Advertisements

ترامب يؤجل فرض عقوبات على "هواوي"

دونالد ترامب
دونالد ترامب
أرجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إعلان فرض عقوبات على شركة صناعة معدات الاتصالات والإلكترونيات الصينية هواوي، خوفاً من تداعيات هذه الخطوة على المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي استضافتها واشنطن في الأسبوع قبل الماضي، ثم أعلن فرض العقوبات بعد فشل الجولة الأخيرة من المحادثات التجارية.
ونقلت اليوم وكالة بلومبرغ للأنباء عن هذه المصادر أن خطة معاقبة الشركة الصينية على أساس دواعي الأمن القومي الأمريكي مطروحة على مائدة البحث لدى الإدارة الأمريكية منذ أشهر بما في ذلك احتمال فرض عقوبات اقتصادية على هواوي، مضيفةً أن قرار فرض عقوبات عليها، الذي أعلن قبل أيام، جاء في أعقاب فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات التجارية بين بكين وواشنطن.
وقررت وزارة التجارة الأمريكي، في مطلع الأسبوع الحالي إلزام الشركات الأمريكية بالحصول على تصريح مسبق قبل تصدير أي منتجات لشركة هواوي.
وذكرت غوغل أمس، أنها ستواصل دعم أجهزة هواتف هواوي الذكية الحالية التي تستخدم نظام التشغيل اندرويد، التي تطوره.
في الوقت نفسه فإنه بعد بدء تطبيق القيود الأمريكية الجديدة لن لمستخدمي هواتف هواوي الاستفادة من خدمات غوجل الرقمية الأخرى مثل غوغل مابس للخرائط،و"جي ميل" للبريد الإلكتروني وهو ما يقلل شعبية هذه الهواتف.
كما سيؤثر الحظر الأمريكي على تعاملات شركات إنتاج الرقائق الإلكترونية الأمريكية مثل إنتل، وكوالكوم، وزيلينكس، وبرودكوم مع هواوي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا