ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الإثنين 1/7/2019..لُغز الأمِيرَة!

الأحد 30/يونيو/2019 - 10:02 م
الطالع الفلكي الإثنين 1/7/2019..لُغز الأمِيرَة!
الطالع الفلكي الإثنين 1/7/2019
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الثالثة و23 دقيقة فجر غدٍ الثلاثاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الخامسة و23 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو – 23 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الدّبرَان من 20 يونيو - 2 يوليو.

اليوم 24 بَؤونَة قبطى، 1 تَمّوز رُومى،  27 شوّال ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - هِيّا دِى طَريئتِى ، أنا بَشُكّ فكل حاجة واحِبّ أتأكّد من كُلّ حاجَة.(أسامة عبّاس من فيلم إحترس من الخط-1984)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*يُوليُو تَمّوز
الشهر السّابع فى التقويم الجُورجى الميلادى الشّمسى والشهر الخامس فى التقويم الرّومانى القديم قبل إضافة شهرىْ يناير وفبراير ، شهر يوليو أو يوليوس قيصر حيث تمّ تسمية الشّهر تيمّناً به ولأنّ يوليوس وُلد فى 13 يوليومن العام 100 قبل الميلاد  فى عائلة من أشراف الرّومان وإليه يُنسب تحويل رُوما من جمهوريّة إلى إمبراطوريّة ، تمّوز أو دمّوزى الشّخصيّة البابليّة الأشهر فهو البطل الطّيّب الذى قُتل على يد أخيه نرغال بالتواطؤ مع بيلولو زوجة نرغال وتمّ تقطيع جسده وتوزيعه على البلاد لتبدأ عشتار رحلتها لجمع عظام زوجها تمّوز ليُبعث فى شهر أبريل نيسان الرّبيع من العام المُقبل وشهر أيلول سبتمبر مُخصّص للبُكاء عليه، هى نفس القصّة المصريّة التى قتل فيها سِتْ أخاه أوزريس لتبدأ إيزيس زوجة أوزريس فى جمع أشلاء زوجها لتعود إليه الحياة فى شهر شموش شمّ النّسيم الرّبيع، وتحمل منه فى إبنهما حُورس والمسئول لاحقاً عن الثّأر لمقتل والده أوزريس.

تمّوز معناه فى البابليّة القديمة إبن الحياة ،الإبن الوحيد،الإبن البارّ،الإبن الذى يقوم من الموت ويُبعث ويحكى القصّة ذاتها فى البابليّة تمّوز، والفرعونيّة أوزريس ، والفارسيّة مِيثرا،والأتراك الحيثيّين آتِسْ ،والفينيقيّة أدونيس والمأخوذ من لفظة أدُونْ وتعنى السّيّد بالبابليّة والعبريّة، موت إنسان يعنى ولادته فى العالم الآخر كما يحدث للطبيعة عندما تشتد فى الصيف وتحتضر فى الخريف وتموت فى الشتاء لتولد مرّة أخرى فى الرّبيع، يُعرف شهر تمّوز أيضاً فى البابليّة القديمة بإسم سَامِى صَرْفْ ومعناه الباب المفتوح.

والآن إلى جولة لأهم محطات عبور الكواكب على مدار الشهر على الطريقة الغربيّة تُرُوبيكال سِيسْتِمْ وتأثيرها عام لجميع الأبراج بتوقيت القاهرة...

(2 يوليو) المريخ يدخل الأسد فى الواحدة و19 دقيقة فجراً ، وقت مناسب لتطالب بمستحقاتك الوظيفية والمالية من مديريك بالعمل ، وصيانة وترميم مُمتلكات العائلة من عقارات وأراضٍ إن وُجِدت.

(2 يوليو) ولادة الهلال الجديد فى التاسعة و16 دقيقة ليلاً فى بُرج السّرطان ، العاطفة قد تكون لها الأولويّة هذا الشهر بتفضيل الأعمال الخيرية كرعاية الأيتام وتزويج اليتيمات والإحسان للفقراء ورعاية الحيوانات ، لكن بحدوث كسوف كلى للشمس فى التاسعة و22 دقيقة ليلاً (لن يُرَى فى المنطقة العربية) فقد نتفاجئ بمعاملة خشنة من الحبيب على غير المُتوقّع أو مشاكل مع أحد الوالديْن وعلينا إمتصاص تلك المفاجأة إن حدثت حتى يتلاشى تأثيرها.

(3 يوليو) الزهرة تدخل السرطان فى الخامسة و18 دقيقة عصراً، الحنان والرقة تصبغ الإناث وقت أكثر من مناسب لعودة مُطلقة لعصمة زوجها أو طرح المنتجات التجارية كمستحضرات التجميل فى الأسواق خصوصاً ما يتعلق منها بسوائل العناية بالبشرة للأطفال والسيدات.

(16 يوليو) القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى الحادية عشرة و38 دقيقة ليلاً فى برج الجدى ، الترتيب والنظام والحذر والتأنى مفردات يُمطرك بها بدر هذا الشهر ، مع حدوث خسوف كلى للبدر فى الحادية عشرة و30 دقيقة ليلاً والذى سيكون مرئياً فى المنطقة العربية فربما حدث طارئ غير متوقع كوصول مسافر أو حضور ضيف يؤدى لحالة من اللخبطة فى نظامنا المعتاد وعلينا وقتها التكيف والتعامل مع الضيف أوالمسافر بكل كرم مع الحفاظ على نظام حياتنا المُعتاد ما أمكن.

(23 يوليو) الشمس تدخل الأسد فى الرابعة و50 دقيقة فجراً، شهر فلكى يتزامن مع الصيف نتذكر فيه الأنا/الأسد وهذا مفيد لمن إعتادو التضحية لحساب غيرهم طوال العام ، فتحت حرارة الصيف الحارقة ستكون مُجبراً على أن تفكر فى نفسك بكوب من الماء البارد لتنعش نفسك.

(28 يوليو) الزهرة تدخل الأسد فى الواحدة و30 دقيقة ظهراً ، معاملة الزوجة مُعاملة مَلَكِيّة وإغراقها بالهدايا والمفاجآت السّارة ما أمكن وإشعارها أن المنزل هو مملكتها الحقيقيّة يوفر الكثير من المشاكل الزوجيّة ويُضفى نوعاً من السكينة والهدوء فى المنزل ، بمشيئة الله تَعَالى.

*الأول من يوليو
يوافق ذكرى ميلاد الأميرة ديانا وتوأمها الفلكى مولود معها بنفس اليوم والسنة العدّاء الأوليمبى كارل لويس ، إحتفالاً بها هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابية لإسم ديانا فرانسيس سبنسر والشهرة ديانا سبنسر مع التنبيه أنها لاتعنى صفاتاً تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.

(أرض القلاع)،(زركشة ذهبية)،(شيرلوك هولمز)،(إمبراطور مصرى)،(جين هاكمان/ ممثل أمريكى)،(يمشى مُصاباً).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: المواقف الصعبة لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ. 

برج الثور: حافظ على أموالك ومُمتلكاتك التى حصلت عليها بشقّ الأنفس، لا تُغامر بأموالك فى مشروع يلمع مثل الذّهب لكنه فى قيمة الصفيح.

الجوزاء: رغبتك فى الغناء مُرتفعة حتى إن لم تكن تستحم، هذا يعنى بحثك عن نصفك الحلو باجتهاد إن كنت عازباً ، وتأدية واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً.

برج السّرطان: ماقلّ ودلّ، مُختصر مفيد لإيصال وجهة نظرك سواء فى العمل أو بين أقاربك، من قَلّ كلامه قَلّ خطؤه، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير.

برج الأسد: أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك ، أو والديْك.

برج العذراء: لاتقد سيارتك أو تنغمس فى مهمّة عمل ثقيلة إن لم تكن نلت كفايتك من النوم ، وإلا فتمسّك بأعمالك الروتينية فقط وأجل مايُمكنك تأجيله.

برج الميزان: فى علاقتك العاطفيّة تمسّك بالحدود الأخلاقيّة إن كنت لاتزال فى مرحلة الخطوبة، وابتعد عن علاقة خارج الخط إن كنت متزوجاً.

برج العقرب: البداية الصحيحة تعنى إنهاء نصف الطريق ، هذا يعنى أن تُدقّق فى صغائر الأمور فى عملك مهما بدت تافهة فمنها يأتى الفشل، لتوفر الوقت والجهد.
   
برج القوس: النّظام والرّوتين مهما كان مُزعجاً فقد تم صنعه لسبب وجيه، تعطيلك عن الحركة السريعة  لتأخذ المزيد من الحذر وتفحص التوافه الصغيرة.

برج الجدى: بإمكانك النّظرللجانب الممتلئ من الكوب و العمل النّاجح الذى أنجزته حتى الآن ما يُشَجّعك على المُثابرة مهما كانت الظروف تبدو حالياً صعبة.
 
برج الدّلو: شعورك بالكسل أو قلة الحيلة قد يكون مرتفع، لكن الخبر الممتاز أنّ القليل الذى تُنجزه يكون بمشيئة الله تعالى مُتقن وبدون أى أخطاء أو ثغرات.

برج الحوت: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟