ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. طرق لحماية بشرتك من أشعة الشمس

الأربعاء 22/مايو/2019 - 01:44 م
Advertisements
في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. طرق لحماية بشرتك من أشعة الشمس
Advertisements
 
Advertisements
في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تمر بها البلاد خلال هذه الأيام والموجة الحارة التي تشهدها نتيجة كتل هوائية عريضة من الشرق للغرب تعمل على جذب رياح دافئة من منخفض السودان الموسمي، نقدم لكِ عزيزتي نصائح لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة. 

نقدم لكِ أهم النصائح لحماية البشرة من الحرارة، تبعا لموقع  la opinion 

1-استخدام واقى الشمس
يعد استخدام واقى الشمس من الخطوات الأولى المهمة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها من حر الصيف، وذلك لأنه يقلل كثيرا من حروق الشمس التى تتعرض إليها البشرة، ويقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان الجلد الناتج من التعرض لأشعة الشمس الضارة، والتى تؤدى الى زيادة عمر البشرة قبل الأوان وتساعد على ظهور التجاعيد وتغيرر ملمس البشرة الناعم.

2-تبريد البشرة بماء الورد
تنصح خبيرة التجميل" شهناز حسين" فى مجلة تايمز، بأن ماء الورد المحفوظ فى الثلاجة هو الطريقة المثالية لتبريد وجهك أثناء درجات الحرارة المرتفعة، ويعد أيضا سائل طبيعى للنضارة البشرة حتى عند حفظه فى درجة حرارة الغرفة، وكان من تقاليد الجمال الشعبية فى البلدان الاستوائية منذ قديم الزمان.

 
3-استخدام مرطب خالى من الزيوت
غالبا ما يهمل اصحاب البشرة الدهنية الترطيب لأنهم يشعرون دائما بأنه يضيف للبشرة الزيوت الآخرى، ولكن يعد هذا غير صحيحا، وذلك لأن البشرة دهنية  تفتقر الماء وتنتج الزيوت لتعويضه، وإذا كنت تملكين بشرة حساسة فإن المرطب الخالى من الزيوت يعد مناسبا اكثر، ويعمل أيضا واقى الشمس كنوع من الترطيب .

4-شرب الكثير من الماء
من المهم أن يحصل جسمك على الكثير من الماء على مدار اليوم، ولذلك حتى يعوض جفاف البشرة وتعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة، فاحرصى دائما على شرب الماء بكميات كثيرة ومناسبة.

5-ارتداء الملابس الخفيفة
كونى على دراية بالملابس التى تقومى بارتدائها فى درجات الحرارة المرتفعة لأنها قد تؤثر كثيرا أيضا على بشرتك، فإن ارتداء الملابس الخفيفة تقلل من الاحتكاك وتهييج العرق. 

6-التقشير
التعرض لأشعة الشمس قد تلحق الضرر بالطبقات الخارجية للجلد، والذى يؤدى الى الشعور بالجفاف، ولذلك احرصى دائما على علاج البشرة واخضاعها للتقشير عدة مرات فى الأسبوع، قبل وضع المرطب .

7-تبريد وسادة النوم
توصى الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بضرورة تخفيف وجهك ليلا عن طريق وضع وسادتك فى كيس من البلاستيك الجاف، ثم وضعها فى الثلاجة لمدة بضع ساعات قبل الذهاب الى السرير .

8-حافظى على برودة منتجات التجميل
اذا كنتى تضعين المكياج بشكل متكرر، أو منتجات العناية بالبشرة، فلا بد من ضرورة وضعها وحفظها فى الثلاجة فى درجة حرارة مرتفعة حتى تحافظ على جودتها، كما تساعدك أيضا على تبريد بشرتك عند استخدامها.

9-التقشير الكيميائى
يساعدك التقشير الكيميائى كثيرا على تجدد البشرة وأن يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والحماية من أشعة الشمس .
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
ads
الدوري السعودي
الحزم
0
x
17:50
6
الإتفاق
الفيصلي
3
x
19:10
2
الفتح
الدوري الفرنسي
موناكو
2
x
21:00
0
مارسيليا
الدوري الإنجليزي الممتاز
واتفورد
2
x
17:30
2
آرسنال
بورنموث
3
x
15:00
1
إيفرتون
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيجو
0
x
16:00
2
غرناطة
الدوري الإيطاليي
روما
4
x
18:00
2
ساسولو
هيلاس فيرونا
0
x
20:45
0
ميلان
الدوري الألماني
هوفنهايم
0
x
15:30
3
فرايبورج
بادربورن
1
x
18:00
5
شالكه 04
كأس الكونفدرالية الإفريقية
ماليندي اف سي - تنزانيا
1
x
15:15
4
المصري البورسعيدي - مصر