ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"تجديد 400 محطة نقل عام.. وتوفير 600 أتوبيس لنقل المشجعين"..الاستعدادات الأخيرة لبطولة الأمم الإفريقية

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 06:54 م
تجديد 400 محطة نقل عام.. وتوفير 600 أتوبيس لنقل المشجعين..الاستعدادات الأخيرة لبطولة الأمم الإفريقية
Advertisements
سارة وحيد
 
Advertisements

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً فى تاريخ المسابقة.

 

وقد حرصت المحافظات والجهات المعنية على وضع اللمسات النهائية قبل إنطلاق البطولة، من خلال تجديد محطات الأتوبيس وتأمين التغذية الكهربائية لجميع الاستادات.

 

تجديد 400 محطة أتوبيس نقل عام استعدادا لبطولة أفريقيا

 

انتهت هيئة النقل العام بالقاهرة، برئاسة اللواء رزق على مصطفى، من دهان أكثر من 400 محطة خرسانية، خاصة بمحطات أتوبيس هيئة النقل العام، المنتشرة بشوارع العاصمة، وذلك فى إطار الاستعدادات للبطولة الأفريقية لنقل الجماهير من الميادين المختلفة.

 

وأكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، الاستعدادات الخاصة بالبطولة، بناءً على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والتى تشمل صيانة ورصف الطرق وإنشاء حدائق جديدة بالشوارع وتجديد الحدائق القديمة، ومراجعة الإنارة وتجديد شبكاتها.

 

  توفير 600 أتوبيس لنقل المشجعين أثناء بطولة الأمم الإفريقية

 

ومن ناحية أخرى، أكد اللواء علي رزق، رئيس هيئة النقل العام، إن الهيئة تسعى انطلاقًا من توجيهات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، للاستعداد لاستقبال بطولة كأس الأمم الإفريقية على النحو الأمثل.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن خطة الهيئة تتمثل في توفير 600 أتوبيس لنقل المشجعين من الميادين الرئيسية إلى الملاعب، زيادتها لـ800 أتوبيس.

 

وأشار إلى وجود غرفة عمليات معنية بمراقبة هذه الأتوبيسات، لافتًا كذلك إلى توجيهات محافظ القاهرة نحو ضرورة الاعتناء بالحالة الفنية.

 

تأمين التغذية الكهربائية لجميع الاستادات استعدادا لكأس الأمم الإفريقية

 

فى إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتأمين التغذية الكهربائية خلال إستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية للعام 2019 ، تتابع وزارة الكهرباء الإجراءات والاستعدادات التى اتخذتها كل من شركة شمال القاهرة وشركة الإسكندرية وشركة القناة لتوزيع الكهرباء لتأمين وضمان جودة وكفاءة التغذية الكهربائية وتجهيز الإستادات التى ستقام عليها  مباريات البطولة .

 

مصر تستعد لأمم أفريقيا بمحطات مترو جديدة

 

كما أعلن وزير النقل، كامل الوزير، فتح محطات مترو جديدة، بدءا من السبت 15 يونيو، وذلك قبيل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر في 21 من الشهر الجاري، وتسهيلا على الجماهير والركاب.

 

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل على فيسبوك أن "محطات (هارون ونادي الشمس وألف مسكن) بالخط الثالث للمترو ستكون مفتوحة أمام الركاب بدءا من السبت".

 

ونشرت الوزارة صور محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.

 

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
الأرجنتين
1
x
2:30
1
باراجواي
كولومبيا
1
x
23:30
0
قطر