Advertisements

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية

الشيخ صالح عباس - أرشيفية
الشيخ صالح عباس - أرشيفية
تفقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، عددًا من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمدينة 6 أكتوبر اليوم الثلاثاء، حيث أدى طلاب القسم الأدبي امتحان مادة التوحيد، واللغة الأجنبية الثانية.

و شدد وكيل الأزهر على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات التي تضمن  توفير مناخ هادىء للطلاب، لتمكينهم من أداء امتحاناتهم على الوجه الأكمل، ومنع جميع وسائل الغش، متفقدًا الحجرة المعدة للامتحانات الشفوية، مؤكدًا ضرورة مراعاة أحوال الطلاب أثناء الامتحانات الشفوية وإعطائهم الوقت الكافي لهم.

وحرص وكيل الأزهر على الاستماع إلى الطلاب  ومعرفة آرائهم في الامتحانات، والذين بدورهم أبدوا سعادتهم بسهولة الامتحانات وأنها في متناول الطالب المتوسط.

وسادت  حالة من الهدوء في الامتحانات اليوم ، دون رصد شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر أو عدم مناسبتها للزمن، وسادت أغلب اللجان حالة من الاستقرار والالتزام، وقد رُصدت بعض  المخالفات البسيطة والتي لم تؤثر على سير الامتحانات.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالب في القسم الأدبي، و 51887 طالب في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.