Advertisements

إصابة 4 أشخاص جراء إنهيار جزئي بعقار في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شهد شارع حافظ حسنين مع شارع القفال بمنطقة الورديان غربي محافظة الإسكندرية، إنهيار جزئي بعقار مكون من 5 طوابق، مما أدى إلى إصابة 4 أشخاص ونقلهم على الفور إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات حي غرب الإسكندرية تحت إشراف اللواء هشام كمال، رئيس الحي، بلاغًا بسقوط أجزاء من عقار مكون من 5 طوابق كائن بـ 60 شارع حافظ حسنين مع شارع القفال.

وتبين من خلال المعاينة الظاهرية للعقار على الطبيعة أنه مكون من دور أرضى بالإضافة لـ 4 أدوار علوي ووجود هبوط ببعض الأرضيات وشروخ بالحوائط الداخلية والخارجية وسقوط أجزاء من بلكونة الدور الثانى والثالث، والعقار بحالة سيئة، وأسفر الحادث عن إصابة 4 أشحاص وتم نقلهم لمستشفى الميرى الجامعي، وتم تحرير محضر رقم 2858 لسنة 2019.

وباستدعاء ملاك العقار لعمل الصلبات والاحتياطات الفنية اللازمة تحت إشراف هندسى والتنبيه وأخد التعهد اللازم عليهم بسرعة تنفيذ القرار الصادر من الحى حسب منطوقه وذلك بعد استخراج التراخيص اللازمة مع تحملهم المسؤولية المدنية والجنائية حيال عدم التنفيذ بالإخلاء الفوري دون منقولات وإبلاغ إدارة الحماية المدنية لوضع الحواجز الحديدية اللازمة حول العقار حفاظا على المارة والأرواح.

وتم التنسيق مع شركة كهرباء الإسكندرية لإعمال شؤونها وتم الإحالة إلي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للاختصاص واتخاذ الإجراءات القانونية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا