ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى السّبت 8/6/2019..النّاس مَعَادِن!

السبت 08/يونيو/2019 - 10:33 ص
الطالع الفلكى السّبت 8/6/2019..النّاس مَعَادِن!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى الحادية عشرة و45 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى الواحدة و51 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 21 مايو – 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من  15 مايو - 15 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الثّريّا من 7 يونيو - 19 يونيو.

اليوم 1 بَؤونَة قبطى، 8 حُزَيْرَان رُومى،  4 شوّال ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -اللى يِئبَل إنّو يِنْشِرِى هوّا اللى يستاهل إنّو يِنْبَاع ، لكن فيه ناس تانية لأ.(سُمَيّة الألفى من فيلم وكالة البلح-1982)
 

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)

السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

بؤونة هوالشهر العاشر من السّنة القبطية الفرعونيّة أو الثانى من أشهر الصيف الأربعة ،إنّه يعنى بالمصريّة القديمة بَا- أونِى سيّد الأجساد المعدنيّة المعادن و الأحجار ويُسمى بؤونة الحجر حيث تكون الطاقة الكونيّة مُلائمة لتشكيل وصهر المعادن بسبب حرارة الجوّ ، أوّل هلال يولد فى شهر بؤونة يتم الإحتفال به فى طيبة الأقصر ويُسمّى إحتفال الوادى، فى ثقافة قدماء المصريين فإن أول يوم فى الشهر الفرعونى إن صادف مولد القمر يكون شهراً ميمُوناً - فى ثقافتهم- بمشيئة الله تَعَالى.


 

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: السيطرة على المواقف المُحرجة يُسمّى علم إدراة المشكلات، إن لم تتمكن من حل المشلكة فحاول قدرإمكانك تخفيض آثارها السيئة لأقل حدّ مُمكن.


برج الثور: الغيرة شعور إنسانى لكن الحسد شعور مَرَضِى،لا تقم باستشارة صديق فى إختيار شرائك لسيّارة بينما هو لايمتلك درّاجة، الإحساس نعمة.

برج الجوزاء: إبحث عمّا يُميز بصمتك عن بصمات الآخرين وأبدأ فى تسويقها بدلاً عن البكاء على اللبن المسكوب والفرص الضائعة، كلٌ مِنّا عنده شيئٌ ما.

برج السّرطان: مُتفائل وتنظر للنّصف المُمتلئ من الكوب فتمسّك بمبدئك ، ابتعد عن مجالسة أعداء النجاح والحسودين ،دارى على شمعتك.

برج الأسد: قم بوضع الحدود والمسافات بينك وبين المتطفّلين ، وبالتوازى تقوية العلاقات والصداقات القديمة وتلك التى تعرضت لشروخ الزّمن.

برج العذراء: إن شعرت أنّ الآخرين يشجّعونك على خصومة بينك وبين أحدهم فلا تتمادى فيها، عدوّ اليوم قد يكون صديق الغد والعكس صحيح.


برج الميزان: أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها ، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك ، أو والديْك.

برج العقرب: إنتهز فرصة العطلة لتنقية الأجواء خاصةً مع والديْك، الجبهة العاطفية مُطمئنة وفى تقدم مُستمر مُتزوجاً كنت أم عازباً بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: رُبما كنت على موعد اليوم مع وجبة دسمة إما داخل المنزل أو بأحد المطاعم الفاخرة بمعيّة زميل عمل ، لاتَنْسَ إطعام جائع إن شعرت بالشبع.

 برج الجدى: لاتضغط على نفسك سواءً على جبهة العمل أو العاطفة ، الإفراط فى التّوتروالقلق لن يجلب سوى ضغط الدم، عندها لن يفيدك هذا ولاذاك.
 

برج الدّلو: جهّز منزلك ليكون مركزاً للإحتفالات والزيارات وأنشطة صِلَة الرّحم بمن فيهم الأصهار ، لتكون مناسبة لتصفية خلاف تافه نشب بالماضى القريب.

برج الحوت: تفكيرك فى توفير الودائع طويلة الأجل لأطفالك أو توفير تكاليف عش الزوجيّة ، حدّد أولويّاتك  فلا تضع العربة أمام الحصان.
 

















Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
الأرجنتين
1
x
2:30
1
باراجواي
كولومبيا
1
x
23:30
0
قطر