ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

لقاء الرئيس وزيارة البرلمان.. ملخص زيارة "السيسي" في بيلاروسيا

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 04:36 م
لقاء الرئيس وزيارة البرلمان.. ملخص زيارة السيسي في بيلاروسيا
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements

حظى برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجدول أعمال مكثف خلال زيارته لبيلاروسيا، على مدار اليومين السابقين، استلها بلقاء ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء الشركات الكبرى، فضلًا عن عقد قمة مصرية بيلاروسية، لإبراز العلاقات المتينة بين البلدين.

 

لقاء ممثلي مجتمع الأعمال

 

استهل االرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارته إلى العاصمة البيلاروسية مينسك ، بلقاء ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في بيلاروسيا، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين البيلاروس وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم "سيرجي روماس" رئيس وزراء بيلاروسيا، إلى جانب حضور كلٍ من  سامح شكري وزير الخارجية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات البيلاروسية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

 

لقاء رئيس وزراء بيلاروسيا

 

كما التقى "السيسي"، أول أمس الإثنين،  "سيرجي روماس" رئيس وزراء بيلاروسيا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس للعاصمة البيلاروسية مينسك.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أجرى مباحثات موسعة مع رئيس وزراء بيلاروسيا، حيث أشاد بعلاقات الصداقة المصرية البيلاروسية المتينة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

 

قمة مصرية بيلاروسية

 

وعقد الرئيس، مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو بمقر القصر الجمهوري بمينسك، وذلك في ثاني أيام زيارته الرسمية لبيلاروسيا، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

 

وتوجه الرئيس السيسي، بالشكر للرئيس "لوكاتشينكو" على دعوته لزيارة بيلاروسيا وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وبيلاروسيا ومدى تميزها، والتي ظهرت بشكل خاص خلال الزيارة الأخيرة للرئيس "لوكاشينكو" إلى مصر في يناير 2017، ومعربًا عن اهتمام مصر بتطوير تلك العلاقات والارتقاء بها في كافة المجالات واستمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين واستكشاف أوجه التعاون بينهما، فضلاً عن تعويل مصر على بيلاروسيا في إطار تعميق العلاقات المصرية مع الاتحاد الاقتصادي الأورو-آسيوي.

 

زيارة برلمان بيلاروسيا

 

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الثلاثاء،  البرلمان البيلاروسي، وذلك في إطار اليوم الثاني.

 

وكان في استقبال الرئيس السيسي رئيسا غرفتي البرلمان، اللذان أعربا خلال المباحثات عن ترحيبهما بزيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك، مشيدين بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والبيلاروسي.

 

 

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
5
x
19:00
0
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
3
x
22:00
0
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
4
x
21:00
0
كراسنودار - روسيا