ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

23 رمضان.. تعرف على أفضل دعاء في ليلة القدر

الثلاثاء 28/مايو/2019 - 08:32 ص
23 رمضان.. تعرف على أفضل دعاء في ليلة القدر
Advertisements
 
Advertisements
كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يقول: (تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان).. ويقول الله تعالى في سورة غافر (آية 60 ): {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ...}، ومن أفضل دعاء في ليلة القدر ما يلي:

وخير ما ندعو به المولى – عز وجل – في هذه الليلة المباركة هو دعاء النبي - صلوات الله عليه وسلم - الوارد في حديثه الوارد عن السيدة عائشة - رضي الله عنها - قالت: قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)- الترمذي.

وقد علم الرسول صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى كيفية الدعاء إلى الله في كل وقت وحين.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي: اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
-
x
19:00
-
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
-
x
22:00
-
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
-
x
21:00
-
كراسنودار - روسيا