بدوره قال ماثيو أفورد، النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني، في كلمته إنه “يجب محاسبة النظام الإيراني لارتكابه المجازر والقمع.”

ودعا بريطانيا لاتخاذ “سياسة حاسمة تجاه النظام الإيراني”.

وفي كلمة أخرى، قالت ميشل أليو – ماري عضو البرلمان الأوروبي ووزيرة الداخلية الفرنسية السابقة إن “الشعب الإيراني هو من يقود التغيير لكن المجتمع الدولي يحب ان يساعد في حصوله على الحرية”.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟