ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

دورة تدريبية للعاملين في مجال الأغذية بجامعة عين شمس

الثلاثاء 09/يوليه/2019 - 11:51 ص
دورة تدريبية للعاملين في مجال الأغذية بجامعة عين شمس
اللقاء
Advertisements
آية حمروشي
 
Advertisements
نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب دورة تدريبية للعاملين في مجال الأغذية.

وأشار ا. د عبد الفتاح سعود، إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار الرؤية الشاملة التي يتبناها القطاع لتطوير قطاع التغذية والتي تعتمد على منظومة رقابية فعالة لضمان جودة وسلامة الغذاء، استنادا على أسس علمية وذلك لتعزيز وحماية الصحة العامة للوصول إلى أعلى مستوى من الأمان والجودة الشاملة للمنتج الغذائي الذي تقدمه الجامعة.

وأضاف أن الخطة تتضمن التطوير والتحسين لكافة مطاعم المدن الجامعية وذلك عن طريق عدة محاور رئيسية منها وضع المعايير وأسلوب التفتيش الفني على جميع المطاعم، وتطوير أسلوب التوجيه والمراقبة ليشمل كل ما يتعلق بالمنتج الغذائي بداية من المواد الخام مرورا بعمليات الإعداد والطهي، كما يشمل أيضا العاملين والمخازن كي تصل الوجبة للطلاب بدرجة أمان وجودة عاليتين، بالإضافة إلى العمل على تطوير مستوى الخدمات التي تقدم للطلاب بالمطاعم الجامعية. 

وأوضح ا. د محمد الحوفي، أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية ورئيس لجنة سلامة وصحة الغذاء بالجامعة، أن الدورة التدريبية تشمل نحو 50 فرد من العاملين بالأغذية بالجامعة، مشيرًا إلى أن الهدف من التدريب هو تأهيل أفراد المطاعم بالمدن الجامعية ورفع كفاءتهم لتسهيل عملية إنشاء وتطبيق نظام سلامة الغذاء طبقا للمواصفات القياسية الدولية حيث سيتم التدريب على توعية فريق العمل بمتطلبات إدارة نظام سلامة الغذاء وكيفية تطبيقه وتدريب الأفراد على آلية تنفيذ المراجعات الداخلية وذلك لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

جدير بالذكر أن فريق التدريب يضم ا. د محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية ورئيس لجنة سلامة وصحة الغذاء، إلى جانب أساتذة علوم الأغذية الدكتور هشام الحريري، الدكتور أسامة البطاوي، والدكتور محمد يوسف.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
5
x
19:00
0
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
3
x
22:00
0
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
4
x
21:00
0
كراسنودار - روسيا