ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تطلق مشروعا جديدا لمواجهة الهجمات السيبرانية

الخميس 27/يونيو/2019 - 01:53 م
إسرائيل تطلق مشروعا جديدا لمواجهة الهجمات السيبرانية
Advertisements
ترجمة: دينا الشريف
 
Advertisements
أطلقت وكالة التصنيف "Moody's Corp" ومجموعة الإنترنت الإسرائيلية Team8 يوم الخميس مشروعًا مشتركًا لتقييم مدى تعرض الشركات المعرضة للهجمات السيبرانية ويأملون أن يصبح معيارًا عالميًا.

ويتم التركيز على الهجمات الإلكترونية بعد انتشار فيروس من أوكرانيا في جميع أنحاء العالم في عام 2017، مما أدى إلى شل الآلاف من أجهزة الكمبيوتر وتعطيل الموانئ من لوس أنجلوس إلى مومباي وحتى وقف الإنتاج في مصنع للشوكولاته في أستراليا.

وعلى غرار الطريقة التي يمكن بها للبنوك التحقق من استقرارها من خلال اختبار الضغط، تقوم Moody's وTeam8 بتطوير إطار عمل لقياس دفاعات الشركات واستعدادها لمثل هذه الهجمات مقارنةً بالأعمال التجارية الأخرى ومع مرور الوقت.

وصرح "ديريك فادالا" الرئيس التنفيذي للمشروع المشترك الذي عمل مؤخرًا كرئيس لمجموعة مخاطر الإنترنت في موديز، إن هذه الخدمة ستكون أداة للشركات التي تعمل في عمليات الدمج والاستحواذ أو عند شراء سياسات التأمين الإلكتروني.

وقال نداف زافرير الرئيس التنفيذي لشركة تيم 8 على هامش مؤتمر الكتروني لجامعة تل أبيب: "الشركات التي تتعامل مع بعضها البعض تنفق المزيد والمزيد من الموارد على فهم الخطر المرتبط بالقيام بأعمال تجارية مع أطراف ثالثة وأطراف أخرى."

وأضاف ظافر، وهو قائد سابق لوحدة الاستخبارات العسكرية النخبة في إسرائيل: "نعتقد أن الأمر لا يقتصر فقط على تباطؤ الاقتصاد بالفعل، ولكننا سنرى أن هذا الميل مستمر في التدهور".

وقالت وكالة موديز إن منتج التصنيف الإلكتروني الجديد لا يرتبط بخدمة التصنيف الائتماني.

كما تدرك الشركات جيدًا التهديدات الإلكترونية المتزايدة، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق على منتجات وخدمات أمن المعلومات إلى 124 مليار دولار في عام 2019، وفقًا لتقرير صادر عن شركة جارتنر الاستشارية التي تقدر الإنفاق بما يتجاوز 114 مليار دولار في عام 2018.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟