ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

خريطة مشروعات مصر.. "رفح الجديدة" تحفة معمارية بأرض سيناء

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 04:28 م
خريطة مشروعات مصر.. رفح الجديدة تحفة معمارية بأرض سيناء
Advertisements
أحمد هيكل
 
Advertisements

تعتبر مدينة رفح الجديدة، إحدى المشروعات التنموية التي أمر بتنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تحقيق التنمية بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق البلاد، وتستعرض، "الفجر" خلال السطور القادمة أبرز المعلومات عن مدينة رفح الجديدة.

 

أين تقع مدينة رفح الجديدة؟

 

موقع رفح الجديدة الذي جرى بناءه بمنطقة "ولي لافي" التي شهدت حادثة رفح الثانية واستشهد فيها 14 جنديًا على يد الجماعات الإرهابية بداية الأحداث، في موقع متوسط وقريب من الاتجاهات الأربعة.

 

وتقع مدينة رفح الجديدة عند قرية الوفاق في شمال سيناء، وهي تبعد عن حدود قطاع غزة من الناحية الشرقية مسافة 5 كم، وعن مدينة الشيخ زويد قرابة 7 كم من الناحية الغربية، وتبعد مدينة رفح الجديدة عن ساحل البحر، وتحديدا منطقة أبو شنار مسافة 5 كم، لتكون على أول الطريق السريع القريب من قرية "سادوت" المتجهة باتجاه ميناء رفح البحري، فيما تحد رفح الجديدة من الناحية الجنوبية طرق شيبانة والمهدية وطريق العجراء المؤدي إلى قرية البرث بمسافة 15 كم.

 

المساحة الفعلية للمدينة

 

تم هدم 1,548 منزل في المرحلتين الأولى والثانية من رفح القديمة، وتبلغ المساحة الكلية لمدينة رفح الجديدة: 535 فدان.

 

عدد الوحدات السكنية

 

يبلغ العدد الإجمالي للوحدات في رفح الجديدة: 10,016 وحدة سكنية (625 عمارة)، وتضم رفح الجديدة 400 منزل بدوي، وتبلغ مساحة الوحدات السكنية في رفح الجديدة 120 متر وتصل إلى 300 متر.

 

حيث تشمل المرحلة الأولى من رفح الجديدة: 216 عمارة سكنية (3456 وحدة) – 200 منزل بدوي، وتشمل المرحلة الثانية من رفح الجديدة: 410 عمارة سكنية (6560 وحدة) – 200 منزل بدوي.

 

أبرز الخدمات التي تحتوي عليها المدينة

 

تمتاز مدينة رفع الجديدة بتوفر العديد من الخدمات والأنشطة، ومنها خدمات مركزية وفرعية، كـ "محلات تجارية، حضانات من 6 فصول، مدارس، نادي رياضي، نادي إجتماعي، مراكز ثقافية، مناطق ترفيهية، قسم شرطة، وحدة إطفاء، مراكز شباب، منطقة صناعية، ومقرات حكومية تخدم سكان المدينة.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية
تونس - أساسي
x
18:00
بوروندي - أساسي
بطولة كوبا أمريكا 2019
أوروجواي
3
x
00:00
0
الإكوادور